عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا

أرشيف القسم : *ليبيا

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا … بشأن وقف إطلاق النار بمناطق جنوب طرابلس

لوجه ليبيا

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن وقف إطلاق النار بمناطق جنوب طرابلس   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن ترحيبها بإعلان الشيخ البرغوتي رئيس وفد قبائل ورفلة الوصول لاتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار بين (قوة حماية طرابلس) و(اللواء السابع) المتصارعين بجنوب طرابلس. هذا و تدعو المنظمة الأطراف المتحاربة الإلتزام بالاتفاق المبرم وتجنيب المدنيين ويلات الحرب. وتطالب المنظمة الأطراف ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا رقم (1) 2019 م …. بشأن تجدد الاشتباكات بمنطقة جنوب طرابلس (قصر بن غشير)

لوجة المنظمة للموقع

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا رقم (1) 2019 م بشأن تجدد الاشتباكات بمنطقة جنوب طرابلس ( قصر بن غشير )  تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها من تجدد الإشتباكات المسلحة بطرابلس على نحو يُنذر بتقويض ما تبقى من سلم أهلي هش في البلاد . وبما يعرض ممتلكات و أرواح الناس للخطر . فِي ظل حرمان قاطيني العاصمة ... أكمل القراءة »

بيان صحفي مشترك … بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا … بشأن التفجير الإرهابي بمقر وزارة خارجية الوفاق بطرابلس 

لوجة المنظمة للموقع

تعرب المنظمتان عن بالغ إدانتهما للعملية الإرهابية التى طالت مقر وزارة الخارجية الليبية بطرابلس ، صباح اليوم الموافق 25ديسمبر 2018 م ، والتي أدت لسقوط ما لا يقل عن ثلاثة ضحاياحسب الحصيلة المبدئية، ومن بين من تم التعرف عليهم السيد / إبراهيم الشائبي /مدير الإدارة الإسلامية ، السيد /عبدالرحمن المزوغي المتحدث بإسم قوة حماية طرابلس . وإصابة عدد لا يقل ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن .. “تصفية مواطنيين داخل مقهى سلامة بالزهراء”

لوجة المنظمة للموقع

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن قلقها البالغ لتصفية عدد من المواطنين داخل مقهى سلامة بمدينة الزهراء ضواحي غرب طرابلس . تطالب المنظمة سيادة النائب العام بضرورة فتح تحقيق فوري وعاجل في هذه الواقعة وتوضيح ملابسات التصفية الجسدية للرأي العام ، والتي ارتكبت ليلة البارحة الموافقة 18/ديسمبر 2018 م . حيث تفيد المصادر المطلعة بأن مجهولين فتحوا النار على ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات الارهابية على مركز الشرطة في “تازربو”

لوجة المنظمة للموقع

  تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان – ليبيا، عن إدانتها للجريمة الإرهابية البشعة التي وقعت في مركز الشرطة في تازربو مساء اليوم نتيجة هجوم مسلح لما يعرف بتنظيم داعش ، والذي أسفر عن استشهاد حوالي 9 عناصر أمنية وإصابة نحو 10 آخرين كحصيلة مبدئية . تفيد المصادر الميدانية لفرع المنظمة في تازربو أن التنظيم خطف عدد من المواطنين يرجح أن ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا بشأن تجدد الاشتباكات في العاصمة

لوجة المنظمة للموقع

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا بشأن تجدد الاشتباكات في العاصمة في ظل هشاشة الهدنة التي عاشتها طرابلس خلال الأونة الأخيرة ، وفِي ظل حرمان قاطينيها من الحماية والرعاية التي تفرضها قواعد حقوق الإنسان بموجب الإعلان العالمي والبروتوكولات الملزمة لصياغة حق الحياة ، ها هي تتجدد الحرب من جديد . تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها من ... أكمل القراءة »

من التقرير السنوي الــ 31 للمنظمة العربية لحقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

دولة ليبيا بعد هدوء نسبي، شهدت ليبيا خلاله مقدمات واعدة، بلورتها الجهود الإيجابية للبروفيسور “غسان سلامة” الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في إطار خطة عمل أممية لدعم عملية سياسية شاملة تضع نهاية للمرحلة الانتقالية التي أُطلقت في العام 2015، وطال أمدها بهدف تشكيل سلطة تنفيذية جديدة والتوصل إلى تنقيحات محدودة على الاتفاق السياسي الليبي “الصخيرات 2015″، وإطلاق حوار مجتمعي ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان .. بشأن الهجوم المسلح لتنظيم داعش على مركز الشرطة بمنطقة “الفقهاء” ببلدية الجفرة .

لوجة المنظمة للموقع

  تعرب العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن إدانتها لعملية هجوم تنظيم داعش على منطقة الفقهاء ببلدية الجفرة فجر اليوم 29 إكتوبر 2018م . و الذي أدى إلى استشهاد أربعة ، وخطف عدد من الأهالي من بينهم شيخ مسن . تؤكد المنظمة على أن التصدي للتنظيمات الإرهابية يستدعي الإسراع بإنهاء الانقسام الوطني وتفعيل اتفاق المصالحة الوطنية بموجب اتفاق الصخيرات والتوقف عن ... أكمل القراءة »

بيان صحفي …. { ملخص عمل اللجنة المشكلة من المنظمة العربية لحقوق الإنسان و اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان للتقصي الميداني  فيما يُعرف بأحداث جنوب طرابلس}

لوجة المنظمة للموقع

   ▪ مقدمة :- بتاريخ 24_اغسطس 2018م ، اندلعت مواجهات عنيفة بين اللواء السابع ولواء الصمود، و كتائب مسلحة أخرى  تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق في مناطق جنوب غرب ، وغرب مدينة طرابلس مما أسفر عن  وقوع ضحايا ومصابين و جرحي في صفوف المدنيين حيث بلغ عدد الضحايا 115 قتيل و عدد 450 جريح ومصاب وعدد 18 مفقود جراء المواجهات ... أكمل القراءة »

ليبيا … المنظمة وفرعها في ليبيا .. يطالبان بوقف فوري لإطلاق النار في طرابلس الحاجة لتدابير عاجلة لإخراج المهاجرين غير النظاميين العالقين في مناطق الاشتباك

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 20 سبتمبر/أيلول 2018 يعر كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا (قرع المنظمة في ليبيا) عن بالغ إدانتهما للأطراف التي أشعلت مجدداً القتال في أحياء العاصمة طرابلس ومحيطها الجنوبي، والتي قوضت اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه برعاية الدكتور “غسان سلامة” مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا. وتدين المنظمتان بصفة خاصة استخدام ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى