عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *موريتانيا

أرشيف القسم : *موريتانيا

موريتانيا … المنظمة تستنكر اعتقال صحفي لكشفه عن التستر على جريمة جنائية

القاهرة في 13 أغسطس/آب 2013 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إزاء اعتقال السلطات الأمنية الموريتانية في ولاية تكانت وسط البلاد للصحفي “باباه ولد عابدين”، على صلة بكشفه وانتقاداته لإفراج أجهزة الأمن عن متهم بجريمة اغتصاب، وامتناعها عن ملاحقته. وقد أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا (فرع المنظمة في موريتانيا) قيام سلطات أمن تكانت باضطهاد وملاحقة “ولد عابدين” للضغط ... أكمل القراءة »

موريتانيا ……… المنظمة تستنكر الحصار المفروض مجدداً على أنشطة فرعها في موريتانيا

القاهرة في 17 نوفمبر/تشرين ثان2012 تستنكر المنظمة العربية لحقوق الإنسان القيود المتزايدة التي تفرضها السلطات الموريتانية بحق ناشطي المنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا، وخاصة القيود على حرية عمل مقرها الفرعي في ولاية أوزيرات شمالي البلاد. وكانت السلطات قد منعت فرع المنظمة من رعاية تظاهرة سلمية للسكان الذين جرى إخلائهم قسرياً من مساكنهم في الولاية، وذلك على الرغم من اتباع ... أكمل القراءة »

موريتانيا : المنظمة تدين اقتحام مقر فرعها في موريتانيا وتطالب السلطات الموريتانية بوقف ملاحقتها لناشطي المنظمة

القاهرة في 7 مايو/آيار 2012 تدين المنظمة العربية لحقوق الإنسان قيام سلطات الأمن الموريتانية في الرابعة مساء أمس الأحد 6 مايو/آيار باقتحام المقر الفرعي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا بولاية أوزيرات ومصادرة بعض محتوياته وإغلاقه بدون سند قانوني، والذي جاء بدعوى عدم الترخيص للمقر الفرعي. وتستنكر المنظمة محاولة حاكم ولاية أوزيرات حرمان فرع المنظمة في موريتانيا من مقره الفرعي ... أكمل القراءة »

موريتانيا : المنظمة تطالب بوقف ملاحقة الناشط الربيع ولد أدوم

القاهرة في 10 أكتوبر/تشرين أول 2011 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء الملاحقة الأمنية المستمرة للناشط والمدون “الربيع ولد أدوم” على صلة بكتاباته المناهضة لسياسات الحكومة الموريتانية، ودعوته الموريتانيين للتظاهر والاحتجاج السلمي للتعبير عن مطالبهم وحقوقهم المشروعة. ­ وعلمت المنظمة أن السلطات الأمنية تتعمد وضع مراقبة أمنية دائمة ومكثفة على تحركات “أدوم” والتضييق على اتصالاته ومراقبتها، فضلاً عن ... أكمل القراءة »

المنظمة تستنكر التضييق على أنشطة فرعها في موريتانيا وتطالب السلطات بالكف عن التدابير التقييدية

القاهرة في 16 أكتوبر/تشرين أول 2011 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق استنكارها للتدابير التقييدية التي تواصل السلطات الأمنية الموريتانية ممارستها بحق “المنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا”، والتي شملت مؤخراً محاولة وقف مبادرة الفرع في موريتانيا لعقد “اللقاء الوطني حول تقنيات التواصل الاجتماعي” والمزمع في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر/تشرين أول الجاري في أوزيرات شمالي موريتانيا. وكانت ... أكمل القراءة »

المنظمة تجدد إدانتها التضييق على فرعها في موريتانيا

القاهرة في 19 أكتوبر/تشرين أول 2011 تجدد المنظمة العربية لحقوق الإنسان إدانتها للتضييق المتواصل من قبل السلطات الأمنية والمحلية الموريتانية على المنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا، والتي تكثفت على صلة بعزم المنظمة عقد منتدى وطني للتعريف بشبكات التواصل الاجتماعي لصالح الشباب، والمزمع عقده في أوزيرات شمالاً أيام 27 – 28 – 29 أكتوبر/تشرين ثان الجاري في موريتانيا. وقد سبق ... أكمل القراءة »

المنظمة تستنكر التضييق على أنشطة فرعها في موريتانيا وتطالب السلطات بالكف عن التدابير التقييدية

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق استنكارها للتدابير التقييدية التي تواصل السلطات الأمنية الموريتانية ممارستها بحق “المنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا”، والتي شملت مؤخراً محاولة وقف مبادرة الفرع في موريتانيا لعقد “اللقاء الوطني حول تقنيات التواصل الاجتماعي” والمزمع في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر/تشرين أول الجاري في أوزيرات شمالي موريتانيا. وكانت المنظمة تعكف على متابعة ومساندة هذا ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى