عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا

أرشيف القسم : *ليبيا

ليبيا … بيان فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا … بشأن الاستخدام المفرط للقوة المسلحة من قبل عناصر قوة الردع أثناء عمليات القبض

لوجة المنظمة للموقع

تطالب المنظمة العربية لحقوق الإنسان النائب العام سرعة التحقيق و توضيح ملابسات مقتل المواطن “محمود العويلي الورفلي ” وزوجته “نجاح النعيمي” الحامل بطفليها التوأم ، وذلك خلال مداهمة منزل الضحية يوم الأمس (بمنطقة الفرناج مقابل المعهد الوطني للإدارة) من قبل قوة الردع الخاصة. إذ تفيد شهادة العيان والمصادر المطلعة أنه قد حصل تبادل إطلاق الرصاص بين الضحية سالف الذكر وعناصر ... أكمل القراءة »

ليبيا … بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على الأضرحة الصوفية

لوجة المنظمة للموقع

طرابلس في ٩ يوليو/تموز ٢٠١٨ تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا ببالغ القلق عملية إقتحام عدد من الزوايا الصوفية بمدينة بنغازي، وذلك من قبل مجموعة “متشددة” تطلق على نفسها نفسها “أسود التوحيد” تنتمي للتيار السلفي، إذ قامت المجموعة المتشددة مستخدمة عربات وأسلحة متوسطة بتدمير بعض الزوايا الصوفية بمدينة بنغازي، ما أدى إلى اشتباكها مع الأهالي العزل الذين حاولوا الدفاع ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا … بشأن أحداث الموانئ النفطية (السدرة، رأس لانوف) 

لوجة المنظمة للموقع

تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا ببالغ القلق الأحداث المأسوية الحاصلة بمنطقة الهلال النفطي شرق مدينة سرت ، نتيجة الهجوم المسلح لقوات يقودها إبراهيم الجضران آمر حرس المنشأت النفطية بالمنطقة الوسطى سابقاً، والمطلوب من قبل النائب العام. ووفقا للمصادر الميدانية للمنظمة، فإن عمليات الاقتتال الحاصلة بمنطقة الهلال النفطي في حقيقتها وجوهرها هي نزاع مسلح بين المؤسسة العسكرية الليبية وبين مليشيات ... أكمل القراءة »

بيــــان .. المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا للترحيب بالإفراج الصحي لبعض السجناء

لوجة المنظمة للموقع

  ترحب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بقرار الإفراج الصحي الصادر عن النائب بحق مجموعة من السجناء المحسوبين على نظام القذافي . وتؤكد المنظمة أن مثل هذه الإجراءات بحق الكثير من أبناء الوطن بهذه المرحلة يعزز ويوطد جسور وأسس الحوار والمصالحة الوطنية .   حيث أن المنظمة وبمكتبها الرئيسي بالقاهرة (الأمانة العامة الاقليمية) قد عملت منذُ 2012 على رصد وتوثيق الانتهاكات ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بشأن العمليات القتالية والنزاع المسلح بمدينة سبها

لوجة المنظمة للموقع

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان فرع ليبيا، عن قلقها الشديد تجاه الأحداث المتسارعة والتصعيد المستمر في العمليات القتالية والنزاع المسلح بمدينة سبها وضواحيها بين قبيلة أولاد سليمان و قبيلة التبو “مدعوم كل طرف منهما بمرتزقة من خارج حدود البلاد” الأمر الذي أدى إلى نزوح أعداد كبيرة من المدنيين خارج مناطقهم جراء القصف المتبادل بمختلف أنواع الأسلحة مما أدى إلى إصابة ... أكمل القراءة »

ليبيا … المنظمة وفرعها في ليبيا تدينان الاعتداء الإرهابي على مفوضية الانتخابات .. وتطالبان بالرد على الإرهاب بإجراء الانتخابات في موعدها

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 2 مايو/آيار 2018 يعرب كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا (فرع المنظمة في ليبيا) عن إدانتهما للاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف مقر المفوضية العليا للانتخابات في طرابلس ظهر اليوم، والذي أدى إلى مقتل 11 شخصاً وإصابة آخرين، والذي يأتي في سياق تحلق الأنظار حول المفوضية في سياق الإعداد لإجراء الانتخابات في ليبيا ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الانسان في ليبيا … ترحب بنتائج اجتماعات توحيد الجيش الليبي في العاصمة المصرية القاهرة

لوجة المنظمة للموقع

تبارك العربية لحقوق الانسان في ليبيا النتائج التي توصل إليها اجتماع الجولة السادسة من جهود توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، والذي انعقد بالعاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 20 مارس 2018 م . وتعرب العربية لحقوق الانسان في ليبيا عن ترحيبها باستمرار الحوار وإيجابية التقارب الذي شهدته الجولة الحالية من المحادثات بين وفد الجيش الليبي ورؤساء الأركان، ما سمح بوضع الآطر التنظيمية والهيكلية ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا تدين التفجيرات الإرهابية في مساجد بنغازي

لوجة المنظمة للموقع

طرابلس في ٩ فبراير/شباط ٢٠١٨ ‎بمزيج من الصدمة والآسى، تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان الأنباء الأولية التي أشارت لتفجيرات استهدفت مسجد سعدبن عباده” الواقع في شارع” “سي عبدالجليل الماجوري بمدينة” بنغازي ، وذلك خلال أدائهم لشعائر صلاة الجمعة، وأدت لخسائر بشرية متنوعة ، حيث تشير المصادر الأولية الى بضعة قتلى و٨٦ مصابا، نصفهم على الأقل في حالة حرجة. ما قد ... أكمل القراءة »

ليبيا … المنظمة وفرعها في ليبيا .. يطالبان بسرعة تنفيذ اتفاق عودة نازحي تاورغاء والعمل العاجل على سد احتياجات 12 ألف نازح عالق في قرارة القطف

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 7 فبراير/شباط 2018   يعرب كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا (فرع المنظمة في ليبيا) عن أسفهما وتنديدهما بقيام بعض الميليشيات بمنع نازحي تاورغاء من العودة لمناطقهم الأصلية وفقاً للاتفاق الموقع بين أعيان تاورغاء ومصراتة والمجلسين البلدين للمنطقتين برعاية المجلس الرئاسي، والذي تم الاتفاق على تفعيله في نهاية ديسمبر/كانون أول 2017. وكانت ... أكمل القراءة »

ليبيا…المنظمة وفرعها في ليبيا يدينان جرائم الإرهاب والقتل خارج القانون في بنغازي

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٥ يناير/كانون ثان ٢٠١٨   يعرب كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا عن قلقهما العميق إزاء التطورات المؤسفة التي شهدتها مدينة بنغازي شرقي البلاد، والتي تشكل مؤشرات بالغة السلبية تفاقم المخاوف بشأن امكانية خروج البلاد من أزمتها خلال العام ٢٠١٨. حيث شهدت المدينة تفجيرين استهدفا مصلين في أحد المساجد المكتظة، وأديا إلى ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى