الأربعاء, سبتمبر 26, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا

أرشيف القسم : *ليبيا

ليبيا … المنظمة وفرعها في ليبيا .. يطالبان بوقف فوري لإطلاق النار في طرابلس الحاجة لتدابير عاجلة لإخراج المهاجرين غير النظاميين العالقين في مناطق الاشتباك

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 20 سبتمبر/أيلول 2018 يعر كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا (قرع المنظمة في ليبيا) عن بالغ إدانتهما للأطراف التي أشعلت مجدداً القتال في أحياء العاصمة طرابلس ومحيطها الجنوبي، والتي قوضت اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه برعاية الدكتور “غسان سلامة” مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا. وتدين المنظمتان بصفة خاصة استخدام ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على المنشآت النفطية

لوجة المنظمة للموقع

طرابلس في ١٠ سبتمبر/أيلول ٢٠١٨   بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على المنشآت النفطية بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن الهجوم المسلح والتفجير الانتحاري الذي استهدف مقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس  تدين العربية لحقوق الإنسان عملية الهجوم المسلح -من قبل عدد 6 أشخاص- استهدف المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة الليبية طرابلس والذي تخلله تفجير انتحاري لشخص (ذو البشرة ... أكمل القراءة »

خبر صحفي … ليبيــا … مؤتمر صحفي مشترك لفرع المنظمة العربية في ليبيا واللجنة الوطنية الليبية لحقوق الإنسان ..حول تطورات الأوضاع الحقوقية التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس

41000672_1847110382003832_133808593710350336_n

مؤتمر صحفي (مشترك) حول تطورات الأوضاع الحقوقية التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس . _ نرحب باتفاق وقف إطلاق النار ونطالب بـ«إخلاء العاصمة طرابلس من كل التشكيلات المسلحة أيًّا كان مصدرها أو هويتها»، حيث أنه دون هذه الخطوة «لا طائل يرجى من لطالما لم يتم تفعيل الترتيبات الأمنية واخلاء طرابلس من جميع التشكيلات والجماعات المسلحة . «أحداث طرابلس» أظهرت حجم التحديات ... أكمل القراءة »

بيان ترحيب العربية لحقوق الإنسان بليبيا .. بشأن إعلان اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين الأطراف المتصارعة بجنوب طرابلس

لوجة المنظمة للموقع

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن ترحيبها بإعلان أعيان ومشائخ المنطقة الغربية ومجلس المصالحة بطرابلس الكبرى وعمداء البلديات اتفاق التهدئة ووقف إطلاق النيران بين الأطراف المتصارعة جنوب طرابلس ، وتبادل الأسرى ، وتدعو الأطراف الإلتزام به بما يفتح الباب لتكون مقدمة لوقف شامل لإطلاق النار، وهو ما تحتاجه العاصمة بعد نحو 5 أيام من توتر و نزاع دامٍ راح ... أكمل القراءة »

بيان فرع العربية لحقوق الإنسان في ليبيا بشأن النزاع المسلح الجاري بالعاصمة طرابلس

لوجة المنظمة للموقع

تُعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ قلقها تجاه تجدد المواجهات المسلحة بين تشكيلات أمنية من طرابلس وقوات تابعة إلى اللواء السابع ترهونة، والتى اتخذت منحى خطيراً منذ مساء الأمس، والتي تشكل خطراً داهماً على سلامة مئات الآلاف من المدنيين داخل عدد من أحياء المدينة نتيجة لأستخدام أنواع متعددة من الأسلحة المتوسطة و الثقيلة مع إقفال مداخل ومخارج منطقة قصر ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداء الإرهابي في الخمس

لوجة المنظمة للموقع

( بيان مشترك حول استهداف بوابة كعام): تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان (فرع ليبيا)، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن إدانتهما للجريمة الإرهابية البشعة التي وقعت في بوابة كعام الواقعة داخل النطاق الإداري لمدينة الخمس صباح اليوم الخميس الموافق 23 اغسطس 2018 م ، و الي أسفرت عن استشهاد ثلاثة عناصر أمنية وإصابة نحو ثلاثة آخرين في واحدة من أسوأ ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على نازحي تاورغاء

لوجة المنظمة للموقع

طرابلس في ١٠ أغسطس/آب ٢٠١٨ بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على نازحي تاورغاء المقترح المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا تطالب حكومة الوفاق بحماية نازحي تاورغاء   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا عن أسفها البالغ لقيام مليشيا مسلحة مدججة بمختلف أنواع الأسلحة باقتحام مخيم نازحي تاورغاء ، والكائن بمنطقة الفلاح بالعاصمة الليبية طرابلس . حيث تفيذ ... أكمل القراءة »

ليبيا … بيان فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا … بشأن الاستخدام المفرط للقوة المسلحة من قبل عناصر قوة الردع أثناء عمليات القبض

لوجة المنظمة للموقع

تطالب المنظمة العربية لحقوق الإنسان النائب العام سرعة التحقيق و توضيح ملابسات مقتل المواطن “محمود العويلي الورفلي ” وزوجته “نجاح النعيمي” الحامل بطفليها التوأم ، وذلك خلال مداهمة منزل الضحية يوم الأمس (بمنطقة الفرناج مقابل المعهد الوطني للإدارة) من قبل قوة الردع الخاصة. إذ تفيد شهادة العيان والمصادر المطلعة أنه قد حصل تبادل إطلاق الرصاص بين الضحية سالف الذكر وعناصر ... أكمل القراءة »

ليبيا … بيان فرع المنظمة في ليبيا بشأن الاعتداءات على الأضرحة الصوفية

لوجة المنظمة للموقع

طرابلس في ٩ يوليو/تموز ٢٠١٨ تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا ببالغ القلق عملية إقتحام عدد من الزوايا الصوفية بمدينة بنغازي، وذلك من قبل مجموعة “متشددة” تطلق على نفسها نفسها “أسود التوحيد” تنتمي للتيار السلفي، إذ قامت المجموعة المتشددة مستخدمة عربات وأسلحة متوسطة بتدمير بعض الزوايا الصوفية بمدينة بنغازي، ما أدى إلى اشتباكها مع الأهالي العزل الذين حاولوا الدفاع ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا … بشأن أحداث الموانئ النفطية (السدرة، رأس لانوف) 

لوجة المنظمة للموقع

تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا ببالغ القلق الأحداث المأسوية الحاصلة بمنطقة الهلال النفطي شرق مدينة سرت ، نتيجة الهجوم المسلح لقوات يقودها إبراهيم الجضران آمر حرس المنشأت النفطية بالمنطقة الوسطى سابقاً، والمطلوب من قبل النائب العام. ووفقا للمصادر الميدانية للمنظمة، فإن عمليات الاقتتال الحاصلة بمنطقة الهلال النفطي في حقيقتها وجوهرها هي نزاع مسلح بين المؤسسة العسكرية الليبية وبين مليشيات ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى