الثلاثاء, أبريل 23, 2019 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الكويت

أرشيف القسم : *الكويت

بيان استنكاري صادر عن عدد من جمعيات النفع العام في الكويت … نحن في منظمات المجتمع نشارك اصوات الانسانية والعقل

لوجة المنظمة للموقع

       لقد تابع العالم أجمع ببالغ الألم وعميق الحزن أنباء الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين الآمنين في مسجدين بمدينة ( كرايست تشيرش ) النيوزيلندية أثناء أداء صلاة الجمعة، مما أسفر عن مصرع نحو 49 شخصا، وإصابة عدد مماثل، بينهم العديد من الأطفال والنساء في مذبحة مروعة يشيب لها الولدان، وهذا يدل على أن الإرهاب ليس له دين معين ... أكمل القراءة »

من التقرير السنوي الـــ31 للمنظمة العربية لحقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

  دولة الكويت استمرت أوضاع حقوق الإنسان تراوح مكانها في دولة الكويت خلال الفترة التي يغطيها التقرير، حيث لا تزال معالجة أزمة “البدون” (عديمي الجنسية) تتسم بالبطء الشديد رغم بعض التطورات الإيجابية الجزئية، واستمر القلق من آثار قرارات إدارية بسحب الجنسية من مواطنين من بينهم شخصيات عامة ومعارضون، كما استمرت مظاهر الانتقاص من حقوق العمالة الوافدة، بينما لم تشهد الحريات ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان….. التقرير السنوي الثلاثون…. حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي … تقرير دولة الكويت

لوجة المنظمة للموقع

            تحظى دولة الكويت بمكانة خاصة بين بلدان الخليج العربي في مجال الحريات وحقوق الإنسان والانفتاح الديمقراطي، غير أن أوضاع حقوق الإنسان لا تزال تراوح مكانها في ظل الصراعات الداخلية المترافقة مع تزايد المخاوف من السياق الإقليمي المضطرب وأنشطة الإرهاب التي طالت البلاد منتصف العام 2015 وأدت إلى مقتل 27 شخصًا وإصابة أكثر من 200 آخرين.           واتخذت السلطات ... أكمل القراءة »

الكويت .. المنظمة تدعو السلطات للعدول عن توجهاتها لحل النقابات النفطية

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 18 أبريل/نيسان 2016 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء المنهج الذي اتبعته السلطات لمعالجة إضراب العمال في قطاع النفط لليوم الثاني على التوالي، والذي يبلغ حد اتخاذ القرار المشكوك في قانونيته بحل نقابات عمال النفط. وتشير المعلومات الأولية أن نحو 6 آلاف من عمال القطاع النفطي قد انضموا للدعوة للإضراب عن العمال يوم أمس كوسيلة ... أكمل القراءة »

الكويت / تونس / فرنسا … المنظمة تجدد إدانتها للهجمات الإرهابية

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 26 يونيو / حزيران 2015 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها للجرائم الإرهابية التي وقعت نهار اليوم الجمعة في كل من الكويت وتونس وفرنسا، والتي أودت بحياة عشرات القتلى ومئات الجرحى. وبالإضافة إلى تفجير الكويت الدامي الذي أدانته المنظمة ( aohr.net/portal/?p=5760)، فقد وقع هجوم بالأسلحة النارية في أحد فنادق مدينة سوسة في تونس، ما أسفر عن ... أكمل القراءة »

الكويت … المنظمة تدين التفجير الإرهابي بمسجد الصادق وتدعو لتعاون دولي فعال لمكافحة الإرهاب

150626115358_kuwait_640x360_bbc_nocredit

القاهرة في 26 يونيو/حزيران 2015 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للتفجير الإرهابي الذي وقع بمسجد الصادق بالكويت ظهر اليوم خلال صلاة الجمعة، والذي استهدف المصلين الشيعة الذين يرتادون المسجد وأسفر عن استشهاد 15 منهم على الأقل، و 70 جريحًا بعضهم في حال الخطر. وإذ تجدد المنظمة التأكيد أن جرائم الإرهاب تقع بين أشد انتهاكات حقوق الإنسان جسامة، ... أكمل القراءة »

الكويت .. المنظمة ترحب بإقرار “قانون حقوق الطفل” … وتشيد بجهود الجمعية الوطنية لحماية الطفل ولجنة المرأة والطفل البرلمانية

القاهرة في 25 مارس/آذار 2015 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن ترحيبها البالغ بإقرار مجلس الأمة الكويتي لمسودة مشروع قانون حقوق الطفل الذي أعدته الجمعية الوطنية لحماية الطفل برئاسة الأستاذة الدكتورة “سهام الفريح” عضو مجلس أمناء المنظمة والنائب السابق لرئيس مجلس الأمناء. وكانت الجمعية الوطنية لحماية الطفل بالكويت قد أعدت مشروع متكامل للقانون قبل أكثر من عام، وقدمته رسمياً للجهات ... أكمل القراءة »

الكويت … المنظمة تدعو السلطات للعدول عن قرارات سحب الجنسية … القرارات تشكل انتهاكاً لالتزامات الكويت الدولية في مجال حقوق الإنسان

القاهرة في 15 أغسطس/آب 2014 تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق قرارات مجلس الوزراء الكويتي بسحب جنسية عدد من المواطنين الكويتيين، والذي مثل صدمة للمجتمع الكويتي الذي لطالما مثل قاطرة للانفتاح على الديمقراطية وحقوق الإنسان في منطقة الخليج العربي. وقد شملت قرارات سحب الجنسية عدد من الوجوه السياسية والإعلامية المعروفة وعدد من أفراد أسرهم، وتتصل القرارات ببعض المعارضين لسياسات ... أكمل القراءة »

الكويت … المنظمة تعرب عن بالغ قلقها لوقف إصدار جريدتى الوطن والعالم اليوم

القاهرة فى 23 أبريل / نيسان 2014 تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مع القلق أنباء قرار النيابة العامة الكويتية الأسبوع الماضى بوقف إصدار جريدتى الوطن والعالم اليوم الكويتيتين عن الصدور وذلك لمدة أسبوعيين، وهو القرار الذى تأيد بقرار قضائى يوم الأحد الماضى 20 أبريل / نيسان الجارى. وترى المنظمة أن وقف جريدة عن الصدور يعد من أشد العقوبات التى يمكن ... أكمل القراءة »

خبر صحفـي … الكـويت …المنظمة تختتم مشاركتها في الرقابة على مجريات انتخاب مجلس الأمة

الكويت في 29 يوليو/تموز 2013 ونص التقرير اختتمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مشاركتها في جهود الرقابة على انتخابات مجلس الأمة في الكويت في الفترة من 25 إلى 29 يوليو/تموز 2013، وملاحظة مجريات التصويت في يوم 27 يوليو/تموز 2013. جاءت مشاركة المنظمة في جهود الراقبة بالتنسيق مع جمعية الشفافية الكويتية وفي إطار الفريق العربي والدولي للرقابة على الانتخابات والذي ضم الشبكة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى