عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *السودان

أرشيف القسم : *السودان

 السودان .. المنظمة تطالب السلطات السودانية بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية التظاهرات السلمية منذ الخامس من يناير/كانون ثان الجاري

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 17 يناير /كانون ثان 2018 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها قوات الأمن السودانية للمواطنين، والتي طالت أيضاً عدد من الصحفيين والإعلاميين على خلفية التظاهرات السلمية التي اندلعت احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار. والمنظمة تتابع عن كثب تطورات الأوضع السياسية والاجتماعية التي تشهدها الأراضي السودانية والتظاهرات السلمية التي ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تعرب عن تضامنها مع الصحفيين السودانيين في إضرابهم ضد خنق حريات الصحافة

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٥ ديسمبر/كانون أول ٢٠١٧ تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن تضامنها مع الصحفيين السودانيين المستقلين الذين بدأوا اليوم إضرابا عن العمل للتعبير عن احتجاجهم على القيود الخانقة التي يفرضها النظام الديكتاتوري على الحريات الصحفية. فعلى مدار أسبوع كامل، ظلت صحف “الوطن” و”التيار” و”آخر لحظة” و”الجريدة” تتعرض للمصادرة بقرارات إدارية غير شرعية تنفذها الاجهزة الأمنية دون مسوغ قانوني أو ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان….. التقرير السنوي الثلاثون…. حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي … تقرير جمهورية السودان

لوجة المنظمة للموقع

  على مشارف نهايات طرق، استمر تدهور حالة حقوق الإنسان في البلاد يؤشر بجلاء على حجم التراجع الذي شهدته نتيجة عجز السلطات عن معالجة الأزمات الداخلية وتسوية النزاعات المسلحة والاستجابة لمقتضيات التحول الديمقراطي والتنمية، واتخذت البلاد خلال السنوات العشر الأخيرة مسارًا معاكسًا لكل ما رافق التوقعات باتفاق التسوية السلمية للصراع في جنوب البلاد الذي انتهى بانفصاله في العام 2011….. للاطلاع على ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تدين استمرار احتجاز الحقوقي الدكتور “مضوي إبراهيم” وزملائه وتعرب عن قلها حول تعرض حياته للخطر وتطالب بالإفراج الفوري عنه

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 26 فبراير/ شباط 2017   تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لاستمرار السلطات السودانية سياساتها التقييدية بحق المدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد، وبصفة خاصة مواصلة احتجاز الحقوقي الدكتور “مضوي إبراهيم آدم” المؤسس والمدير السابق لمنظمة السودان للتنمية الاجتماعية (سودو) وثلاثة من رفاقه منذ نحو ثلاثة شهور ومن دون إعلان اتهامات محددة أو إحالته للقضاء. وكانت جهاز ... أكمل القراءة »

بيان صحفي … حول حملة الإعتقالات الأخيرة ضد قادة سياسيين ونقابيين وصحفيين ونشطاء مجتمع مدني

لوجة المنظمة للموقع

 تتابع كُونفدرالية مُنظمات المُجتمع المَدني السُودانية (الكونفدرالية)، بكل القلق، التدهور المريع في أحوال حقوق الإنسان في السودان، بخاصة الانتهاكات الواسعة التي تزامنت مع الإجراءات الاقتصادية الأخيرة في مطلع نوفمبر 2016، التي بموجبها تم تحرير سعر الدولار مقابل العملة الوطنية، ورفع أسعار الوقود والكهرباء والسلع الأساسية. لقد تعرض العديد من القادة السياسيين٬ ونشطاء المجتمع المدني، والصحفيين، للاعتقال والتشريد والملاحقة، جراء موقفهم ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تحذر السلطات من التمادي في قمع سكان الجريف الشرقي … وتطالب بلجنة مشتركة لمعالجة الأزمة والتراجع عن نزع ملكيات السكان

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في 29 أكتوبر/تشرين أول 2016         تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء مساعي الحكومة السودانية لنزع ملكية سكان منطقة الجريف الشرقي (شرقي العاصمة الخرطوم)، والمخاوف من تمادي النهج القمعي تجاه السكان الذين بدأوا اعتصاماً مفتوحاً في ديارهم.         وكانت السلطات السودانية قد اتخذت قراراً بنزع ملكيات السكان في منطقة الجريف الشرقي وتهجير سكانها من ديارهم البالغ ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين اقتحام مكتب المحاماة الخاص برئيس مرصد حقوق الإنسان

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 6 مايو/آيار 2016   السودان المنظمة تدين اقتحام مكتب المحاماة الخاص برئيس مرصد حقوق الإنسان وتطالب بالإفراج الفوري عن الطلاب الموقوفين وبتحقيق مستقل في مقتل وإصابة طلاب الجامعات وفصلهم تعسفياً تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها واستنكارها لقيام قوات الأمن السودانية يوم أمس الخميس 5 مايو/آيار باقتحام مكتب المحاماة الخاص بالمحامي “نبيل أديب” رئيس المرصد السوداني ... أكمل القراءة »

السودان .. المنظمة تدين الاعتداءات الأمنية على طلاب جامعتي الخرطوم وجنوب كردفان

لوجة-المنظمة-النهائي

 القاهرة في 20 أبريل/نيسان 2016   السودان المنظمة تدين الاعتداءات الأمنية على طلاب جامعتي الخرطوم وجنوب كردفان وتعرب عن عميق قلقها لتردي الأوضاع في إقليم دارفور تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للاعتداءات الأمنية على طلاب جامعتي الخرطوم وجنوب كردفان، والتي قادت إلى اعتقال العشرات من الطلاب المحتجيم سلمياً في الجامعتين، كما قادت الاقتحامات الأمنية لجامعة جنوب كردفان إلى ... أكمل القراءة »

السودان … المنظمة تدين قتل المتظاهرين العزل في “الجنينة” غرب دارفور

652

القاهرة في 12 يناير/كانون ثان 2016 السودان المنظمة تدين قتل المتظاهرين العزل في الجنينة غرب دارفور  .. وتدعو لمحاسبة دولية جادة عن الانتهاكات الجسيمة للنظام القمعي تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة لقيام قوات الأمن السودانية باستخدام القوة المميتة لفض اعتصام سلمي للمحتجين أمام مقر ولاية غرب دارفور بمدينة الجنينة، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات بالذخيرة الحية. ... أكمل القراءة »

السودان .. “حكم على مشارف الرحيل” تقرير خاص : موسم الانتخابات والاعتقالات في السودان

القاهرة في 3 مايو/آيار 2015 يواصل نظام الحكم الديكتاتوري في السودان سياساته التي يتصدر معها السودان الوضع الأسوأ على الاطلاق في المنطقتين العربية والأفريقية رغم ما تعيشه كلا المنطقتين من انحدار سريع في أوضاع العديد من البلدان العربية والأفريقية، وما تموج به تلك البلدان من صراعات مسلحة. وشهدت أوضاع حقوق الإنسان في البلاد خلال شهر أبريل/نيسان المنصرم موجة جديدة من ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى