عاجل
أنت هنا: الرئيسية » حملات » الانتخابات المصرية » الانتخابات الرئاسية

أرشيف القسم : الانتخابات الرئاسية

متابعة الانتخابات الرئاسية في مصر 2018 …. التقرير العام

لوجة المنظمة للموقع

تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مجريات الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية 2018، والتي اقتصرت على مرشحين اثنين هما: المرشح “عبد الفتاح السيسي” (الرئيس الحالي للبلاد، والمرشح “موسى مصطفى موسى” زعيم حزب الغد، وجرت على جولة واحدة في الفترة 26 – 28 مارس/آذار 2018، وسبقها إجراء التصويت للناخبين المصريين المقيمين في الخارج في الفترة 16 – 18 مارس/آذار 2018. جرت ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان .. فريق متابعة الانتخابات الرئاسية في مصر 2018 …. تقرير رقم (5)

لوجة المنظمة للموقع

  صادر في 28 مارس/آذار ٢٠١٨ الساعة: 23.45 اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر جهوده لمتابعة مجريات عملية التصويت في يومها الثالث، واتسع نشاط الفريق اليوم ليشمل محافظتي السويس والغربية، بالإضافة إلى مجموعات تنشط في كل من القاهرة والجيزة وبني سويف والدقهلية، وكانت مجموعات من الفريق قد زارت اليوم نحو 40 مركزا انتخابياً في محافظتي ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان … فريق متابعة الانتخابات الرئاسية في مصر ٢٠١٨ .. تقرير رقم (٤)

لوجة المنظمة للموقع

  صادر في ٣٧ مارس/آذار ٢٠١٨  الساعة: ٢٢.٤٠ واصل فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر جهوده لمتابعة مجريات عملية التصويت في يومها الثاني، واتسع نشاط الفريق اليوم ليشمل محافظتي سوهاج جنوبا ودمياط شمالا، بالإضافة إلى مجموعات تنشط في كل من القاهرة والجيزة وبني سويف والدقهلية، وكانت مجموعات من الفريق قد زارت أمس نحو ٣٠ مركزا انتخابيا ... أكمل القراءة »

التصويت في الانتخابات الرئاسية في مصر ….. تقرير رقم (3)

لوجة المنظمة للموقع

اليوم الثاني: الثلاثاء 27 مارس/آذار 2018 تاريخ الإصدار: 27 مارس/آذار 2018 – الساعة 16.00           واصل فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر بتنفيذ خطة التحرك والمتابعة في خمسة محافظات، شملت القاهرة والجيزة والدقهلية ودمياط وبني سويف.         وتابع الفريق زيارة العينة المختارة من الدوائر الجغرافية ذات الطبائع المتنوعة بين الريف والحضر والمناطق المتوسطة والفقيرة، إلى ... أكمل القراءة »

التصويت في الانتخابات الرئاسية في مصر … تقرير رقم (٢)

لوجة المنظمة للموقع

٢٦ مارس/آذار ٢٠١٨ الساعة ٢٣.٤٠ واصل فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر متابعة مجريات اليوم الأول من التصويت في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية وبني سويف، فضلا عن تلقي الغرفة المركزية للفريق الشكاوى الهاتفية والمكتوبة. قدمت غرفة العمليات المركزية البلاغ رقم ٢ بالملاحظات والمشاهدات التي سجلها الفريق خلال زيارته لنحو ١٤٠ مركزا انتخابيا تضم نحو ... أكمل القراءة »

التصويت في الانتخابات الرئاسية في مصر …. تقرير رقم (1)

لوجة المنظمة للموقع

اليوم الأول: الاثنين 26 مارس/آذار 2018 تاريخ الإصدار: 26 مارس/آذار 2018 – الساعة 16.00         قام فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر بتنفيذ خطة التحرك والمتابعة في ستة محافظات، شملت القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية وبني سويف.         يضم الفريق 33 متابعاً من 11 دولة، وهي: مصر – ليبيا – الجزائر – موريتانيا – إيطاليا – ... أكمل القراءة »

تقرير موجز حول الانتخابات الرئاسية في مصر

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 9.30 مساء الثلاثاء 27 مايو/آيار 2014 تقرير موجز حول الانتخابات الرئاسية في مصر مسار يتسم بالنزاهة .. رقابة أجنبية ومحلية .. وإقبال شعبي دون المتوسط اللجنة المشرفة تمد التصويت ليوم غد والمرشحان يعترضان   تشهد مصر منذ صباح أمس 26 وحتى مساء غد 28 مايو/آيار 2014 ثاني استحقاقات خارطة المستقبل التي تبنتها ثورة الثلاثين من يونيو 2013 بإجراء ... أكمل القراءة »

البيان الختامي لمؤتمر الديمقراطية والانتخابات

لوجة-المنظمة-النهائي

ناقش المؤتمر على مدى يومين عدد من المحاور المتصلة بديمقراطية وحرية ونزاهة الانتخابات في البلدان العربية، حيث استعرض تجارب إدارة الانتخابات في الدول العربية، والخيارات المتاحة للنظام الانتخابي وتعزيز التمثيل الحزبي والمشاركة السياسية للنساء وغيرها من الفئات الاجتماعية، ودور تكنولوجيا المعلومات في إدارة العملية الانتخابية، واستعرض المؤتمر تمويل الحملات السياسية والانتخابية للمرشحين ورقابة المجتمع المدني للانتخابات والانتخابات والأداء الإعلامي…….  للاطلاع ... أكمل القراءة »

قراءة أولية في الاستفتاء على دستور مصر 2014

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 17 يناير/كانون ثان 2013 تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مجريات عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المصري الجديد التي جرت يومي 14 و15 يناير/كانون ثان 2014، وبمتابعة دؤوبة لمسار التحضيرات ومجريات التصويت عبر جهود أعضاء الأمانة العامة والبيانات المتتابعة الصادرة عن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وإفادات عدد من المصادر الميدانية المُكلفة. المزيد… أكمل القراءة »

إلى الأعلى