الأربعاء, سبتمبر 26, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الامارات

أرشيف القسم : *الامارات

“الإمارات لحقوق الإنسان” .. تدين الجريمة الإرهابية في مسجد الروضة بشمال سيناء

بدون عنوان-1

الأحد، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧ – ٩:٣٤  دبي في 26 نوفمبر / وام / أدانت جمعية الامارات لحقوق الانسان العمل الارهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة بشمال سيناء الجمعة الماضية ما أسفر عن سقوط المئات ما بين شهيد وجريح منهم عدد من الأطفال والمسنين. وذكرت الجمعية – في بيان لها اليوم – ان جمعية الإمارات لحقوق الإنسان إذ تعلن تضامنها ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان….. التقرير السنوي الثلاثون…. حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي … تقرير الإمارات العربية المتحدة

لوجة المنظمة للموقع

خلال الفترة التي يتناولها التقرير اتخذت وضعية حقوق الإنسان في البلاد مسارين متوازيين، أولهما يتمثل في تدابير إصلاحية إيجابية وخاصة فيما يتعلق بتحسين وضعية العمالة الوافدة وتخفيف القيود النابعة عن نظام الكفيل، وثانيهما يتمثل في ممارسات تقييدية متنوعة على الحريات بما يتجاوز مقتضيات مكافحة الإرهاب أو التحريض عليه، على نحو يخل بالتوازن المطلوب بين اعتبارات مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان. ... أكمل القراءة »

البيان الختامي والتوصيات .. لندوة دور المجتمع المدني في مكافحة التعصب والتحريض على الكراهية دبي 6-7 فبراير/شباط 2017

لوجة المنظمة للموقع

صدر عن مؤتمر جمعية الامارات الإقليمي (دور ومسؤولية المجتمع المدني في مكافحة التعصب والتحريض على الكراهية) المنعقد في دبي 6 و 7 فبراير 2017، مجموع التوصيات التالية:..للاطلاع على التوصيات بالكامل ….. اضغط هنا أكمل القراءة »

بيان صحفي .. جمعية الإمارات لحقوق الإنسان .. تدين الجريمة الإرهابية التي استهدفت “الكنيسة البطرسية” في مدينة القاهرة

%d8%a8%d8%af%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%86%d9%88%d8%a7%d9%86-1

بيان صحفي 12-12-2016 م  أسفر الانفجار الإرهابي الذي وقع يوم أمس الاحد الموافق 11 ديسمبر 2017، في قاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية في منطقة العباسية بالقاهرة عن مقتل حوالي 25 شخص وإصابة العشرات بجراح متفاوته، كما أحدث أضرارا مادية في مبنى الكاتدرائية، ويعد هذا العمل الإرهابي هو الثاني خلال أيام، إذ وقعت يوم الجمعة 9 ديسمبر  عملية ... أكمل القراءة »

جمعية الإمارات لحقوق الإنسان .. تشجب سلوك شرطة أهايو الأمريكية تجاه المواطن “أحمد المنهالي”

لوجة المنظمة للموقع

بناء على اتصال من إدارة فندق “Fairfield Inn and Suites” مع الشرطة،  والذي أدعى بوجود شخص يرتدي ثوبا تقليديا خليجيا، ويتحدث باللغة العربية ما يثير الشك بأنه من الجماعات الإرهابية المتطرفة ” داعش” أقدمت مجموعة من خمسة أفراد من شرطة أفون بمقاطعة أهايو على مداهمة المواطن الإماراتي أحمد المنهالي، في فناء الفندق وتقييده بطريقة مهينة، ثم إخلاء سبيله بعد دقائق معدوه، ... أكمل القراءة »

تصريح صحفي …. دولة الإمارات العربية المتحدة …. الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان … يناشد رئيس دولة الإمارات وقف تنفيذ الأحكام الصادرة بإدانة ومعاقبة 64 متهماً بمحاولة قلب نظام الحكم

القاهرة في 2 يوليو/تموز 2013 في تصريحات لبعض وسائل الإعلام اليوم، قال الأستاذ “علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان أن المنظمة تتابع ببالغ القلق الأحكام الصادرة اليوم عن المحكمة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة بإدانة ومعاقبة 64 مواطناً إماراتياً بتهم محاولة قلب نظام الحكم، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بـ”تنظيم جمعية الإصلاح” أو “فرع جماعة الاخوان المسلمين”. ... أكمل القراءة »

الإمارات ……. المنظمة تناشد السلطات مجدداً بتوفير ضمانات المحاكمة العادلة لموقوفي جمعية الإصلاح

القاهرة في 29 أكتوبر/تشرين أول 2012 الإمارات المنظمة تناشد السلطات مجدداً بتوفير ضمانات المحاكمة العادلة لموقوفي جمعية الإصلاح تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء استمرار السلطات الإماراتية احتجاز ناشطي جمعية الإصلاح، والذين وصل عددهم 64 موقوفاً في ظل الافتقاد لضمانات المحاكمة العادلة والمنصفة، وبمعزل عن العالم الخارجي. ويثير قلق المنظمة البالغ استمرار احتجاز هؤلاء الموقوفين دون السماح لهم ... أكمل القراءة »

خبر صحفي ……. وفد المنظمة يختتم زيارته لدولة الإمارات

القاهرة في 8 أكتوبر/تشرين أول 2012 اختتم وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان ظهر اليوم الإثنين 8 أكتوبر/تشرين أول زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع جمعية الإمارات لحقوق الإنسان (المنظمة العضو في المنظمة العربية لحقوق الإنسان)، وهي الزيارة التي استغرقت ستة أيام، واستهدفت بصفة رئيسية البحث في جوانب تعزيز جهود الدولة والمجتمع الإماراتي في دعم وإغاثة النازحين واللاجئين السوريين ... أكمل القراءة »

خبر صحفي ….. وصول وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

القاهرة في 3 أكتوبر/تشرين أول 2012 وصل فجر اليوم الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين أول 2012 وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع جمعية الإمارات لحقوق الإنسان (المنظمة العضو في المنظمة العربية لحقوق الإنسان). يضم الوفد كل من الأستاذ “علاء شلبي” أمين عام المنظمة، والأستاذة “مها البرجس” نائب رئيس مجلس أمناء المنظمة، والمهندس “راسم الأتاسي” عضو مجلس ... أكمل القراءة »

الإمارات العربية المتحدة ….. المنظمة تدين ملاحقة النشطاء الحقوقيين والمعارضين السياسين وتناشد الرئيس الإفراج عنهم

القاهرة في 18 سبتمبر/أيلول 2012 تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق حملة الإعتقالات التعسفية التى يقوم بها جهاز أمن الدولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الحملة التى طالت 61 شخصاً من الناشطين الحقوقين والمعارضين السياسين خلال الشهور الخمسة الأخيرة، والذين يتواصل احتجازهم في أماكن غير معلومة بمعزل عن العالم الخارجي، ودون تمكين ذويهم أو محامييهم من زيارتهم والإطلاع ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى