الأربعاء, نوفمبر 21, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *المغرب

أرشيف القسم : *المغرب

من التقرير السنوي الـــ31 للمنظمة العربية لحقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

  المملكة المغربية تراجعت الآمال بشأن استمرار مسيرة المغرب في تعزيز حماية واحترام حقوق الإنسان خلال الفترة التي يغطيها التقرير، وخاصة فيما يتصل بتزايد الاحتجاجات الاجتماعية التي اتخذت طابع الأزمة في منطقة الريف، والملاحظات السلبية على ضمان المحاكمة العادلة، وزيادة القيود على عمل الجمعيات وحق التجمع السلمي.           ورغم الجهود التي تبذلها السلطات لاحتواء آثار مقدمات أزمة يبدو أنها تتصاعد ... أكمل القراءة »

بيان المجلس الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان

لوجه منظمة المغرب

بيان المجلس الوطني  لدورة 3 نونبر 2018 التأم المجلس الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان في دورته الثالثة يوم السبت 3 نونبر 2018، وتداول في جدول أعماله. فبعد قراءة الفاتحة ترحما على روحي الفقيدين عبد الرحمان فضلي ومحمد صدقي أمدجار عضوي هذا المجلس ، عرض المكتب التنفيذي تقريره الدوري  الذي تطرق لأنشطة المنظمة  والوضعية الحقوقية  وطنيا وإقليميا ودوليا في ما بين ... أكمل القراءة »

المغرب … المنظمة تعرب قلقها للأحكام القاسية بحق نشطاء حراك الريف .. وتؤكد أن العقوبات القاسية تقلص مكتسبات حقوق الإنسان وتشكل دافعاً لمزيد من الاحتقان

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 28 يونيو/ حزيران 2018   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ للأحكام القاسية الصادرة يوم أول من أمس الثلاثاء الماضي 26 يونيو/حزيران 2018 بحق نشطاء الحراك السلمي في الريف، والتي تأتي على خلفية احتجاجات اتسمت بالسلمية بمنطقة الريف والحسيمة الشمالية خلال العام الماضي 2017، والتي طالبت بمعالجة الأوضاع الاجتماعية في مناطق الريف التي عانت لوقت طويل ... أكمل القراءة »

بيان المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان .. بعد اجتماعه يوم الأربعاء 30 غشت 2017

1

  بيان المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان .. بعد اجتماعه يوم الأربعاء 30 غشت 2017 عقد المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، يوم الأربعاء 30 غشت 2017، بالمقر المركزي للجمعية بالرباط، اجتماعه الدوري العادي، والذي تزامن مع إحياء اليوم العالمي ضد الاختفاء القسري، في ظل أوضاع تتسم في المغرب بتواصل الاعتقالات السياسية والتعسفية، وعدم الكشف عن مصير المختطفين مجهولي المصير في ملف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، واستمرار إفلات المسؤولين المتورطين فيها من العقاب، ... أكمل القراءة »

بلاغ إخباري بعد انتهاء أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر للجمعية المغربية لحقوق الإنسان

Untitled-3

  انعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بالمركب الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة، أيام 22 و23 و24 أبريل 2016، تحت شعار: “نضال وحدوي ومتواصل من أجل مغرب الكرامة والديمقراطية وكافة حقوق الإنسان للجميع”؛وأنهى أشغاله مساء يوم الأحد 24 أبريل 2016، بعد ثلاثة أيام من العمل والنقاش، بانتخاب اللجنة الإدارية المكونة من 95 عضوا/ة، ثلثهم نساء و26% منهم/ن شباب. وتميز المؤتمر بالنجاح ... أكمل القراءة »

بيان الجمعية المغربية في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

لوجة-المنظمة-النهائي

تخلد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى جانب شعوب العالم المحبة للعدل والانعتاق من الاستعمار، والحركات المناهضة للإمبريالية والصهيونية، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نونبر من كل سنة، والذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها المؤرخ في 2 دجنبر 1977، وأعادت التأكيد عليه في قرارها 65/34د بتاريخ 12 دجنبر 1979، هذا اليوم الذي يشكل فرصة لإثارة ... أكمل القراءة »

المغرب … المنظمة تستنكر التضييق على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

القاهرة في 10 مارس/آذار 2015 تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق القيود التي تفرضها السلطات الأمنية والجهات الإدارية على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وأعضائها منذ منتصف يوليو/تموز 2014، والتي تطال كذلك عدد من المقرات والفروع، وهي تدابير يبدو أنها تتصل بدور الجمعية في الدفاع عن عدد من المعارضين السياسيين من الحركات الشبابية والمدنية. ويفاقم من قلق المنظمة وقوع سلسلة ... أكمل القراءة »

المنظمة تتضامن مع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وتندد بالاعتداء على ناشطي الجمعية

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدين اقتحام مقرها المركزي وتعتبر ذلك انتهاكا صارخا للحريات العامة، واعتداء خطيرا على المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان في تصعيد خطير للحملة التي تشنها الدولة، منذ 15 يوليوز، على الجمعيات الحقوقية، وعلى رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أقدمت سلطات الرباط على اقتحام المقر المركزي للجمعية، مساء يومه الأحد من طرف أكثر من 40 عنصرا بزي مدني ... أكمل القراءة »

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان اصدرت بيـان حول العفو عن المغتصب

فوجئت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بقرار تمتيع السجين “دانيال غالفان” بالعفو الملكي، الذي سبق وأن أدانه القضاء المغربي ب30 سنة سجنا نافذا عن أفعال هتك عرض واغتصاب 11 قاصرا مغربيا وتصويرهم، قضى منها حوالي سنتين. للاطلاع على البيان اضغط هنا أكمل القراءة »

إلى الأعلى