اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *سورية

أرشيف القسم : *سورية

بيان فرع المنظمة في سوريا حول “تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”

لوجة المنظمة للموقع

بيان فرع المنظمة في سوريا حول تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تعرض الشعب السوري خلال ما يقارب العشر سنوات لأكبر مأساة إنسانية عرفها التاريخ البشري الحديث عبر حرب ضربت 40 % على الأقل بالبنية التحتية، وخلفت شلالات دم وهجرة ونزوح واعتقالات وتغييب قسري، لتسجل أرقاما مذهلة في عدد الوفيات التي بلغت 690 ألف شخص و 13 مليون شخص خرجوا من بيوتهم ... أكمل القراءة »

سوريا .. المنظمة تعرب عن قلقها لاعتقال الناشط “محسن حزام” …. وتطالب بالإفراج الفوري عنه وضمان سلامته

لوجة المنظمة للموقع

سوريا المنظمة تعرب عن قلقها لاعتقال الناشط “محسن حزام” وتطالب بالإفراج الفوري عنه وضمان سلامته   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها العميق لاقدام السلطات السورية على اعتقال الأستاذ “محسن حزام” من منزله بمدينة حلب نهار أمس. ولم تصل المنظمة لمعلومات كافية حول الأسباب والسياق الذي أدى لهذا الاعتقال، علما بأن “حزام” عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وهو عضو ... أكمل القراءة »

بيان … فرع المنظمة في سوريا يرحب بالعفو الرئاسي .. ويطالب بمد العفو إلى السجناء السياسيين

لوجة المنظمة للموقع

دمشق في ٢٢ مارس/آذار ٢٠٢٠ بيان فرع المنظمة في سوريا يرحب بالعفو الرئاسي .. ويطالب بمد العفو إلى السجناء السياسيين   في خطوة ايجابية احترازية لمحاصرة انتشار وباء الكورنا، صدر العفو العام الرئاسي ، وشموله الجرائم المرتكبة في الجنح والجنايات وفق التفصيل الذي جاء به مرسوم العفو العام. لكن هذه الخطوة الايجابية للافراج عن السجناء المرتكبين لجرائم جنائية وجنحية، كان ... أكمل القراءة »

الاحتفال بالذكرى السادسة عشر لتأسيس فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا

لوجة المنظمة للموقع

الاحتفال بالذكرى السادسة عشر لتأسيس فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا  قام فرع دمشق للمنظمة العربية لحقوق الانسان في سورية احتفالية يوم الجمعة الماضي بمناسبة الذكرى ١٦ لتأسيس المنظمة العربية. وحضر الاحتفال اعضاء مجلس الادارة وعدد من الزملاء في فرع دمشق والسويداء وعدد من اصدقاء المنظمة.. حيث قام الزميل حسين مدخنة ممثل فرع دمشق بالترحيب بالحضور ودعوة رئيس المنظمة ... أكمل القراءة »

سوريا …. المنظمة تدين الاعتداءات على المدنيين في ادلب ….. وتحمل روسيا وتركيا المسئولية الرئيسية لضمان سلامة المدنيين

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 11 فبراير/شباط 2020 سوريا المنظمة تدين الاعتداءات على المدنيين في ادلب وتحمل روسيا وتركيا المسئولية الرئيسية لضمان سلامة المدنيين   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للاعتداءات على المدنيين في ادلب شمال غربي سوريا للشهر الثاني على التوالي، والتي يصعب على المراقبين الميدانيين تقدير أعداد ضحاياها من المدنيين في سياق تضارب الأرقام، خاصة وأن الأرقام المتداولة تشمل ... أكمل القراءة »

سوريا … المنظمة تدين الهجوم التركي علي مناطق في الحسكة … وتحذر من تجدد جرائم الحرب التركية في عفرين بحق سكان مناطق شرقي الفرات

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٨ اكتوبر/تشرين اول ٢٠١٩ سوريا المنظمة تدين الهجوم التركي علي مناطق في الحسكة وتحذر من تجدد جرائم الحرب التركية في عفرين بحق سكان مناطق شرقي الفرات   تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن ادانتها للعدوان التركي مساء امس علي ريف الحسكة شمال شرقي سوريا، والذي يثير القلق بشان نوايا تركيا توسعة احتلالها لمناطق شمالي سوريا، وتطهير مناطق شرقي ... أكمل القراءة »

سوريا … المنظمة تدين تصريحات ترامب بشأن الجولان .. وتحذر من مغبة إهدار القانون الدولي

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 24 مارس/آذار 2019   سوريا  المنظمة تدين تصريحات ترامب بشأن الجولان   .. وتحذر من مغبة إهدار القانون الدولي تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن الجولان السورية المحتلة، والتي تشير لعزم الإدارة الأمريكية ارتكاب جريمة جديدة بعد جريمتها في القدس الفلسطينية المحتلة، من خلال الاعتراف بسيادة باطلة للاحتلال الإسرائيلي ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في سوريا .. بشأن جرائم التحالف الدولي ضد داعش في “الباغوز”

لوجة المنظمة للموقع

بيــــــان جريمة جديدة في مخيم الباغوز تتكرر المشاهد الصادمة في سورية، يوماً بعد يوم، عبر ثماني سنوات من الأزمة السورية، وفي مشهد مروع في مخيم الباغوز بمحافظة دير الزور، حيث راح ضحية القصف العنيف بكافة الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً، المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء أبرياء من قبل المليشيات المحلية المدعومة من التحالف الدولي بالمنطقة، لتظهر المشاهد تكديس المئات ... أكمل القراءة »

سوريا …. المنظمة تطالب الأمم المتحدة باتخاذ التدابير الميدانية لضمان حماية النازحين داخلياً والعائدين طوعياً

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 16 يناير/كانون ثان 2019 سوريا المنظمة تطالب الأمم المتحدة باتخاذ التدابير الميدانية لضمان حماية النازحين داخلياً والعائدين طوعياً تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء التدهور المضطرد لوضع اللاجئين خارجياً والنازحين داخلياً في سوريا، سيما مع التقارير الأخيرة عن حالات وفيات متعددة، وخاصة بين الأطفال في مخيم الركبان جنوبي سوريا ومخيمات اللاجئين في لبنان، بالإضافة إلى ... أكمل القراءة »

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان … نداء من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا بشأن المعتقلين وسجناء الرأي في سوريا

لوجة المنظمة للموقع

المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا بمناسبة الذكرى ٧٠ للاعلان العالمي لحقوق الانسان. نجدد مطالبتنا السلطات في سوريا للافراج عن كل المعتقلين. خاصة وقد تسربت المعلومات، وأيضا الشائعات عن قرب اطلاق سراح المعتقلين او اصدار عفو عام للافراج عنهم. ويبقى المعتقلين ارقاما معلقة على الجدران رهن السجون، ينتظرون وينتظر معهم اهلهم وذويهم بصبر دون أمل بالافراج عنهم او معرفة مصيرهم، ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى