الأربعاء, سبتمبر 26, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *سورية

أرشيف القسم : *سورية

بيان فرع المنظمة في سوريا …  بشأن الاعتداء على مناطق في السويداء

2

استفاقت مدينة السويداء صبيحة يوم الأربعاء 25/7/2018 على تفجيرات انتحارية في عدة مواقع مكتظة بالسكان في مدينة السويداء، نفذها عناصر من تنظيم داعش، وتزامن ذلك بهجوم مسلح منظم والناس نياماً في الساعة الرابعة صباحاً، استهدف عدداً من القرى الآمنة في المنطقة الشرقية الشمالية من المحافظة، شمل قرى الشريحي، والشبكي، ورامي، ودوما، وطرباء، والمتونة، والسويمرة، قاموا بقتل الرجال والنساء والأطفال وخطف ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في سوريا عن التطورات في جنوب سزريا

لوجة المنظمة للموقع

في ظل الوضع الكارثي للمعارك الدائرة في الجنوب السوري، والتي يدفع ثمنها المدنيين العزل قتلاً وتدميراُ، وفي ظل الحصار المفروض على المدنيين وحرمانهم من الحماية والرعاية التي تفرضها قواعد حقوق الإنسان بموجب الإعلان العالمي والبروتوكولات الملزمة لصياغة حق الحياة. فإن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا تدين الإجراءات الصعبة في منع المدنيين في الجنوب السوري من الحصول على ملجأ آمن ... أكمل القراءة »

سوريا .. المنظمة تدين قصف التحالف الدولي لمدنيين في الحسكة …. وتطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئولياته في حماية المدنيين من جرائم الأطراف المتصارعة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 3 مايو/آيار 2018     تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجريمة القصف الجوي لقرية الفاضل قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، والذي طال منزل السيد “بديع خشمان الفاضل”، وأسفر عن مقتل 25 شخصاً من المدنيين بينهم نساء وأطفال ومسنين، وفقد أربعة آخرين لم يُعرف مصيرهم حتى الآن، وهو القصف الذي تؤكد المؤشرات أن مصدره هو طائرات ... أكمل القراءة »

تصريح صحفي …. تعليقا على الضربات الغربية في سوريا فجر اليوم

لوجة المنظمة للموقع

قال علاء شلبي الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في تصريحات صحفية لجريدة الوفد المصرية ظهر اليوم “على الصعيد القانوني، الضربة الأمريكية المشتركة مع بريطانيا وفرنسا في سوريا هي انتهاك للقانون الدولي، وتشكل تجاوزا للنظام الدولي لان الضربة جرت دون تفويض من الأمم المتحدة، وهو ما قد يندرج معه هذا التصرف تحت جريمة “العدوان” بموجب النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية. ... أكمل القراءة »

بيان فرع المنظمة في سوريا حول “التطورات في الغوطة الشرقية”

لوجة المنظمة للموقع

بعد الاتفاق الروسي مع مسلحي الغوطة الشرقية وقراها، وخروج الآلاف من أهلها العزّل وأكثرهم أطفال ونساء هائمون على وجوهم في الطرقات. لا هم لهم إلّا النجاة بأرواحهم، وهم بحاجة لجرعة ماء تسد رمقهم لاستمرار حياتهم، نجد بالمقابل سيارات مملوءة بقناني الماء وبالطعام توزّع عليهم مقايضة ذلك بشهادات وهتافات، مستغلة حاجتهم إليها في مشهد يصوّر حالة الإذلال للمواطنين المكلومين بفقدان ذويهم، ... أكمل القراءة »

سوريا .. المنظمة تدين جرائم قتل المدنيين في الغوطة وعفرين … وتدعو مجلس الأمن الدولي لتحمل مسئولياته لحماية المدنيين

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 21 فبراير/شباط 2018   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجرائم الحرب التي ترتكبها القوات النظامية السورية في الغوطة الشرقية، والتي أدت لمقتل نحو 250 شخصاً، غالبيتهم من المدنيين بما في ذلك النساء والأطفال، فضلاً عن مئات الجرحى الذين يتعذر توفير الرعاية الطبية الكافية لهم نظراً للظروف الإنسانية لمناطقهم في ظل الحصار وشح المعونات الإنسانية. كما تعرب ... أكمل القراءة »

سوريا .. المنظمة تطالب مجلس الأمن بتجنيب المدنيين ويلات الحرب .. وتطالب بضمان تدفق المساعدات للمدنيين تحت الحصار

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 28 يناير/كانون ثان 2018         تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لاستمرار الأطراف المتصارعة في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في مناطق الصراع والحصار، فضلاً عن استخدام بعض الأطراف للمدنيين كدروع بشرية بمنعهم من الخروج من المناطق المحاصرة، أو تعريضهم لإجراءات انتقامية من قبل الأطراف التي تباشر الحصار حال تمكنهم من الفرار من مناطق الحصار. ... أكمل القراءة »

بيان المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا بشأن القصف الروسي في خان شيخون

لوجة المنظمة للموقع

    تدين المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا القصف الروسي الذي ارتكب مجزرة جديدة في خان شيخون سقوط 9 مدنيين ابرياء وأصيب آخرون بجروح امس الخميس في مجزرة جديدة نتيجة قصف الطيران الروسي الذي استهدف مدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي. كما تم توثيق أكثر من 50 غارة من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام على مدينة خان شيخون، ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا .. اختطاف الدكتور “ابراهيم فاضل البش” عضو المنظمة العربية

لوجة المنظمة للموقع

  علمت المنظمة العربية من مصادر عديدة انه وفي يوم اول امس قامت مجوعات مسلحة من الميليشيات الطائفية بالقرب من حلب على مفرق نبل بتوقيف حوالي 90 شخصا رجالا ونساء، المتوجهين من حلب باتجاه سلقين، ومن بينهم الدكتور ابراهيم البش وابنته طالبة الطب في جامعة حلب من سلقين بمحافظة ادلب، واقتيادهم إلى بيوت الاهالي في نبل والزهراء. ويطالب الخاطفون من ... أكمل القراءة »

سوريا .. المنظمة تدين اختطاف ٩٠ مدنيا في حلب خلال رحلتهم إلى إدلب

WhatsApp Image 2017-07-26 at 8.18.16 PM

القاهرة في ٢٦ يوليو/تموز ٢٠١٧     تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها لقيام قوات موالية للنظام السوري باختطاف نحو ٩٠ مدنيا في حلب خلال سفرهم إلى إدلب شمالا، وذلك فيما يبدو بهدف الضغط على مجموعة مساحة معارضة تختطف مواليا للنظام. وقعت هذه الجريمة الخطيرة هند أحد الحواجز في بلدة نبل شمالي حلب، علما بأن أغلبية المدنيين المختطفين ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى