اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات

أرشيف القسم : البيانات

فيروس كورونا … المنظمة تشيد بأداء الحكومات العربية في التصدي للوباء .. وتدعو لترشيد استخدام أدوات الضبط العام وتعزيز العمل الجماعي

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٨ مارس/آذار ٢٠٢٠ فيروس كورونا المنظمة تشيد بأداء الحكومات العربية في التصدي للوباء .. وتدعو لترشيد استخدام أدوات الضبط العام وتعزيز العمل الجماعي تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن تقديرها للتدابير التي اتخذتها الحكومات العربية للتصدي لتفشي وباء “كوفيد – 19″ المستجد، على صعيدي الاحتواء ومنع الانتشار، وتوفير الرعاية الصحية وخطط للطواريء متوسطة وبعيدة المدى. وتنظر المنظمة بعين ... أكمل القراءة »

بيان … الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان

لوجة المنظمة للموقع

بيان الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان إن الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان ومنذ تأسيسها تناضل من أجل إرساء أسس بناء دولة القانون والفصل بين السلطات وحماية حقوق الإنسان دون تمييز. إن الرابطة تفاجئت لما عرفته قضية المواطن المتهم “كريم طابو” من خرق للقانون وللإجراءات، وخاصة بعد اطلاعها على البيان الصادر عن وزارة العدل….. للاطلاع على البيان بالكامل …اضغط هنا أكمل القراءة »

الجزائر … المنظمة تطالب رئيس الجمهورية بالعفو عن الناشط “كريم طابو”

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٥ مارس/اذار ٢٠٢٠ الجزائر المنظمة تطالب رئيس الجمهورية بالعفو عن الناشط كريم طابو   تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مع القلق الحكم القضائي الصادر بإدانة ومعاقبة الناشط “كريم طابو” بالحبس لمدة عام واحد، في القضية ذات الصلة بدوره في الحراك الشعبي السلمي في الجزائر، وهو الدور الذي أدى إلى توقيفه وملاحقته قضائيا منذ سبتمبر/ايلول الماضي. وناشد المنظمة السيد ... أكمل القراءة »

نداء من المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات ولجنة الطوارىء لمنظمات المجتمع المدني

لوجة المنظمة للموقع

مناشدة إنسانية عاجلة في الوقت الذي نشهد فيه ازدياد الجهود الساعية في مواجهة فيروس كورونا COVID-19 وباستخدام العديد من الوسائل المتنوعة والمتعددة التي تخدم التوعية وفي نطاق واسع بما في ذلك حول طرق الوقاية والحماية من تفشي انتشاره، ونحن إذ نشيد بهذه الجهود في نشر الوعي وهي بلا شك مطلوبة، الا ان الاستجابة العملية في جهود المواجهة عندما يتصل الأمر ... أكمل القراءة »

بيان .. حول وباء كورونا

لوجه منظمة المغرب

بيان .. حول وباء كورونا   أصدر المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان إثر اجتماع عقده عبر وسائل الاتصال الحديثة، لتفادي تنقل أعضائه، خاصة بعد تعليق جميع أنشطة المنظمة العمومية والتكوينية…، بيانا يناشد ويطالب بما يلي: …. للاطلاع على البيان بالكامل …. اضغط هنا أكمل القراءة »

بيان … فرع المنظمة في سوريا يرحب بالعفو الرئاسي .. ويطالب بمد العفو إلى السجناء السياسيين

لوجة المنظمة للموقع

دمشق في ٢٢ مارس/آذار ٢٠٢٠ بيان فرع المنظمة في سوريا يرحب بالعفو الرئاسي .. ويطالب بمد العفو إلى السجناء السياسيين   في خطوة ايجابية احترازية لمحاصرة انتشار وباء الكورنا، صدر العفو العام الرئاسي ، وشموله الجرائم المرتكبة في الجنح والجنايات وفق التفصيل الذي جاء به مرسوم العفو العام. لكن هذه الخطوة الايجابية للافراج عن السجناء المرتكبين لجرائم جنائية وجنحية، كان ... أكمل القراءة »

ورقة موقف لمنظمة التحرير الفلسطينية حول الاسرى وفيروس كورونا

لوجة المنظمة للموقع

دولة فلسطين منظمة التحرير الفلسطينية دائرة شؤون المفاوضات 16 آذار 2020   انتشار فايروس كوفيد -19 كورونا والخطر المحدق بالأسرى الفلسطينيين في ظل إنتشار فايروس كوفيد – 19 (كورونا) نصحت منظمة الصحة العالمية بإتخاذ تدابير الحماية من خلال الحفاظ على النظافة الجيدة وممارسة “التباعد الاجتماعي”، الأمر الذي يستدعي التحرك العاجل لإنقاذ حياة وأوضاع الأسرى الفلسطينيين الذين يعانون بالأصل من الإزدحام ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين محاولة اغتيال “عبد الله حمدوك”

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 9 مارس/آذار 2020   السودان المنظمة تدين محاولة اغتيال “عبد الله حمدوك”   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الانتقالي السيد “عبد الله حمدوك” والتي جرت صباح اليوم باستخدام سيارة مفخخة على طريق رحلته اليومية إلى مكتبه. وتؤكد المنظمة أن محاولة الاغتيال تشكل منحنى جديداً في الصراعات السياسية داخل السودان الذي نادراً ما عرف ... أكمل القراءة »

بيــــان فرع المنظمة في ليبيا … بشأن تفاقم أزمات المفقودين

لوجة المنظمة للموقع

المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا تعرب عن عميق قلقها بشأن تفاقم ازمات المفقودين تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن عميق قلقها نحو زيادة أزمات المفقودين بالمدن التالية “طرابلس _ القربوللي _ ترهونة _ سرت”، وذلك في ظل غياب وانحسار سيادة القانون، وضعف قدرة القضاء على ممارسة أعمال الرقابة على الاحتجاز، وهيمنة الميليشيات المناطقية والسياسية على أجسام سيادة القانون وإدارة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى