اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » حملات

أرشيف القسم : حملات

مصـــــــر .. اختتام مجريات الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في 12 أغسطس/آب 2020  مصـــــــر  اختتام مجريات الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ  تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مجريات الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ في جمهورية مصر العربية والتي جرت يومي 11 – 12 أغسطس/آب الجاري، وشهدت تنافس نحو 980 مرشحاً على شغل 200 مقعد تشكل ثلثي مقاعد المجلس التي تبلغ 300 مقعداً، فيما يُعين رئيس الجمهورية ثلث ... أكمل القراءة »

مصـــــــــر … انتخابات مجلس الشيوخ المنظمة تتابع مجريات الجولة الأولى

لوجه المنظمة الاخير

القاهرة في 11 أغسطس/آب 2020 مصـــــــــر انتخابات مجلس الشيوخ المنظمة تتابع مجريات الجولة الأولى         تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان مجريات الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ في جمهورية مصر العربية والتي تجري يومي 11 – 12 أغسطس/آب الجاري لشغل 200 مقعد بنظام مختلط “فردي – قائمة”، والتي يتنافس فيها 780 مرشحاً على المقاعد الفردية الـ 100، و201 مرشحاً على ... أكمل القراءة »

الملخص التنفيذي للمائدة المستديرة التي عقدها المجلس القومي لحقوق الإنسان حول “قانون الجمعيات الأهلية”

لوجة المنظمة للموقع

المائدة المستديرة لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية القاهرة 22 نوفمبر 2018   ملخص تنفيذي  إعداد / علاء شلبي عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان في يوم 22 نوفمبر 2018 بمقر النادي الدبلوماسي بالقاهرة فعاليات المائدة المستديرة لمناقشة “قانون الجمعيات الأهلية”، في سياق تفعيل مبادرة السيد رئيس الجمهورية للاستجابة لمطالب الجمعيات الأهلية بتعديل القانون رقم 70 لسنة 2017، وفي ضوء استعداد المجلس لأداء ... أكمل القراءة »

تقرير أولي للانتخابات البلدية في تونس مسار وملاحظات

لوجة المنظمة للموقع

  تونس في 7 مايو/آيار 2018 اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان أمس الأحد جهوده في متابعة أول انتخابات بلدية في تونس منذ ثورة “14 جانفي” 2011، وزار الفريق عينة مختارة من الدوائر الجغرافية ذات طبائع متنوعة بين الحضر والريف والمناطق المتوسطة والفقيرة. وتأتي الانتخابات البلدية وفق ما نص عليه الدستور التونسي 2014 في الباب السابع منه على أن “تقوم ... أكمل القراءة »

خبر صحفي .. المنظمة تشارك في ملاحظة الانتخابات البلدية في تونس

لوجة المنظمة للموقع

تونس في ٥ مايو/ايار ٢٠١٨ وصل إلى تونس مساء أمس الجمعة ٤ مايو/ايار ٢٠١٨ فريق من المنظمة العربية لحقوق الإنسان لاستكمال ملاحظة مجريات الانتخابات البلدية في تونس التي سيجري التصويت فيها يوم غد الأحد ٦ مايو/ايار. وتتنافس على المقاعد البلدية ٢٠٧٤ قائمة، تتوزع بين 1055 قائمة حزبية، و860 قائمة مستقلة، و159 قائمة ائتلافية، وذلك للحصول على أكثر من ٧ آلاف ... أكمل القراءة »

متابعة الانتخابات الرئاسية في مصر 2018 …. التقرير العام

لوجة المنظمة للموقع

تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مجريات الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية 2018، والتي اقتصرت على مرشحين اثنين هما: المرشح “عبد الفتاح السيسي” (الرئيس الحالي للبلاد، والمرشح “موسى مصطفى موسى” زعيم حزب الغد، وجرت على جولة واحدة في الفترة 26 – 28 مارس/آذار 2018، وسبقها إجراء التصويت للناخبين المصريين المقيمين في الخارج في الفترة 16 – 18 مارس/آذار 2018. جرت ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان .. فريق متابعة الانتخابات الرئاسية في مصر 2018 …. تقرير رقم (5)

لوجة المنظمة للموقع

  صادر في 28 مارس/آذار ٢٠١٨ الساعة: 23.45 اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر جهوده لمتابعة مجريات عملية التصويت في يومها الثالث، واتسع نشاط الفريق اليوم ليشمل محافظتي السويس والغربية، بالإضافة إلى مجموعات تنشط في كل من القاهرة والجيزة وبني سويف والدقهلية، وكانت مجموعات من الفريق قد زارت اليوم نحو 40 مركزا انتخابياً في محافظتي ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان … فريق متابعة الانتخابات الرئاسية في مصر ٢٠١٨ .. تقرير رقم (٤)

لوجة المنظمة للموقع

  صادر في ٣٧ مارس/آذار ٢٠١٨  الساعة: ٢٢.٤٠ واصل فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر جهوده لمتابعة مجريات عملية التصويت في يومها الثاني، واتسع نشاط الفريق اليوم ليشمل محافظتي سوهاج جنوبا ودمياط شمالا، بالإضافة إلى مجموعات تنشط في كل من القاهرة والجيزة وبني سويف والدقهلية، وكانت مجموعات من الفريق قد زارت أمس نحو ٣٠ مركزا انتخابيا ... أكمل القراءة »

التصويت في الانتخابات الرئاسية في مصر ….. تقرير رقم (3)

لوجة المنظمة للموقع

اليوم الثاني: الثلاثاء 27 مارس/آذار 2018 تاريخ الإصدار: 27 مارس/آذار 2018 – الساعة 16.00           واصل فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر بتنفيذ خطة التحرك والمتابعة في خمسة محافظات، شملت القاهرة والجيزة والدقهلية ودمياط وبني سويف.         وتابع الفريق زيارة العينة المختارة من الدوائر الجغرافية ذات الطبائع المتنوعة بين الريف والحضر والمناطق المتوسطة والفقيرة، إلى ... أكمل القراءة »

التصويت في الانتخابات الرئاسية في مصر … تقرير رقم (٢)

لوجة المنظمة للموقع

٢٦ مارس/آذار ٢٠١٨ الساعة ٢٣.٤٠ واصل فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر متابعة مجريات اليوم الأول من التصويت في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية وبني سويف، فضلا عن تلقي الغرفة المركزية للفريق الشكاوى الهاتفية والمكتوبة. قدمت غرفة العمليات المركزية البلاغ رقم ٢ بالملاحظات والمشاهدات التي سجلها الفريق خلال زيارته لنحو ١٤٠ مركزا انتخابيا تضم نحو ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى