اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *السودان

أرشيف القسم : *السودان

السودان … المنظمة ترحب بمسار التسوية السلمية للنزاعات الأهلية المسلحة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٧ اكتوبر/تشرين اول ٢٠١٩ السودان المنظمة ترحب بمسار التسوية السلمية للنزاعات الأهلية المسلحة وتعرب عن تقديرها للخطوات المتخذة لتعزيز حماية حقوق الانسان وتثمن تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في انتهاكات يونيو/حزيران برئاسة الزميل نبيل أديب تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن تهنئتها للشعب السوداني بمناسبة انتخاب السودان لعضوية مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة لعامين مقبلين، وهو ما من ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تدين الاعتداءات على المعتصمين .. وتطالب بتحقيق مستقل ومحاسبة الجناة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 3 يونيو/حزيران 2019   السودان المنظمة تدين الاعتداءات على المعتصمين .. وتطالب بتحقيق مستقل ومحاسبة الجناة   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن صدمتها إزاء الاعتداءات الأمنية على المعتصمين في ساحات الخرطوم، والتي أدت بحسب المصادر المتوعة لمقتل بين 9 إلى 14 شخصياً، فضلاً عن إصابة المئات. وتحمل المنظمة المجلس العسكري الانتقالي كامل المسئولية عن هذه الاعتداءات، وتطالبه ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تدين الاعتداء علي المعتصمين … وتطالب المجلس العسكري بتحمل مسئولياته وضمان حماية المعتصمين وملاحقة الجناة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ١٤ مايو/أيار ٢٠١٩ السودان المنظمة تدين الاعتداء علي المعتصمين .. وتطالب المجلس العسكري بتحمل مسئولياته وضمان حماية المعتصمين وملاحقة الجناة تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن ادانتها لاعتداءات كتائب الظل التابعة للنظام المخلوع علي المعتصمين في الخرطوم العاصمة منتصف ليل امس، والذي أدي لمقتل ٧ بينهم ٦ من المعتصمين وإصابة قرابة ١٠٠ اخرين. وتؤكد المنظمة ان المجلس العسكري ... أكمل القراءة »

السودان… المنظمة تدعو الرئيس السوداني للاستجابة لمطالب الجماهير لحماية السلم الأهلي في البلاد

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٧ ابريل/نيسان ٢٠١٩   السودان المنظمة تدعو الرئيس السوداني للاستجابة لمطالب الجماهير لحماية السلم الأهلي في البلاد تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن عميق قلقها ازاء المنهجية التي يصر الرئيس السوداني ومعاونوه علي الاستمرار في التعامل بها مع الثورة الشعبية السلمية التي يخوضها مواطنو البلاد منذ ١٩ ديسمبر/كانون اول ٢٠١٨ رحتي الان. وتصر السلطات السودانية علي التعامل مع ... أكمل القراءة »

السودان ….. مذكرة مشتركة للمنظمة العربية وشبكة منظمات التنمية إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان

لوجة المنظمة للموقع

14.01.2019 Beirut, Lebanon Letter to the  the United Nations High Commissioner for Human Rights  Your Excellency High Commissioner Michelle Bachelet Jeri Peaceful protesters in Sudan continue to face systematic and gross human rights violations. Since the first day of protests their legitimate and peaceful demands for economic,  social and political reforms,  which came in response to the dire austerity measures ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تطالب بتحقيق مستقل في قتل المتظاهرين … وتعرب عن قلقها للأنباء المتواترة عن جرائم قتل خارج القانون

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 10 يناير/كانون ثان 2019 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لجرائم استخدام قوات الأمن للرصاص الحي في فض التظاهرات الاحتجاجية المتواصلة في السودان لنحو ثلاثة أسابيع، كما تأسف لاستمرار استخدام قوات الأمن للقوة المفرطة لفض التظاهرات التي تتسم بالسلمية رغم وقوع أحداث فردية. وهناك تضارب كبير بين المصادر الرسمية والمستقلة والمعارضة في تحديد أعداد القتلى، والتي تبلغ ... أكمل القراءة »

شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية والمنظمة العربية لحقوق الانسان … تدينان ممارسات نظام الاستبداد في السودان

لوجة المنظمة للموقع

بيان حول الاعتقالات في السودان (4 يناير 2019)  شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية والمنظمة العربية لحقوق الانسان تدينان ممارسات نظام الاستبداد في السودان وتطالبان بالافراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين والاقتصاص من كل المسؤولين عن إراقة دم الابرياء والمدنيين العزل تتواصل حملة الاعتقالات التي تنفذها الاجهزة الأمنية منذ مساء أمس في السودان والتي طالت أكثر من 400 مناضلة ومناضل ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تجدد ادانتها للاستخدام المفرط للقوة تجاه المتظاهرين السلميين .. وتطالب بالتحقيق في وقائع قتل نحو 40 متظاهراً، وسرعة اطلاق سراح المعتقلين

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 25 ديسمبر/ كانون أول 2018   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لاستمرار السلطات السودانية في استخدام الأسلحة النارية في تفريق المتظاهرين مما أسفر عن مقتل نحو 40 مواطناً، معظمهم جراء اصابات بطلقات نارية. وتتابع المنظمة عن كثب الاحتجاجات الاجتماعية التي تشهدها محافظات السودان والتظاهرات التي اندلعت يوم الخميس الماضي 20 ديسمبر/كانون أول في مدينة “عطبرة” وامتدت ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين استخدام القوة المفرطة ضد الاحتجاجات الاجتماعية .. وتطالب السلطات الأمنية بضبط النفس والسماح بالتظاهر السلمي

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٠ ديسمبر/كانون أول ٢٠١٨ تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لاستحدام قوات الأمن السودانية للقوة المفرطة لمنع التظاهرات الشعبية التي شهدتها مدن سودانية أمس واليوم للاحتجاج على غلاء المعيشة، وهو ما أدى لمقتل ستة متظاهرين على الاقل، بينهم حالات توقفين بسبب استخدام الرصاص الحي، فضلا عن إصابة العشرات. وتعرب المنظمة عن عميق قلقها إزاء لجوء قوات الأمن ... أكمل القراءة »

من التقرير السنوي الـــ31 للمنظمة العربية لقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

جمهورية السودان شهدت السودان هدوءًا نسبيًا في أعمال القتال في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وخاصة الأخيرة، بفضل الإعلانات المتكررة من طرفي القتال بوقف إطلاق النار، ويعود ذلك إلى ضغوط المجتمع الدولي والمحادثات المبكرة بين الولايات المتحدة والسودان حول إنهاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان التي انتهت إلى رفعها في أكتوبر 2017. للاطلاع على تقرير السودان بالكامل …. اضغط هنا أكمل القراءة »

إلى الأعلى