الأربعاء, نوفمبر 21, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الصومال

أرشيف القسم : *الصومال

من التقرير السنوي الـــ 31 للمنظمة العربية لحقوق الإنسان

لوجة المنظمة للموقع

جمهورية الصومال تتعزز الآمال في تجاوز الصومال لنموذج الدولة الفاشلة الذي شكلته منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي، بعد سقوط نظام الرئيس “زياد بري” عام 1991 إثر مغامرة عسكرية فاشلة في إقليم “الأوجادين” الذي تحتله إثيوبيا، وانهارت معه وحدة الدولة، وانفصل الإقليم الشمالي وحمل اسم جمهورية “أرض الصومال”، كما حملت عدة أقاليم أسماء دول، مثل “بونت لاند” التي لم يعترف بها ... أكمل القراءة »

الصومال .. المنظمة تدين الاعتداء الإرهابي في مقديشيو … وتتقدم بالتعازي لذوي الضحايا والشعب الصومالي

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 16 أكتوبر/تشرين أول 2017     تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للتفجير الإرهابي الذي وقع أول من أمس السبت 14 أكتوبر/تشرين أول في وسط العاصمة مقديشيو، والذي أدى لمقتل 276 شخصاً حسب الأرقام الرسمية، فضلاً عن إصابة نحو ثلاثمائة آخرين، وذلك إثر تفجير بسيارة مفخة. وتجدد المنظمة التأكيد على ما تشكله الجرائم الإرهابية من انتهاك ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان….. التقرير السنوي الثلاثون…. حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي … تقرير جمهورية الصومال

لوجة المنظمة للموقع

استمرت حالة حقوق الإنسان في الصومال على وضعها المتدهور نتيجة استمرار أعمال العنف في مختلف أنحاء البلاد، ومازالت قوات الحكومة الاتحادية الصومالية وقوات بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “أميسوم” تسيطر على مقديشيو، ووسعت المناطق الخاضعة لسيطرتها عن طريق إنشاءإدارات اتحادية في ولايات غالمودوغ والجنوبية وجوبلاند، وساهم الهجوم المشترك بين قوات “أميسوم” والقوات المسلحة الصومالية في طرد حركة الشباب من بعض ... أكمل القراءة »

الصومال : المنظمة تدين سماح الحكومة الصومالية للإدارة الأمريكية باغتيال مشتبه في علاقتهم بتنظيمات “إرهابية”

القاهرة في 9 أبريل/نيسان 2012 تدين المنظمة العربية لحقوق الإنسان التصريح الذي منحته الحكومة الصومالية ذات الطبيعة “المؤقتة” بقيام طائرات أمريكية بدون طيار بالتحليق في أجواء البلاد، وهو التصريح الذي من شأنه أن يضفي مسحة قانونية زائفة على جرائم اغتيال المشتبه في علاقتهم بتنظيمات إرهابية، والتي تقوم الإدارة الأمريكية باغتيالهم بواسطة الطائرات بدون طيار. ويشكل هذا التصريح غير الشرعي انتهاكاً ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى