عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *لبنان

أرشيف القسم : *لبنان

نعـــي …. المنظمة تنعي المناضل الأستاذ “نعمة جمعة”

jomaa

القاهرة في 17 أبريل/نيسان 2018 ببالغ الحزن والآسى، تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان نبأ وفاة المناضل الحقوقي اللبناني الأستاذ “نعمة جمعة” المحامي وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة سابقاً ورئيس الجمعية اللبنانية لحقوق الإنسان. وتنعي المنظمة إلى الزملاء الحقوقي المناضل الكبير الذي لطالما كان نموذجاً ومثالاً للمناضل الحقوقي المدافع عن قضايا أمته العربية ووطنه اللبناني وحقوق الإنسان دون تمييز على اساس النوع ... أكمل القراءة »

لبنـــان ….. المنظمة تدين التفجيرات الإرهابية في ضاحية بيروت الجنوبية …. وتجدد التأكيد على أهمية التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب

349

القاهرة في 13 نوفمبر/تشرين ثان 2015   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للتفجيرات الإرهابية التي جرت في محيط برج البراجنة بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس الخميس 12 نوفمبر/تشرين ثان 2015، والتي أوقعت نحو 45 قتيلاً و300 جريح، عشرات منهم في حال الخطر. وتجدد المنظمة التأكيد على ما تشكله الجرائم الإرهابية من انتهاك فادح وجسيم لحقوق ... أكمل القراءة »

لبنان … المنظمة تدين المنظمة الجرائم الإرهابية في طرابلس

القاهرة في 26 أكتوبر/تشرين أول 2014 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للجرائم الإرهابية التي بدأت أمس في طرابلس شمالي لبنان، والتي أدت إلى مقتل ستة من جنود الجيش اللبناني خلال الاشتباكات مع المجموعات الإرهابية بمنطقة السوق القديم، والتي قام خلالها الإرهابيون بخطف رهائن من المدنيين واستخدامهم كدروع بشرية في المواجهات, كما قام الإرهابيون بخطف أحد الجنود بمنطقة باب ... أكمل القراءة »

لبنان …. المنظمة تعرب عن بالغ قلقها حول عودة العنف لمدينة طرابلس

3 ديسمبر/كانون أول 2013 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ قلقها من تواصل الاشتباكات في مدينة طرابلس شمالي لبنان منذ يوم السبت الماضي 30 نوفمبر/تشرين ثان 2013، والتي أسفرت وفقًا لتقديرات إعلامية عن وقوع نحو 10 قتلى و80 مصاب. وتعد الاشتباكات انعكاس للأزمة المتواصلة في سوريا، حيث وقعت الاشتباكات الحالية بين مواطنين من الطائفة العلوية المساندة للنظام السوري مع ... أكمل القراءة »

لبنان ….. المنظمة تدين التفجير الإرهابي في ضاحية بيروت الجنوبية ….. وتدعو القوى اللبنانية للتكاتف في مواجهة الإرهاب

القاهرة في 16 أغسطس/آب 2013 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للتفجير الإرهابي في ضاحية بيروت الجنوبية يوم أمس، والذي راح ضحيته 16 قتيلاً وعشرات الجرحى، والذي تعتبره المنظمة يستهدف تقويض السلم الأهلي في لبنان، واستغلال الانقسامات السياسية المتزايدة في ظل استفحال الموقف في سوريا. وتدعو المنظمة كافة القوى السياسية والأطراف الاجتماعية في لبنان إلى التكاتف في مواجهة الإرهاب، ومحاصرة ... أكمل القراءة »

لبنان … المنظمة تعرب عن بالغ قلقها تجاه اشتباكات طرابلس

القاهرة في 20 مايو/آيار 2013 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء الاشتباكات التي تتواصل منذ صباح اليوم في بعض مناطق مدينة طرابلس شمالي لبنان، وهي الاشتباكات التي تعد امتداداً للاحتقان السائد على صلة بالتطورات في سوريا وانعكاساتها على لبنان، وقادت اليوم إلى تهجير العشرات من العائلات خارج مناطق سكناهم. وتناشد المنظمة كافة الأطراف التحلي بالحكمة وضبط النفس ... أكمل القراءة »

لبنـــان …… المنظمة تطالب مختلف الأطراف بضبط النفس وتجنب الانزلاق إلى مواجهات تهدد السلم الأهلي

القاهرة في 22 أكتوبر/تشرين أول 2012 تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق الاشتباكات المسلحة وأحداث العنف التي تشهدها كل من العاصمة بيروت ومدينة طرابلس شمالي لبنان، وأدت إلى سقوط خمسة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في ظل حالة من الاحتقان السياسي المتزايد في لبنان بسبب التلاسن بين الأطراف السياسية على صلة بحادثة التفجير الإرهابية التي أودت بحياة اللواء “وسام ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى