الأربعاء, نوفمبر 21, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *تونس

أرشيف القسم : *تونس

من التقرير السنوي الــ31 للمنظمة العربية لحقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

      الجمهورية التونسية   شهدت تونس خلال الفترة التي يغطيها التقرير سلسلة من الخطوات المهمة على صعيد الإصلاح التشريعي، وتفعيل الدستور، وإجراء الانتخابات البلدية المؤجلة، وتعزيز مقومات مكافحة الإرهاب واحتواء آثاره السلبية على الوضع الاقتصادي، غير أن البلاد شهدت موجات من الاضطرابات الاجتماعية المناطقية والعامة على صلة بسياسات التقشف التي اتبعتها الحكومة وفق اتفاقها مع صندوق النقد الدولي، ... أكمل القراءة »

تونس .. المنظمة تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة .. وتجدد تضامنها مع الشعب التونسي .. وتتمنى عاجل الشفاء للمصابين

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٩ أكتوبر/تشرين أول ٢٠١٨ تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي وقع بشارع “الحبيب بورقيبة” بالعاصمة التونسية عصر اليوم الاثنين ٢٨ أكتوبر/تشرين أول، والذي أدى إلى إصابة تسعة أشخاص بينهم ثمانية من رجال الأمن ومواطن واحد. تؤكد المصادر الرسمية أن الاعتداء نتج عن تفجير انتحاري نفذته سيدة في أواسط العمر عقب فشلها في اجتياز ... أكمل القراءة »

تونس … المنظمة تدين الاعتداء الإرهابي على رجال الأمن

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٩ يوليو/تموز ٢٠١٨ تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق المعلومات حول الاعتداء الإرهابي الغادر على رجال الأمن التونسي بالقرب مع الحدود الجزائرية غربي البلاد، والذي أدى لاستشهاد تسعة من رجال الأمن خلال تغيير نوبة عملهم التفتيشية. وإذ تؤكد المنظمة مجددا على إدانتها لجرائم الإرهاب وما تشكله من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، فإن المنظمة تشدد على ضرورة ملاحقة ... أكمل القراءة »

خبر صحفي .. المنظمة تشارك في ملاحظة الانتخابات البلدية في تونس

لوجة المنظمة للموقع

تونس في ٥ مايو/ايار ٢٠١٨ وصل إلى تونس مساء أمس الجمعة ٤ مايو/ايار ٢٠١٨ فريق من المنظمة العربية لحقوق الإنسان لاستكمال ملاحظة مجريات الانتخابات البلدية في تونس التي سيجري التصويت فيها يوم غد الأحد ٦ مايو/ايار. وتتنافس على المقاعد البلدية ٢٠٧٤ قائمة، تتوزع بين 1055 قائمة حزبية، و860 قائمة مستقلة، و159 قائمة ائتلافية، وذلك للحصول على أكثر من ٧ آلاف ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان….. التقرير السنوي الثلاثون…. حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي … تقرير الجمهورية التونسية

لوجة المنظمة للموقع

تعد التجربة السياسية التونسية ما بعد ثورة “14 جانفي 2011″ تجربة نادرة بالمقارنة بالوضع السياسي السائد في مجمل بلدان المنطقة، لاسيما فيما يتصل بالحيوية السياسية والحياة الديمقراطية والحريات المدنية واتساع المجال العام، وتجابه هذه التجربة الأكثر أهمية تحديات كبرى أضعفت المكاسب السياسية وتهدد استقرار البلاد وتراكم نجاحات التجربة…. للاطلاع على باقي التقرير بالكامل… اضغط هنا أكمل القراءة »

المنظمة تهنيء الرابطة التونسية بانعقاد مؤتمرها الوطني السابع .. وتدعو لتوثيق رابطة الرابطة ورباعية الحوار لتعميم دروسها المستفادة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 30 سبتمبر/أيلول 2016   تتوجه المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتهنئة إلى عضوات وأعضاء الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان لانعقاد مؤتمرهم الوطني السابع، وهو المؤتمر الثاني الذي يلتئم بعد ثورة “14 جانفي”، والذي انعقدت جلسته الافتتاحية مساء اليوم 30 سبتمبر/أيلول 2016، وتتواصل خلال يومي ا – 2 أكتوبر/تشرين أول. وشارك في افتتاح أعمال المؤتمر السيد “الباجي قائد السبسي” ... أكمل القراءة »

تونس ….. المنظمة تدين الهجوم الإرهابي على الحرس الرئاسي .. وتطالب بإخضاع إجراءات الطوارئ لرقابة القضاء

تنزيل

القاهرة في 25 نوفمبر/تشرين ثان 2015   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للتفجير الإرهابي الذي نال من حافلة للحرس الرئاسي في وسط تونس العاصمة، والذي أسفر عن استشهاد 13 من أفراد الحرس، وإصابة 20 آخرين. وتجدد المنظمة التأكيد على ما تمثله الجرائم والأنشطة الإرهابية من انتهاكات ذات طابع جسيم لحقوق الإنسان، وعلى مسؤولية الدولة في التصدي لها ... أكمل القراءة »

المنظمة تهنئ رباعية الحوار الوطني التونسية بجائزة نوبل 2015

untitled

القاهرة في 9 أكتوبر/تشرين أول 2015   المنظمة تهنئ رباعية الحوار الوطني التونسية بجائزة نوبل 2015 المنظمة: الرابطة التونسية لحقوق الإنسان مصدر فخر لكل الحقوقيين العرب         تتقدم المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتهنئة إلى رباعية الحوار الوطني التونسية بمناسبة نيلها جائزة نوبل للسلام للعام 2015 للجهود التي بذلتها في تحقيق التوافق الوطني وصيانة السلم الأهلي في الجمهورية التونسية، وهي الهود ... أكمل القراءة »

تونس … المنظمة تدين العمل الارهابي “بمتحف باردو” .. واحتجاز رهائن داخله .. وتحذر من خطر الارهاب على عمليات الاصلاح التونسية

18 مارس/أذار 2015 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها للعمل الارهابي بتونس الذي اسفر عن  مقتل ثمانية أشخاص حتى الآن، بينهم سبعة أجانب وتونسي، عندما هاجم  مسلحان المتحف الوطني بباردو المجاور لمبنى البرلمان التونسي في العاصمة التونسية، واحتجاز رهائن داخل المتحف ومازالت العملية مستمرة لاطلاق سراحهم. ويثير قلق المنظمة العمليات الارهابية التي اصبحت تنال من المدنيين، فيما يبدو انه عقاب على خياراتهم ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى