اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *المغرب

أرشيف القسم : *المغرب

بيــــــان .. حول وضعية ترحيل معارضين ومدافعين عن حقوق الإنسان في دول غرب المتوسط إلى بلدانهم

لوجه منظمة المغرب

بيــــــان حول وضعية ترحيل معارضين ومدافعين عن حقوق الإنسان في دول غرب المتوسط إلى بلدانهم تتابع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، بقلق شديد ما تعرفه المنطقة الغربية للبحر الأبيض المتوسط من عمليات ترحيل معارضين ومدافعين عن حقوق الإنسان إلى بلدانهم من طرف بعض الدول مما يهدد الحق في حياتهم وكذا سلامتهم الجسمانية ومنهم: ترحيل الصحفي والمعارض السيد سليمان بوحفص في ظروف ... أكمل القراءة »

بيـــــان .. حول الأحداث التي عرفتها سبتة ومليلية المحتلتين

لوجه منظمة المغرب

بيــــــــان حول الأحداث التي عرفتها سبتة ومليلية المحتلتين   تتابع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بقلق كبير الأحداث التي يعرفهما الثغرين المحتلين شمال المملكة (مليلية وسبتة خاصة)، والتي اندلعت منذ يوم الإثنين الأخير. وانطلاقا من تقارير أعضائها بكل من تطوان وطنجة والناظور ووجدة من جهة ومن جهة ثانيا انطلاقا من الأفلام التي سجلها المواطنات والمواطنون والمهاجرات والمهاجرون وطالبي اللجوء في محيط ... أكمل القراءة »

من أجل عدم الإفلات من الجرائم ضد الإنسانية بفلسطين

لوجه منظمة المغرب

من أجل عدم الإفلات من الجرائم ضد الإنسانية بفلسطين تتابع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بقلق كبير الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تطال الشعب الفلسطيني منذ قرابة أسبوعين والتي كانت حصيلته هذا الصباح (17 ماي 2021) 218 من القتلى من بينهم 58 من الأطفال و34 من النساء إلى جانب 5604 من الجرحى والمعطوبين والتي شملت ساكنة فلسطين قاطبة، وإذ تعتبر المنظمة ... أكمل القراءة »

بيــــــــان … اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان

لوجه المنظمة الاخير

بيــــــــان اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان عقد المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان اجتماعه الشهري يوم الجمعة 16 أبريل 2021 عن بعد، وتمحور جدول أعماله حول الأنشطة المنجزة وكذا المستقبلية إلى جانب الوضعية الحقوقية في بلادنا وكذا الإعداد للمؤتمر الوطني الحادي عشر، وأنهى اجتماعه بالتأكيد على: للاطلاع على البيان بالكامل … اضغط هنا أكمل القراءة »

بيـــــان … المنظمة المغربية لحقوق الإنسان في اجتماع المكتب التنفيذي في 5 يناير 2021

لوجه منظمة المغرب

بيــــــان المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تؤكد بأن اللجوء للاعتقال الاحتياطي يجب أن يظل تدبيراً استثنائياً   تداول المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان في اجتماعه المنعقد بواسطة التواصل عن بعد، مساء الثلاثاء خامس يناير 2021، في مجريات الإعداد للمؤتمر الوطني الحادي عشر، وبرنامج الدورة المقبلة للمجلس الوطني….. للاطلاع على البيان بالكامل … اضغط هنا أكمل القراءة »

بيــــــان … المنظمة المغربية لحقوق الإنسان … “العنف ضد النساء”

لوجه منظمة المغرب

بيــــــان المنظمة المغربية لحقوق الإنسان   نظمت المنظمة المغربية لحقوق الانسان ورشة تكوينية بشراكة مع المفوضية السامية للاجئين يومي 27 و28 نونبر 2020، لفائدة أطرها المشتغلة بالتربية على حقوق الانسان، حول موضوع الحماية الدولية والوطنية للأشخاص واللاجئين وطالبي اللجوء والتربية على الحق في اللجوء، وذلك بالدار الضاية / بضاية الرومي/ الخميسات، وفقا لبرنامج….. للاطلاع على البيان بالكامل … اضغط هنا أكمل القراءة »

البيان الصادر عن الدورة العاشرة للمجلس الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان

لوجه منظمة المغرب

البيان الصادر عن الدورة العاشرة للمجلس الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان المؤتمر الوطني الحادي عشر، الانشغال بالوضعية الوبائية، وبحقوق الإنسان بمنطقة الكركرات   عقد المجلس الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان دورته العادية العاشرة يوم الجمعة 13 نونبر2020، عبر منصة للتواصل عن بعد، حيث تداول في مجمل النقط المقررة في جدول أعماله، من تقرير عن الأنشطة فيما بين الدورتين، والإعداد للمؤتمر ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة المغربية لحقوق الإنسان

لوجه منظمة المغرب

المنظمة تدعو إلى إعمال مبدأ عدم الإفلات من العقاب وربط المسؤولية بالمحاسبة والإسراع باعتماد القانون المنظم للجوء    تدارس المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الانسان خلال اجتماعه المنعقد عن بعد مساء يوم الأحد 21 يونيو 2020، عددا من القضايا الحقوقية والتنظيمية الراهنة وفي ختام اجتماعه: عبر عن انشغاله بحرمان عدد من الأجيرات والأجراء من حق التسجيل في الصندوق الوطني للضمان ... أكمل القراءة »

الضمانات الأساسية خلال الحراسة النظرية بالمغرب

Untitled-3

 الضمانات الأساسية خلال الحراسة النظرية بالمغرب تشكل الساعات الأولى التالية للتوقيف إحدى المراحل ذات الحساسية الكبيرة من حيث مخاطر تعرض الأشخاص المحرومين من حريتهم للتعذيب وغيره من ضروب المعاملات والعقوبات القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة. لذلك حظي موضوع الضمانات الأساسية باهتمام متنام في الآونة الأخيرة من قبل الهيئات الأممية والإقليمية والمنظمات الدولية والوطنية المعنية. ففي أكتوبر/تشرين أول 2016، قدم خوان ... أكمل القراءة »

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان … تنعي الأستاذ “عبد الرحمان اليوسفي” .. أحد مهندسي تأسيسها

لوجه منظمة المغرب

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تنعي الأستاذ “عبد الرحمان اليوسفي”  أحد مهندسي تأسيسها فقدت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان صبيحة يومه الجمعة 29 ماي 2020، الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي الذي يعتبر من بين الشخصيات الحقوقية الوطنية التي كانت وراء تأسيس المنظمة في 10 دجنبر1988، كما كان من الشخصيات الحقوقية الإقليمية والدولية حيث كان من بين مؤسسي المنظمة العربية لحقوق الإنسان والتي شغل ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى