الأربعاء, نوفمبر 21, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *البحرين

أرشيف القسم : *البحرين

البحرين .. المنظمة تدعو لتحقيق مستقل في مصادمات دراز .. وتناشد السلطات تبني مقاربة إصلاحية وإعادة النظر في التدابير المتخذة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 24 مايو/آيار  2017 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها للمصادمات التي شهدتها بلدة دراز يوم أمس، والتي أدت لمقتل خمسة من المتجمعين في البلدة، وإصابة 19 من رجال الأمن، واعتقال نحو 260 شخصاً، وذلك في البلدة التي تشهد تجمعاً بشرياً لنحو العام منذ قرار سحب الجنسية عن رجل الدين الشيعي الشيخ “عيسى قاسم”. تأتي هذه الأحداث في ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان….. التقرير السنوي الثلاثون…. حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي … تقرير مملكة البحرين

لوجة المنظمة للموقع

  تواصل انعكاس احتقان المشهد السياسي في البحرين على مسار حقوق الإنسان خلال الفترة التي يغطيها التقرير، وبلغ الاحتقان درجة كبيرة من التعقيد بعد حل جمعية الوفاق (الحزب السياسي المعارض الرئيس في البحرين)، وإجراءات سحب الجنسيات من علماء دين وناشطين حقوقيين وصحفيين، وفرض حظر السفر على العشرات من المدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين. واستمرت الشكاوى من التعذيب في السجون ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان حول “احتجاز الناشط الحقوقي “نبيل رجب”.. ومنع نشطاء آخرين من السفر

Untitled-1

13 يونيو 2016 م  علمت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بقيام السلطات في مملكة البحرين بمنع كل من النشطاء الحقوقيين: حسين رضي، ابتسام الصايغ وإبراهيم الدمستاني من السفر لحضور جلسات مجلس حقوق الإنسان بجنيف، بالإضافة إلى الحيلولة دون مغادرة البلاد لكل من والدي الضحية علي مشيمع، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة لنصوص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق والعهود الحقوقية الدولية إضافة ... أكمل القراءة »

البحرين .. المنظمة: الملاحقات تقويض لفرص الإصلاح .. المنظمة تطالب بالتراجع عن الأحكام القاسية وإسقاط الجنسية والإبعاد

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 2 يونيو/حزيران 2016 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ قلقها للإجراءات المتنوعة التي اتخذتها السلطات بحق المعارضين السياسيين والتي تشكل إمعاناً في التضييق على الحريات السياسية والحقوق الأساسية، وفي مقدمتها إسقاط الجنسية عن المعارضين المتهمين بالتورط في “جرائم عنف” وإبعادهم إلى خارج البلاد، وتغليظ العقوبات بحق المعارضين بالمخالفة لأصول القانون، فضلا عن الشكوك المتزايدة في عدالة المحاكمات. ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان .. بمناسبة اليوم العالمي “لحرية الصحافة”

Untitled-1

    يحتفل الصحفيون في الثالث من مايو من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يسلط الضوء هذا العام حسبما أعلنت منظمة اليونسكو على “الحق في الوصول إلى المعلومات والحصول على الحريات الأساسية مع التركيز على حرية المعلومات والتنمية المستدامة، وحماية الإعلام من الرقابة المفرطة وضمان سلامة الصحفيين في الإعلام المكتوب والالكتروني على حد سواء “. وبهذه المناسبة تحيي ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن .. الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان … بمناسبة يوم المرأة العالمي

Untitled-1

  يسعد الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان أن تشاطر المنظمات النسوية والحقوقية وكل المنظمات المهتمة بقضايا المرأة إحتفالها بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس ، وأن تعرب عن تقديرها لنضالات المرأة في كل مكان الممتدة على مدى عقود والتي تكثفت في القرون الثلاثة الأخيرة ، حيث شهد المجتمع الأمريكي في منتصف القرن التاسع عشر أولى الإنتفاضات البارزة تحت شعار ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان …. بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

لوجة الجمعية البحرينية

      يحتفل المجتمع الدولي اليوم العاشر من ديسمبر باليوم العالمي لحقوق الإنسان وهو اليوم الذي يصادف صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في العام 1948 ، والذي شكل منذ إطلاقه ضمير البشرية وبات قانونا ساميا تعلو قوته على كل القوانين الوطنية وأصبح الالتزام بمواده مقياسا لمدى التزام الدول بحقوق الإنسان وتصنيف أنظمتها الحاكمة بين منتهكة للحقوق الإنسانية الكونية الواردة ... أكمل القراءة »

البحرين … المنظمة تدين تفجير جزيرة سترة الإرهابي

55b773f40c268

القاهرة في 29 يوليو/تموز 2015   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للتفجير الإرهابي الذي وقع في جزيرة سترة بالبحرين صباح أمس، وأدى لاستشهاد اثنين من رجال الشرطة وإصابة خمسة آخرين.         وتوقن المنظمة أن مثل هذه الجرائم الإرهابية تستهدف تعميق الأزمة الاجتماعية والسياسية في البحرين وزيادة الاحتقان في هذه المرحلة الحرجة التي تشهد تزايداً في وتيرة العنق والتدهور ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان حول اعتقال الامين العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي السابق

Banner

تعرب الجمعية البحرينية لحقوق ألإنسان عن قلقها  البالغ من اعتقال ابراهيم شريف السيد الامين العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي،  وأيضًا من الاستمرار في ملاحقة واحتجاز الأفراد الذين يمارسون حقوقهم في حرية الرأي والتعبير، حيث اقدمت السلطات في البحرين على اعتقال إبراهيم شريف السيد ، وذلك في حوالي الساعة الثانية والنصف من فجر يوم الأحد الموافق الثاني عشر من يوليو ... أكمل القراءة »

البحرين … المنظمة تستنكر إدانة “على سلمان” وتعتبره مقدمة لتقويض جهود المصالح الوطنية والإصلاح …. وتناشد ملك البحرين معالجة القضية

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 17 يونيو/حزيران 2015   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن استنكارها للحكم القضائي الصادر أمس بإدانة السيد “على سلمان” أمين عام جمعية الوفاق الوطني المعارضة في البحرين، ومعاقبته بالحبس لمدة أربعة سنوات، وما يشكله من مخاطر على مسار المصالحة الوطنية في البحرين وتعهدات الإصلاح السياسي والديمقراطي. وأدين “سلمان” بتهم “التحريض على عدم الانقياد للقوانين”، وذلك على صلة بتصريحاته ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى