الأربعاء, نوفمبر 21, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » حملات » الانتخابات التونسية

أرشيف القسم : الانتخابات التونسية

تقرير أولي للانتخابات البلدية في تونس مسار وملاحظات

لوجة المنظمة للموقع

  تونس في 7 مايو/آيار 2018 اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان أمس الأحد جهوده في متابعة أول انتخابات بلدية في تونس منذ ثورة “14 جانفي” 2011، وزار الفريق عينة مختارة من الدوائر الجغرافية ذات طبائع متنوعة بين الحضر والريف والمناطق المتوسطة والفقيرة. وتأتي الانتخابات البلدية وفق ما نص عليه الدستور التونسي 2014 في الباب السابع منه على أن “تقوم ... أكمل القراءة »

خبر صحفي .. المنظمة تشارك في ملاحظة الانتخابات البلدية في تونس

لوجة المنظمة للموقع

تونس في ٥ مايو/ايار ٢٠١٨ وصل إلى تونس مساء أمس الجمعة ٤ مايو/ايار ٢٠١٨ فريق من المنظمة العربية لحقوق الإنسان لاستكمال ملاحظة مجريات الانتخابات البلدية في تونس التي سيجري التصويت فيها يوم غد الأحد ٦ مايو/ايار. وتتنافس على المقاعد البلدية ٢٠٧٤ قائمة، تتوزع بين 1055 قائمة حزبية، و860 قائمة مستقلة، و159 قائمة ائتلافية، وذلك للحصول على أكثر من ٧ آلاف ... أكمل القراءة »

الانتخابات الرئاسية في تونس … المنظمة تناشد حملتي المرشحين الرئاسيين عدم استباق النتائج .. والالتزام بتعليمات الهيئة المستقلة للانتخابات

لوجة-المنظمة-النهائي

تونس العاصمة – 21 ديسمبر/كانون أول 2014   تواصل المنظمة العربية لحقوق الإنسان متابعتها لمجريات الجولة الثانية والختامية للانتخابات الرئاسية في تونس، والتي تشكل تتويج لمسيرة نضال الشعب التونسي لتخطي المخاض الصعب لأربعة سنوات في مرحلة الانتقال منذ نجاح ثورة “14 جانفي 2011″ التي انطلقت في ديسمبر/كانون أول 2010. وتشير المؤشرات الأولية إلى نسبة إقبال تُجاوز الستة والخمسين بالمائة (56 ... أكمل القراءة »

تونس … المنظمة تتابع الانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية .. الأمين العام للمنظمة: المجتمع المدني التونسي قدم نموذجاً رائداً في التحول الديمقراطي

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة فى 21 ديسمبر/كانون أول 2014   وصل إلى تونس مساء أمس الأستاذ “علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة مجريات الجولة الثانية والختامية من الانتخابات الرئاسية التونسية التي تجري اليوم ويتنافس فيها كل من السيد “الباجي قائد السبسي” زعيم حزب حركة نداء تونس والسيد “المنصف المرزوقي” رئيس الجمهورية المنتهية ولايته وزعيم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية. وقبيل ... أكمل القراءة »

تونس …. المنظمة تشيد بمجريات الانتخابات التشريعية … وتُعدها خطوة مهمة على طريق استكمال بناء نظام سياسي مستقر

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 27 أكتوبر/تشرين أول 2014 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إشادتها بمجريات الانتخابات التشريعية في تونس، والتي أُجريت نهار أمس الأحد 26 أكتوبر/تشرين أول 2014، والتي تشكل خطوة أساس مهمة على طريق استكمال بناء نظام سياسي مستقر وتخطي المرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد منذ نجاح ثورة 14 جانفي (14 يناير/كانون أول 2011) التي أطلقت موجة الثورات الشعبية العربية ... أكمل القراءة »

المنظمة تشارك في الرقابة على انتخابات المجلس التأسيسي في تونس

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 23 أكتوبر/تشرين أول 2011   تتوجه المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتهنئة إلى الشعب التونسي العظيم بمناسبة انعقاد انتخابات المجلس التأسيسي التي انطلقت في السابعة من صباح اليوم في الأراضي التونسية، وانطلقت قبل يومين للمواطنين التونسيين المقيمين في الخارج. وقد أوفدت المنظمة الزميل الأستاذ “إسلام أبو العينين” المحامي الباحث المختص بالأمانة العامة للمنظمة للمشاركة في إجراءات الرقابة الدولية على ... أكمل القراءة »

موجز أولي رقم 2: انتخابات المجلس التأسيسي في تونس

14030alsh3er-300x211

واصلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مع غيرها من مؤسسات المجتمع المدني التونسية والعربية والدولية مراقبتها لانتخابات المجلس التأسيسي في تونس، وهي الانتخابات التي تشكل نقطة تحول جوهرية على طريق التحول إلى الديمقراطية في تونس. أجريت العلمية الانتخابية في سياق آمن رغم كثافة الإقبال الشعبي التي ميزت العملية الانتخابية، ورغم سخونة التنافس السياسي حتى اللحظات الأخيرة من إغلاق أبواب التصويت مساء ... أكمل القراءة »

انتخابات المجلس التأسيسي في تونس – موجز أولي رقم (1)

14030alsh3er-300x211

  اختتمت في وقت متأخر مساء أمس أول انتخابات حرة في تونس ما بعد ثورة 14 جانفي، والتي شكلت عرساً للديمقراطية في تونس والوطن العربي، والتي أجريت في ظل هيمنة كاملة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ووسط رقابة وطنية وعربية ودولية، في أجواء من الشفافية والنزاهة. ووفق التقديرات الرسمية الأولية، فقد قاربت نسبة الإقبال 85 في المائة من مجموع الناخبين المسجلين، ... أكمل القراءة »

المنظمة تشارك في الرقابة على انتخابات المجلس التأسيسي في تونس

tun1

تتوجه المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتهنئة إلى الشعب التونسي العظيم بمناسبة انعقاد انتخابات المجلس التأسيسي التي انطلقت في السابعة من صباح اليوم في الأراضي التونسية، وانطلقت قبل يومين للمواطنين التونسيين المقيمين في الخارج. وقد أوفدت المنظمة الزميل الأستاذ “إسلام أبو العينين” المحامي الباحث المختص بالأمانة العامة للمنظمة للمشاركة في إجراءات الرقابة الدولية على مجريات العملية الانتخابية، وقد تضمنت إفاداته الأولية ... أكمل القراءة »

أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان: يجب الاقتداء بالتجربة التونسية في الانتخابات في المنطقة العربية

-الوطنية-الثاني-e1444988384656

    نوه الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان علاء شلبي بسير انتخابات المجلس الوطني التأسيسي، مؤكدا أنها جرت في  أجواء تتسم  بالشفافية والنزاهة. وقال شلبي في تصريح صحفي أدلى به الاثنين 24 أكتوبر 2011 بالقاهرة  ونشرته وكالة الأنباء المغربية، إن هذه الانتخابات تعد واحدة من أنزه الانتخابات التي جرت في الوطن العربى خلال العقود  الثلاثة الأخيرة . وأشار الأمين ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى