الأربعاء, نوفمبر 21, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *السودان

أرشيف القسم : *السودان

من التقرير السنوي الـــ31 للمنظمة العربية لقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

جمهورية السودان شهدت السودان هدوءًا نسبيًا في أعمال القتال في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وخاصة الأخيرة، بفضل الإعلانات المتكررة من طرفي القتال بوقف إطلاق النار، ويعود ذلك إلى ضغوط المجتمع الدولي والمحادثات المبكرة بين الولايات المتحدة والسودان حول إنهاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان التي انتهت إلى رفعها في أكتوبر 2017. للاطلاع على تقرير السودان بالكامل …. اضغط هنا أكمل القراءة »

المرصد السوداني لحقوق الإنسان ينعي رئيسه السابق الدكتور “أمين مكي مدني”

بدون عنوان-1

ينعي المرصد السوداني لحقوق الإنسان إلى الشعب السوداني، وإلى حركة حقوق الإنسان في أفريقيا، وفي العالم العربي، وإلى الحركة الدولية لحقوق الإنسان رحيل المناضل الجسور والخبير البارز في مجال حقوق الإنسان، الدكتور أمين مكي مدني الذي وافته المنية صباح اليوم في الخرطوم. كان الدكتور أمين مكي مدني أحد أبرز أبناء جيله من مؤسسي حركة حقوق الإنسان في بلادنا، وأحد أبرز ... أكمل القراءة »

نعــــــي ….. المنظمة تنعي “د.أمين مكي مدني”

امين مكي مدني

بقلوب يعتصرها الحزن، تنعي المنظمة العربية لحقوق الإنسان إلى الجماهير السودانية والأمة العربية وحركة حقوق الإنسان المناضل والرمز الحقوقي الكبير الاستاذ الدكتور “امين مكي مدني” الذي وافته المنية اليوم في العاصمة السودانية. كان الراحل الكبير أحد الآباء المؤسسين للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وأبرز رواد الديمقراطية والحريات في السودان والمنطقة ااعربية، كان أحد أعضاء حكومة الائتلاف الديمقراطي في بلاده ١٩٨٦ عقب ... أكمل القراءة »

 السودان .. المنظمة تطالب السلطات السودانية بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية التظاهرات السلمية منذ الخامس من يناير/كانون ثان الجاري

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 17 يناير /كانون ثان 2018 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها قوات الأمن السودانية للمواطنين، والتي طالت أيضاً عدد من الصحفيين والإعلاميين على خلفية التظاهرات السلمية التي اندلعت احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار. والمنظمة تتابع عن كثب تطورات الأوضع السياسية والاجتماعية التي تشهدها الأراضي السودانية والتظاهرات السلمية التي ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تعرب عن تضامنها مع الصحفيين السودانيين في إضرابهم ضد خنق حريات الصحافة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٥ ديسمبر/كانون أول ٢٠١٧ تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن تضامنها مع الصحفيين السودانيين المستقلين الذين بدأوا اليوم إضرابا عن العمل للتعبير عن احتجاجهم على القيود الخانقة التي يفرضها النظام الديكتاتوري على الحريات الصحفية. فعلى مدار أسبوع كامل، ظلت صحف “الوطن” و”التيار” و”آخر لحظة” و”الجريدة” تتعرض للمصادرة بقرارات إدارية غير شرعية تنفذها الاجهزة الأمنية دون مسوغ قانوني أو ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان….. التقرير السنوي الثلاثون…. حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي … تقرير جمهورية السودان

لوجة المنظمة للموقع

  على مشارف نهايات طرق، استمر تدهور حالة حقوق الإنسان في البلاد يؤشر بجلاء على حجم التراجع الذي شهدته نتيجة عجز السلطات عن معالجة الأزمات الداخلية وتسوية النزاعات المسلحة والاستجابة لمقتضيات التحول الديمقراطي والتنمية، واتخذت البلاد خلال السنوات العشر الأخيرة مسارًا معاكسًا لكل ما رافق التوقعات باتفاق التسوية السلمية للصراع في جنوب البلاد الذي انتهى بانفصاله في العام 2011….. للاطلاع على ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تدين استمرار احتجاز الحقوقي الدكتور “مضوي إبراهيم” وزملائه وتعرب عن قلها حول تعرض حياته للخطر وتطالب بالإفراج الفوري عنه

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 26 فبراير/ شباط 2017   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لاستمرار السلطات السودانية سياساتها التقييدية بحق المدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد، وبصفة خاصة مواصلة احتجاز الحقوقي الدكتور “مضوي إبراهيم آدم” المؤسس والمدير السابق لمنظمة السودان للتنمية الاجتماعية (سودو) وثلاثة من رفاقه منذ نحو ثلاثة شهور ومن دون إعلان اتهامات محددة أو إحالته للقضاء. وكانت جهاز ... أكمل القراءة »

بيان صحفي … حول حملة الإعتقالات الأخيرة ضد قادة سياسيين ونقابيين وصحفيين ونشطاء مجتمع مدني

لوجة المنظمة للموقع

 تتابع كُونفدرالية مُنظمات المُجتمع المَدني السُودانية (الكونفدرالية)، بكل القلق، التدهور المريع في أحوال حقوق الإنسان في السودان، بخاصة الانتهاكات الواسعة التي تزامنت مع الإجراءات الاقتصادية الأخيرة في مطلع نوفمبر 2016، التي بموجبها تم تحرير سعر الدولار مقابل العملة الوطنية، ورفع أسعار الوقود والكهرباء والسلع الأساسية. لقد تعرض العديد من القادة السياسيين٬ ونشطاء المجتمع المدني، والصحفيين، للاعتقال والتشريد والملاحقة، جراء موقفهم ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تحذر السلطات من التمادي في قمع سكان الجريف الشرقي … وتطالب بلجنة مشتركة لمعالجة الأزمة والتراجع عن نزع ملكيات السكان

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 29 أكتوبر/تشرين أول 2016         تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء مساعي الحكومة السودانية لنزع ملكية سكان منطقة الجريف الشرقي (شرقي العاصمة الخرطوم)، والمخاوف من تمادي النهج القمعي تجاه السكان الذين بدأوا اعتصاماً مفتوحاً في ديارهم.         وكانت السلطات السودانية قد اتخذت قراراً بنزع ملكيات السكان في منطقة الجريف الشرقي وتهجير سكانها من ديارهم البالغ ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين اقتحام مكتب المحاماة الخاص برئيس مرصد حقوق الإنسان

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 6 مايو/آيار 2016   السودان المنظمة تدين اقتحام مكتب المحاماة الخاص برئيس مرصد حقوق الإنسان وتطالب بالإفراج الفوري عن الطلاب الموقوفين وبتحقيق مستقل في مقتل وإصابة طلاب الجامعات وفصلهم تعسفياً تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها واستنكارها لقيام قوات الأمن السودانية يوم أمس الخميس 5 مايو/آيار باقتحام مكتب المحاماة الخاص بالمحامي “نبيل أديب” رئيس المرصد السوداني ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى