اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا

أرشيف القسم : *ليبيا

ليبيا …. المنظمة تطالب بتحقيق دولي مستقل في المعلومات حول مقتل مدنيين في “مرزق”

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 5 أغسطس/آب 2019 ليبيا المنظمة تطالب بتحقيق دولي مستقل في المعلومات حول مقتل مدنيين في مرزق تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق المعلومات حول سقوط مدنيين في حي 17 ببلدة مرزق جنوب غربي ليبيا نتيجة القصف الجوي الذي استهدف ميليشيات تشادية في محيط المنطقة، وتشير المعلومات الواردة إلى احتمال سقوط ضحايا من المدنيين بين نحو 40 قتيلاً ... أكمل القراءة »

ليبيا ….. المنظمة وفرعها في ليبيا يدينان القتل خارج نطاق القانون واستمرار ملاحقة المسؤولين

لوجة المنظمة للموقع

١٩ يوليو/تموز ٢٠١٩ ليبيا المنظمة وفرعها في ليبيا يدينان القتل خارج نطاق القانون واستمرار ملاحقة المسؤولين .. وتحمل طرفي النزاع مسؤولية الإخفاق في توفير الحماية للمواطنين يعرب كل من المنظمة العربية لحقوق الانسان والمنظمة العربية لحقوق الانسان في ليبيا (فرع المنظمة في ليبيا) عن إدانتهما لاعمال الاختطاف والقتل خارج نطاق القانون التي وقعت خلال الأيام الثلاثة الماضية في كل من ... أكمل القراءة »

ليبيـــــا …. المنظمة تدين جريمة قتل الأسرى في مستشفى بغريان … وتطالب الأطراف بوقف إطلاق النار وبتحقيق مستقل في الجرائم التي رافقت معارك طرابلس

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 1 يوليو/تموز 2019 ليبيـــــــا المنظمة تدين جريمة قتل الأسرى في مستشفى بغريان وتطالب الأطراف بوقف إطلاق النار وبتحقيق مستقل في الجرائم التي رافقت معارك طرابلس   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجريمة قتل الأسرى المحتجزين في مستشفى بمدينة غريان أول من أمس السبت 29 يونيو/حزيران الماضي عقب دخول ميليشيات مسلحة المدينة وإجبارها لقوات الجيش الليبي على ... أكمل القراءة »

المنظمة في ليبيا تدين تفجير “الزويتينة”

لوجه ليبيا

المنظمة في ليبيا تدين تفجير “الزويتينة” تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن إدانته البالغة للحادث الإرهابي الذى استهدف بوابة شركة الزويتينة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت الموافق 18-5-2019، استخدم فيه المهاجمون أربع سيارات مسلحة وأسفر عن مقتل ثلاثة أفراد من حرس البوابة . وتطالب المنظمة باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذة التحديات والقبض علي المنفذين وتقديمهم للعدالة. وتؤكد ... أكمل القراءة »

ليبيا … المنظمة تدعو لوقف إطلاق النار في طرابلس ومحيطها … وتطالب بخروج كافة الجماعات المسلحة من العاصمة والتخلي عن الأسلحة سلامة المدنيين مسؤولية كافة المتحاربين

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٧ ابريل/نيسان ٢٠١٩   ليبيا المنظمة تدعو لوقف إطلاق النار في طرابلس ومحيطها وتطالب بخروج كافة الجماعات المسلحة من العاصمة والتخلي عن الأسلحة سلامة المدنيين مسؤولية كافة المتحاربين   تعبر المنظمة العربية لحقوق الانسان عن عميق قلقها ازاء القتال الجاري في العاصمة طرابلس ومحيطها في سياق عمليات الجيش لتحرير العاصمة من الجماعات المسيطرة عليها. وتأسف المنظمة لعجز حكومة ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا .. بشأن استخدام الرصاص الحي لتفريق مظاهرة سلمية بطرابلس

لوجه ليبيا

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن استخدام الرصاص الحي لتفريق مظاهرة سلمية بطرابلس  تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجرايمة إطلاق الرصاص الحي لفض مظاهرة سلمية مناهضة لسيطرة المليشيات المسلحة ، و داعمة لقيام المؤسسة العسكرية والأمنية الرسمية اليوم الجمعة 1مارس2019م . فيما تعرب المنظمة عن عميق قلقها إزاء الخطاب الرسمي العنيف ( لدار الافتاء بطرابلس و رئيس ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا … بشأن وقف إطلاق النار بمناطق جنوب طرابلس

لوجه ليبيا

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن وقف إطلاق النار بمناطق جنوب طرابلس   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن ترحيبها بإعلان الشيخ البرغوتي رئيس وفد قبائل ورفلة الوصول لاتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار بين (قوة حماية طرابلس) و(اللواء السابع) المتصارعين بجنوب طرابلس. هذا و تدعو المنظمة الأطراف المتحاربة الإلتزام بالاتفاق المبرم وتجنيب المدنيين ويلات الحرب. وتطالب المنظمة الأطراف ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا رقم (1) 2019 م …. بشأن تجدد الاشتباكات بمنطقة جنوب طرابلس (قصر بن غشير)

لوجة المنظمة للموقع

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا رقم (1) 2019 م بشأن تجدد الاشتباكات بمنطقة جنوب طرابلس ( قصر بن غشير )  تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها من تجدد الإشتباكات المسلحة بطرابلس على نحو يُنذر بتقويض ما تبقى من سلم أهلي هش في البلاد . وبما يعرض ممتلكات و أرواح الناس للخطر . فِي ظل حرمان قاطيني العاصمة ... أكمل القراءة »

بيان صحفي مشترك … بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا … بشأن التفجير الإرهابي بمقر وزارة خارجية الوفاق بطرابلس 

لوجة المنظمة للموقع

تعرب المنظمتان عن بالغ إدانتهما للعملية الإرهابية التى طالت مقر وزارة الخارجية الليبية بطرابلس ، صباح اليوم الموافق 25ديسمبر 2018 م ، والتي أدت لسقوط ما لا يقل عن ثلاثة ضحاياحسب الحصيلة المبدئية، ومن بين من تم التعرف عليهم السيد / إبراهيم الشائبي /مدير الإدارة الإسلامية ، السيد /عبدالرحمن المزوغي المتحدث بإسم قوة حماية طرابلس . وإصابة عدد لا يقل ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بشأن .. “تصفية مواطنيين داخل مقهى سلامة بالزهراء”

لوجة المنظمة للموقع

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن قلقها البالغ لتصفية عدد من المواطنين داخل مقهى سلامة بمدينة الزهراء ضواحي غرب طرابلس . تطالب المنظمة سيادة النائب العام بضرورة فتح تحقيق فوري وعاجل في هذه الواقعة وتوضيح ملابسات التصفية الجسدية للرأي العام ، والتي ارتكبت ليلة البارحة الموافقة 18/ديسمبر 2018 م . حيث تفيد المصادر المطلعة بأن مجهولين فتحوا النار على ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى