الأربعاء, سبتمبر 26, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » اصدارات » تقارير

أرشيف القسم : تقارير

إعلان التقرير السنوي الثلاثين للمنظمة العربية لحقوق الإنسان “حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي” 2015 – 2016

سليدر المنظمة

القاهرة في 18  فبراير/شباط 2017     أصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم السبت 18 فبراير/شباط 2017 تقرير السنوي الثلاثين “حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي” والذي يغطي الفترة من منتصف العام 2015 إلى نهاية ديسمبر/كانون أول 2016…….. أكمل القراءة  وللاطلاع على التقرير السنوي بالكامل …… اضغط هنا أكمل القراءة »

ملخص التقرير السنوي للرابطة الجزائرية للحقوق الإنسان 2014- 2015 المودع لدى رئاسة الجمهورية .. بتاريخ :09/06/2016

لوجة المنظمة للموقع

إن الشعب الجزائري الذي كافح الاستعمار من أجل التحرر واستعــادة سيادته، وبعدما يزيد عن 53 سنة من الاستقلال وجد نفسه في مفترق الطرق بين تطلعاته الشرعية إلى نظام ديـمقراطي وحـكم راشـد، وبـيـن واقع الغموض والتناقض وعـدم الشـفافية والجهـوية والمـحسـوبيـة والمحاباة والفـساد الـذي يـنخر مؤسسـات الدولـة، أدى كـــل ذلـك لفقدان الأمل وانعدام الثقة في تلك المؤسسات………… للاطلاع على البيان بالكامل … ... أكمل القراءة »

“قطاع غزة: خنق حقيقي وتسهيلات مخادعة”…تقرير جديد يصدر عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يوثق تداعيات العام الثامن للحصار الإسرائيلي على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

image002

المرجع: 67/2015 التاريخ: 22 ديسمبر 2015  أصدر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم تقريراً جديداً بعنوان “قطاع غزة: خنق حقيقي وتسهيلات مخادعة”.  يرصد التقرير تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة منذ منتصف يونيو 2007، ويغطي بشكل خاص العام الثامن للحصار (الفترة من 15/6/2014- 14/6/2015). يوثق التقرير حالة معابر قطاع غزة على مدار العام، ويقدم إحصائيات إجمالية حول عملها، مفنداً المزاعم التي روجتها السلطات ... أكمل القراءة »

أصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان … تقريرها السنوي الــ29 … حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي

اعلان التقرير 2015

القاهرة في 10 أغسطس/آب 2015 أصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تقريرها السنوي الــ29 عن حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي، وذلك اليوم الإثنين 10 أغسطس/آب 2015 بالقاهرة ….. للاطلاع……. اضغط هنا يتناول التقرير بالعرض والتحليل أوضاع حقوق الإنسان في المنطقة العربية خلال الفترة من منتصف العام 2013 وحتى منتصف العام 2015، وهي الفترة التي ارتبطت بالتطورات الجذرية المتسارعة على الصعيدين السياسي ... أكمل القراءة »

كتاب التنمية والديمقراطية

Untitled-1

يضم هذا الكتاب بين دفتيه أعمال “الندوة الدولية حول التنمية والديمقراطية وتطوير النظام الإقليمي العربي”، التي تعد أول منتدى للحوار في المنطقة العربية يجمع بين الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات دولية معنية، وهو حوار تأسس على الشراكة والتنمية، وجاء نتاج تعاون طويل في التخطيط والتحضير والتنفيذ والمتابعة………..    للاطلاع على النسخة كاملة اضغط هنا أكمل القراءة »

كتاب الديمقراطية والانتخابات في العالم العربي

غلاف2

يتناول هذا الكتاب أعمال المؤتمر الدولي حول “الديمقراطية والانتخابات في العالم العربي”، الذي التأم بالقاهرة يومي 11 – 12 مايو/أيار 2014، في خضم فترة تموج فيها المنطقة بعديد من الاستحقاقات الانتخابية التي تترافق مع تحولات كبرى وجذرية في العديد من بلدان المنطقة، سواء في البلدان التي شهدت اندلاع الثورات وواجهت مراحلها الانتقالية عقبات وانتكاسات، أو تلك البلدان التي جرى فيها ... أكمل القراءة »

كتاب العدالة الانتقالية في السياقات العربية

Caver-out-AOHR-6

بات مفهوم العدالة الانتقالية متجذرًا في أغلب الأمم الناهضة من جحيم النزاعات الأهلية والاضطرابات السياسية وحقب القمع والاضطهاد والملاحقة، وتتزايد الحاجة له في المنطقة العربية بما يتناسب مع حجم الضغوط والتحديات التي تجابه تقدم المجتمعات العربية نحو الديمقراطية والتنمية والاستقرار. ويأتي إصدار هذه المطبوعة في خضم مرحلة دقيقة مملؤة بالتقلبات والتحديات التي تجابه مسار الانتقال إلى الديمقراطية في المنطقة العربية، ... أكمل القراءة »

كتاب الندوة الدولية حول التنمية والديمقراطية وتطوير النظام الاقليمي العربي

Untitled-1

يضم هذا الكتاب بين دفتيه أعمال الندوة الدولية حول التنمية والديمقراطية وتطوير النظام الإقليمي العربي، والتي تعد أول منتدى للحوار في المنطقة العربية يجمع بين الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات دولية معنية، وهو حوار تأسس على الشراكة والندية، وجاء نتاج تعاون طويل في التخطيط والتحضير والتنفيذ والمتابعة. للاطلاع على الكتاب كاملاً اضغط هنا أكمل القراءة »

كتاب لمحات عن المنظمة

غلاف كتاب لمحات عن المنظمة

نشأت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في العام 1983 في سياق قانوني وسياسي وثقافي غير موات لحقوق الإنسان في الوطن العربي، فعلى المستوى القانوني، كانت قوانين الجمعيات -حيثما وجدت- تتراوح بين الحظر والتقييد. وكان مفهوم حقوق الإنسان يعاني من التباسات بسبب تضارب المرجعيات، والتوظيف الغربي لاستعماله في تقويض الأيديولوجية الشيوعية والضغط على الاتحاد السوفيتي، فيما كانت الحريات العامة مأزومة على امتداد ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى