اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا

أرشيف القسم : *ليبيا

ليبيـــــــــا … نتائج أولية لتقصي الحقائق في المقابر الجماعية في ترهونة … المنظمة وفرعها في ليبيا يطالبان بسرعة توفير احتياجات معدات الحفر وأجهزة البحوث الجينية

صورة

القاهرة وطرابلس في ٢٤ يناير/كانون ثان ٢٠٢١ ليبيـــــــــا نتائج أولية لتقصي الحقائق في المقابر الجماعية في ترهونة المنظمة وفرعها في ليبيا يطالبان بسرعة توفير احتياجات معدات الحفر وأجهزة البحوث الجينية   بمزيج من الحزن والآسى، تابع كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا (فرع المنظمة في ليبيا) تواتر الكشف عن العشرات من المقابر الجماعية في ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن الإعتداء على ضريح زكري المحجوب بمدينة “صرمان”

صور

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن الإعتداء على ضريح زكري المحجوب بمدينة “صرمان” تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا ببالغ القلق عملية إقتحام الزواية الصوفية بمدينة صرمان، وذلك من قبل مجموعة “متشددة”، و تتمتع بشرعية من وزارة الداخلية لحكومة الوفاق . حيث تم نبش قبر مؤسس المنارة”زكري المحجوب” و المسجد و كسر مقتنياته و العبث بالمبنى التاريخي الأثري ... أكمل القراءة »

ليبيا …. المنظمة تطالب بالإفراج عن الناشط الحقوقي “محمد رضوان رحيل”

لوجه ليبيا

القاهرة في ٢٦ ديسمبر/كانون أول ٢٠٢٠ ليبيا المنظمة تطالب بالإفراج عن الناشط الحقوقي “محمد رضوان رحيل” تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها لاعتقال الناشط الحقوقي الليبي “محمد رضوان رحيل” من طرف جهاز الأمن الداخلي بمدينة مصراتة من دون إذن قضائي أو مسوغ من القانون. وتعرب المنظمة عن استنكارها لاعتقال الناشط رحيل على صلة بالاراء التابعة التي ابداها بحق ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا تدين الاشتباكات القبلية في سبها وتطالب بوقف الاشتباك فوراً .. وتوفير الإمدادات الطبية العاجلة للجرحى

لوجه ليبيا

المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا تدين الاشتباكات القبلية في سبها وتطالب بوقف الاشتباك فوراً .. وتوفير الإمدادات الطبية العاجلة للجرحى تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا ببالغ القلق المعارك القبلية التي يشهدها حي المهدية ( الفاتح سابقا ) بين أبناء الدواقل والجيطلاوي ( الومله ) بيت من بيوت قبيلة القذاذقة . هذا النزاع الذي يتجدد من فترة إلى أخرى ... أكمل القراءة »

ليبيــــــا … المنظمة وفرعها في ليبيا يدينان اغتيال المحامية “حنان البرعصي”

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في ١١ نوفمبر/تشرين ثان ٢٠٢٠   ليبيــــــا المنظمة وفرعها في ليبيا يدينان اغتيال المحامية “حنان البرعصي” يعرب كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا (فرع المنظمة في ليبيا) عن ادانتهما لجريمة اغتيال المحامية “حنان محمد البرعصي” في مدينة بنغازي يوم أمس على يد مسلحين ملثمين أطلقوا عليها وابلا من الرصاص من سيارة مدنية مجهولة أثناء تسوقها ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا … ترحب بتوقيع اللجنة العسكرية «5+5» اتفاق وقف إطلاق نار دائم في ليبيا

لوجه ليبيا

المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا ترحب بتوقيع اللجنة العسكرية «5+5» اتفاق وقف إطلاق نار دائم في ليبيا تبارك العربية لحقوق الانسان في ليبيا الجهود التي أدت لتوقيع اللجنة العسكرية «5+5» اتفاق وقف إطلاق نار دائم في ليبيا. وتعرب العربية لحقوق الانسان في ليبيا عن ترحيبها باستمرار الحوار وإيجابية التقارب الذي شهدته الجولة الحالية من المحادثات بين وفد الجيش الوطني الليبي ... أكمل القراءة »

ليبيـــــا … المنظمة تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس المؤسسة الوطنية للاعلام .. وتحمل حكومة الوفاق مسؤولية سلامته

لوجه ليبيا

القاهرة في ٢٢ أكتوبر/تشرين أول ٢٠٢٠   ليبيا المنظمة تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس المؤسسة الوطنية للاعلام .. وتحمل حكومة الوفاق مسؤولية سلامته   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء قيام ميليشيا بالعاصمة الليبية طرابلس باعتقال السيد “محمد عمر بعيو” رئيس المؤسسة الوطنية للاعلام مساء اول من أمس الثلاثاء، وذلك من دون مسوغ قانوني أو إذن قضائي. ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في ليبيا حول “اعتقال الناشط الحقوقي وليد الحضيري” .. طرابلس _ ليبيا

لوجه ليبيا

بيان فرع المنظمة في ليبيا حول “اعتقال الناشط الحقوقي وليد الحضيري” طرابلس _ ليبيا   في اليوم الثاني عشر لاعتقال المهندس وليد الحضيري …. المنظمة تعتزم توجيه مذكرة للمفوض السامي و وحدة حقوق الإنسان بالبعثة الأممية .. للتدخل والإفراج عن الناشط الحقوقي وليد الحضيري و وضع حد للاحتجاز التعسفي . قام فريق من المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بزيارة لذوي ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا .. بشأن اندلاع الاشتباكات بمنطقة تاجوراء

لوجه المنظمة الاخير

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن اندلاع الاشتباكات بمنطقة تاجوراء تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها من اندلاع الإشتباكات المسلحة فجر اليوم الجمعة 25سبتمبر 2020، بين كل من مليشيا الضمان ومليشيا أسود تاجوراء التابعتين لحكومة الوفاق. حيث استخدمت المليشيتان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة داخل الأحياء السكنية على نحو يُنذر بسقوط ضحايا مدنيين و تقويض ما تبقى من سلم ... أكمل القراءة »

ليبيــــــــا .. تدهور متزايد وخيبة أمل اعتقالات في سرت .. وارتفاع عدد المختطفين المصريين في الأصابعة إلى 17

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة وطرابلس في 26 أغسطس/آب ليبيــــــــا تدهور متزايد وخيبة أمل اعتقالات في سرت .. وارتفاع عدد المختطفين المصريين في الأصابعة إلى 17   يعرب كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا (فرع المنظمة في ليبيا) عن عميق قلقهما إزاء تدهور الأوضاع بشكل متزايد في ليبيا على نحو مخيب للآمال التي رافقت إعلان كل من رئيس ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى