الثلاثاء, أبريل 23, 2019 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *السودان

أرشيف القسم : *السودان

السودان… المنظمة تدعو الرئيس السوداني للاستجابة لمطالب الجماهير لحماية السلم الأهلي في البلاد

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٧ ابريل/نيسان ٢٠١٩   السودان المنظمة تدعو الرئيس السوداني للاستجابة لمطالب الجماهير لحماية السلم الأهلي في البلاد تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن عميق قلقها ازاء المنهجية التي يصر الرئيس السوداني ومعاونوه علي الاستمرار في التعامل بها مع الثورة الشعبية السلمية التي يخوضها مواطنو البلاد منذ ١٩ ديسمبر/كانون اول ٢٠١٨ رحتي الان. وتصر السلطات السودانية علي التعامل مع ... أكمل القراءة »

السودان ….. مذكرة مشتركة للمنظمة العربية وشبكة منظمات التنمية إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان

لوجة المنظمة للموقع

14.01.2019 Beirut, Lebanon Letter to the  the United Nations High Commissioner for Human Rights  Your Excellency High Commissioner Michelle Bachelet Jeri Peaceful protesters in Sudan continue to face systematic and gross human rights violations. Since the first day of protests their legitimate and peaceful demands for economic,  social and political reforms,  which came in response to the dire austerity measures ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تطالب بتحقيق مستقل في قتل المتظاهرين … وتعرب عن قلقها للأنباء المتواترة عن جرائم قتل خارج القانون

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 10 يناير/كانون ثان 2019 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجرائم استخدام قوات الأمن للرصاص الحي في فض التظاهرات الاحتجاجية المتواصلة في السودان لنحو ثلاثة أسابيع، كما تأسف لاستمرار استخدام قوات الأمن للقوة المفرطة لفض التظاهرات التي تتسم بالسلمية رغم وقوع أحداث فردية. وهناك تضارب كبير بين المصادر الرسمية والمستقلة والمعارضة في تحديد أعداد القتلى، والتي تبلغ ... أكمل القراءة »

شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية والمنظمة العربية لحقوق الانسان … تدينان ممارسات نظام الاستبداد في السودان

لوجة المنظمة للموقع

بيان حول الاعتقالات في السودان (4 يناير 2019)  شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية والمنظمة العربية لحقوق الانسان تدينان ممارسات نظام الاستبداد في السودان وتطالبان بالافراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين والاقتصاص من كل المسؤولين عن إراقة دم الابرياء والمدنيين العزل تتواصل حملة الاعتقالات التي تنفذها الاجهزة الأمنية منذ مساء أمس في السودان والتي طالت أكثر من 400 مناضلة ومناضل ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تجدد ادانتها للاستخدام المفرط للقوة تجاه المتظاهرين السلميين .. وتطالب بالتحقيق في وقائع قتل نحو 40 متظاهراً، وسرعة اطلاق سراح المعتقلين

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 25 ديسمبر/ كانون أول 2018   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لاستمرار السلطات السودانية في استخدام الأسلحة النارية في تفريق المتظاهرين مما أسفر عن مقتل نحو 40 مواطناً، معظمهم جراء اصابات بطلقات نارية. وتتابع المنظمة عن كثب الاحتجاجات الاجتماعية التي تشهدها محافظات السودان والتظاهرات التي اندلعت يوم الخميس الماضي 20 ديسمبر/كانون أول في مدينة “عطبرة” وامتدت ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين استخدام القوة المفرطة ضد الاحتجاجات الاجتماعية .. وتطالب السلطات الأمنية بضبط النفس والسماح بالتظاهر السلمي

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٠ ديسمبر/كانون أول ٢٠١٨ تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لاستحدام قوات الأمن السودانية للقوة المفرطة لمنع التظاهرات الشعبية التي شهدتها مدن سودانية أمس واليوم للاحتجاج على غلاء المعيشة، وهو ما أدى لمقتل ستة متظاهرين على الاقل، بينهم حالات توقفين بسبب استخدام الرصاص الحي، فضلا عن إصابة العشرات. وتعرب المنظمة عن عميق قلقها إزاء لجوء قوات الأمن ... أكمل القراءة »

من التقرير السنوي الـــ31 للمنظمة العربية لقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

جمهورية السودان شهدت السودان هدوءًا نسبيًا في أعمال القتال في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وخاصة الأخيرة، بفضل الإعلانات المتكررة من طرفي القتال بوقف إطلاق النار، ويعود ذلك إلى ضغوط المجتمع الدولي والمحادثات المبكرة بين الولايات المتحدة والسودان حول إنهاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان التي انتهت إلى رفعها في أكتوبر 2017. للاطلاع على تقرير السودان بالكامل …. اضغط هنا أكمل القراءة »

المرصد السوداني لحقوق الإنسان ينعي رئيسه السابق الدكتور “أمين مكي مدني”

بدون عنوان-1

ينعي المرصد السوداني لحقوق الإنسان إلى الشعب السوداني، وإلى حركة حقوق الإنسان في أفريقيا، وفي العالم العربي، وإلى الحركة الدولية لحقوق الإنسان رحيل المناضل الجسور والخبير البارز في مجال حقوق الإنسان، الدكتور أمين مكي مدني الذي وافته المنية صباح اليوم في الخرطوم. كان الدكتور أمين مكي مدني أحد أبرز أبناء جيله من مؤسسي حركة حقوق الإنسان في بلادنا، وأحد أبرز ... أكمل القراءة »

نعــــــي ….. المنظمة تنعي “د.أمين مكي مدني”

امين مكي مدني

بقلوب يعتصرها الحزن، تنعي المنظمة العربية لحقوق الإنسان إلى الجماهير السودانية والأمة العربية وحركة حقوق الإنسان المناضل والرمز الحقوقي الكبير الاستاذ الدكتور “امين مكي مدني” الذي وافته المنية اليوم في العاصمة السودانية. كان الراحل الكبير أحد الآباء المؤسسين للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وأبرز رواد الديمقراطية والحريات في السودان والمنطقة ااعربية، كان أحد أعضاء حكومة الائتلاف الديمقراطي في بلاده ١٩٨٦ عقب ... أكمل القراءة »

 السودان .. المنظمة تطالب السلطات السودانية بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية التظاهرات السلمية منذ الخامس من يناير/كانون ثان الجاري

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 17 يناير /كانون ثان 2018 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها قوات الأمن السودانية للمواطنين، والتي طالت أيضاً عدد من الصحفيين والإعلاميين على خلفية التظاهرات السلمية التي اندلعت احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار. والمنظمة تتابع عن كثب تطورات الأوضع السياسية والاجتماعية التي تشهدها الأراضي السودانية والتظاهرات السلمية التي ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى