الأربعاء, سبتمبر 26, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » أصداء المنظمة في الإعلام

أرشيف القسم : أصداء المنظمة في الإعلام

العربية لحقوق الإنسان ترحب بالتعديلات الدستورية بالجزائر

5

  الإثنين 08-02-2016 فاطمة الزهراء محمد رحبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بالتعديلات الدستورية التي أصدرها البرلمان الجزائري، والتي تضمن وضع حد أقصى لتولي رئاسة الجمهورية لفترة ولايتين، وتعزيز وضعية اللغة الأمازيغية كلغة وطنية ورسمية، وتحول دون تعرض الصحفيين لعقوبات سالبة للحريات، وتضمن تأسيس هيئة مستقلة للانتخابات. وقالت المنظمة في بيان لها، اليوم الإثنين: إنه إزاء تعثر التوافق بين الكتل السياسية على التعديلات التي بادر ... أكمل القراءة »

“العربية لحقوق الإنسان” تعرب عن قلقها لمنع “جمال عيد” من السفر

15917016371454580469

  الخميس 04-02-2016  كتب : محمود حسونة أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن قلقها إزاء منع الناشط الحقوقي جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان من السفر صباح اليوم الخميس، بدعوى صدور قرار قضائي بمنعه من السفر لاتهامه في إحدى القضايا، وذلك دون إبلاغه مسبقًا، أو الإفصاح عن القضية والاتهامات الموجهة إليه. وقالت المنظمة في بيان اليوم الخميس: “يضاعف من ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية تدين استمرار حصار وتجويع بلدة مضايا

4

الأحد 10-01-2016 محمد الدرس أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بيان صحفي اليوم عن إدانتها لاستمرار السلطات السورية في محاصرة بلدة مضايا بريف الزيداني غربي دمشق للشهر السابع على التوالي، والذي أدى إلى تجويع سكان البلدة البالغ تعدادهم 40 ألف نسمة، ومقتل العشرات منهم ضحايا الجوع ونقص الإسعافات الطبية. واستنكرت المنظمة تقاعس المجتمع الدولي عن بذل الجهود الضرورية لضمان وصول المساعدات، وتطالب باتخاذ التدابير ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية تدين قتل المتظاهرين العزل في دارفور

3

  الثلاثاء 12-01-2016 محمد الدرس أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بيان صحفي اليوم عن إدانتها البالغة لقيام قوات الأمن السودانية باستخدام القوة المميتة لفض اعتصام سلمي للمحتجين أمام مقر ولاية غرب دارفور في مدينة الجنينة، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات بالذخيرة الحية. وكان سكان قرية مولي جنوب الجنينة قد لجأوا للاعتصام أمام مقر حاكم الولاية بعد تعرضهم لهجمات ... أكمل القراءة »

“العربية لحقوق الإنسان” تدين التفجير الإرهابي في ليبيا وتطالب بإنهاء الانقسام

3821196861449344881

الخميس 07-01-2016  كتب : محمود حسونة أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان (فرع ليبيا)، عن إدانتها للجريمة الإرهابية البشعة التي وقعت في مركز تدريب الشرطة في زليتن، وأسفرت عن استشهاد نحو 50 متدربًا وإصابة نحو 200 آخرين، في واحدة من أسوأ الجرائم الإرهابية التي تشهدها ليبيا خلال العامين والنصف الأخيرين. وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي الجريمة البشعة، وأشارت المنظمة، إلى أن التفجير تم باستخدام ... أكمل القراءة »

“العربية لحقوق الإنسان” ترحب باتفاق الصخيرات ..وتدعو لرأب الصدع في ليبيا

9598212171442269004

الإثنين 21-12-2015 كتب : محمود حسونة رحبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بنجاح طرفي المفاوضات في ليبيا، بعد توقيع اتفاق “الصخيرات”؛ الذي يشكل خطوة مهمة على طريق المصالحة، واستكمال المرحلة الانتقالية المتعثرة في البلاد. وأبدت المنظمة، في بيان منها اليوم، ترحيبها بالدعم العربي والدولي المتنوع، بالاتفاق الذي يتيح تشكيل حكومة ائتلاف وطني بصلاحيات كاملة؛ لاستكمال مسار وضع الدستور وإجراء الانتخابات التشريعية. وأكدت ... أكمل القراءة »

العربية لحقوق الإنسان” تدين ترحيل 800 لاجئ سوداني من الأردن

1baeded9bac1310c03523e03534f1470

الأحد, 20 ديسمبر 2015    أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قرار الحكومة الأردنية بترحيل نحو 800 من طالبي اللجوء السودانيين، وذلك بعد فض اعتصامهم أمام مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وأكدت المنظمة في بيان لها اليوم، أن القرار يعد  انتهاكًا لحقوق طالبي اللجوء الذي يشكل قرار السلطات الأردنية بترحيلهم إلى بلادهم، الأمر الذي يعتبر مبعثًا لخطر محقق على سلامتهم ... أكمل القراءة »

العربية لحقوق الإنسان” تطالب مجلس الأمن بالتصدي للجرائم الإسرائيلية

2

  الأحد 20-12-2015 محمد الدرس   أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن بالغ إدانتها لجريمة القصف الإسرائيلي لبلدة جرمانا بريف دمشق، والتي أدت لمقتل وإصابة 18 شخصًا. ويأتي هذا القصف وفقا لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في إطار الثأر والانتقام من الأسير المحرر “سمير القنطار”، الذي قضى 30 عاما أسيرا لدى الاحتلال، قبل أن يتم تحريره في إطار صفقة تبادل. وأكدت المنظمة، في بيان صحفي اليوم، ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية تنضم لمبادرة استبعاد إسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي

1

رئيس الاتحاد البرلماني العربي النائب الكويتي مرزوق الغانم الإثنين 07-12-2015 محمد الدرس ثمنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، مبادرة رئيس الاتحاد البرلماني العربي النائب الكويتي مرزوق الغانم، لاستبعاد إسرائيل من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي، استنادًا على نهجه العنصري بحق الشعب الفلسطيني علىجانبي الخط الأخضر، ودعمه المطلق لجرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وسلب حقوقه الثابتة والمشروعة وغير القابلة للتصرف. كان رئيس الاتحاد البرلماني العربي قد طالب بطرد الكنيست الإسرائيلي من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي، خلالكلمته التي ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تعبر عن قلقها البالغ إزاء مايحدث في تعز

لوجة-المنظمة-النهائي

    2015-11-02م بموقع التغيير الالكتروني أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء تطورات الأوضاع في مدينة تعز (وسط البلاد)، واصفة ما تتعرض بأنه “حرب تجويع عمدية”، حيث تتعرض لحصار مطبق للشهر السابع على التوالي يقطع عنها إمدادات الغذاء. وقالت المنظمة في بيان صادر عنها، اليوم، “لقد باتت إمدادات الغذاء المحدودة تصل إلى المدينة عبر التهريب وبأسعار باهظة تضاعفت إلى ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى