اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *سورية

أرشيف القسم : *سورية

سوريا … المنظمة تدين الهجوم التركي علي مناطق في الحسكة … وتحذر من تجدد جرائم الحرب التركية في عفرين بحق سكان مناطق شرقي الفرات

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٨ اكتوبر/تشرين اول ٢٠١٩ سوريا المنظمة تدين الهجوم التركي علي مناطق في الحسكة وتحذر من تجدد جرائم الحرب التركية في عفرين بحق سكان مناطق شرقي الفرات   تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن ادانتها للعدوان التركي مساء امس علي ريف الحسكة شمال شرقي سوريا، والذي يثير القلق بشان نوايا تركيا توسعة احتلالها لمناطق شمالي سوريا، وتطهير مناطق شرقي ... أكمل القراءة »

سوريا … المنظمة تدين تصريحات ترامب بشأن الجولان .. وتحذر من مغبة إهدار القانون الدولي

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 24 مارس/آذار 2019   سوريا  المنظمة تدين تصريحات ترامب بشأن الجولان   .. وتحذر من مغبة إهدار القانون الدولي تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن الجولان السورية المحتلة، والتي تشير لعزم الإدارة الأمريكية ارتكاب جريمة جديدة بعد جريمتها في القدس الفلسطينية المحتلة، من خلال الاعتراف بسيادة باطلة للاحتلال الإسرائيلي ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في سوريا .. بشأن جرائم التحالف الدولي ضد داعش في “الباغوز”

لوجة المنظمة للموقع

بيــــــان جريمة جديدة في مخيم الباغوز تتكرر المشاهد الصادمة في سورية، يوماً بعد يوم، عبر ثماني سنوات من الأزمة السورية، وفي مشهد مروع في مخيم الباغوز بمحافظة دير الزور، حيث راح ضحية القصف العنيف بكافة الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً، المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء أبرياء من قبل المليشيات المحلية المدعومة من التحالف الدولي بالمنطقة، لتظهر المشاهد تكديس المئات ... أكمل القراءة »

سوريا …. المنظمة تطالب الأمم المتحدة باتخاذ التدابير الميدانية لضمان حماية النازحين داخلياً والعائدين طوعياً

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 16 يناير/كانون ثان 2019 سوريا المنظمة تطالب الأمم المتحدة باتخاذ التدابير الميدانية لضمان حماية النازحين داخلياً والعائدين طوعياً تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء التدهور المضطرد لوضع اللاجئين خارجياً والنازحين داخلياً في سوريا، سيما مع التقارير الأخيرة عن حالات وفيات متعددة، وخاصة بين الأطفال في مخيم الركبان جنوبي سوريا ومخيمات اللاجئين في لبنان، بالإضافة إلى ... أكمل القراءة »

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان … نداء من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا بشأن المعتقلين وسجناء الرأي في سوريا

لوجة المنظمة للموقع

المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا بمناسبة الذكرى ٧٠ للاعلان العالمي لحقوق الانسان. نجدد مطالبتنا السلطات في سوريا للافراج عن كل المعتقلين. خاصة وقد تسربت المعلومات، وأيضا الشائعات عن قرب اطلاق سراح المعتقلين او اصدار عفو عام للافراج عنهم. ويبقى المعتقلين ارقاما معلقة على الجدران رهن السجون، ينتظرون وينتظر معهم اهلهم وذويهم بصبر دون أمل بالافراج عنهم او معرفة مصيرهم، ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا

لوجة المنظمة للموقع

استجابة لدعوة الأمانة العامة للمنظمة العربية لحقوق الانسان لفروعها في الأقطار العربية لحضور أجتماع الهيئة العمومية للمنظمة في القاهرة. وتلبية للدعوة الموجهة الى رئيس مجلس ادارة المنظمة العربية لحقوق الانسان في سورية الاستاذ مروان حمزة لحضور اجتماع الهيئة العمومية للمنظمة المقرر عقده بتاريخ ٢٤/ ١٠/ ٢٠١٨ . توجه الاستاذ مروان حمزة للسفر للقاهرة، ليفاجأ في بوابة الامن العام بمطار دمشق ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في سوريا …  بشأن الاعتداء على مناطق في السويداء

2

استفاقت مدينة السويداء صبيحة يوم الأربعاء 25/7/2018 على تفجيرات انتحارية في عدة مواقع مكتظة بالسكان في مدينة السويداء، نفذها عناصر من تنظيم داعش، وتزامن ذلك بهجوم مسلح منظم والناس نياماً في الساعة الرابعة صباحاً، استهدف عدداً من القرى الآمنة في المنطقة الشرقية الشمالية من المحافظة، شمل قرى الشريحي، والشبكي، ورامي، ودوما، وطرباء، والمتونة، والسويمرة، قاموا بقتل الرجال والنساء والأطفال وخطف ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في سوريا عن التطورات في جنوب سزريا

لوجة المنظمة للموقع

في ظل الوضع الكارثي للمعارك الدائرة في الجنوب السوري، والتي يدفع ثمنها المدنيين العزل قتلاً وتدميراُ، وفي ظل الحصار المفروض على المدنيين وحرمانهم من الحماية والرعاية التي تفرضها قواعد حقوق الإنسان بموجب الإعلان العالمي والبروتوكولات الملزمة لصياغة حق الحياة. فإن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا تدين الإجراءات الصعبة في منع المدنيين في الجنوب السوري من الحصول على ملجأ آمن ... أكمل القراءة »

سوريا .. المنظمة تدين قصف التحالف الدولي لمدنيين في الحسكة …. وتطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئولياته في حماية المدنيين من جرائم الأطراف المتصارعة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 3 مايو/آيار 2018     تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجريمة القصف الجوي لقرية الفاضل قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، والذي طال منزل السيد “بديع خشمان الفاضل”، وأسفر عن مقتل 25 شخصاً من المدنيين بينهم نساء وأطفال ومسنين، وفقد أربعة آخرين لم يُعرف مصيرهم حتى الآن، وهو القصف الذي تؤكد المؤشرات أن مصدره هو طائرات ... أكمل القراءة »

تصريح صحفي …. تعليقا على الضربات الغربية في سوريا فجر اليوم

لوجة المنظمة للموقع

قال علاء شلبي الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في تصريحات صحفية لجريدة الوفد المصرية ظهر اليوم “على الصعيد القانوني، الضربة الأمريكية المشتركة مع بريطانيا وفرنسا في سوريا هي انتهاك للقانون الدولي، وتشكل تجاوزا للنظام الدولي لان الضربة جرت دون تفويض من الأمم المتحدة، وهو ما قد يندرج معه هذا التصرف تحت جريمة “العدوان” بموجب النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية. ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى