اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الجزائر

أرشيف القسم : *الجزائر

بيان … الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان

لوجة المنظمة للموقع

بيان الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان إن الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان ومنذ تأسيسها تناضل من أجل إرساء أسس بناء دولة القانون والفصل بين السلطات وحماية حقوق الإنسان دون تمييز. إن الرابطة تفاجئت لما عرفته قضية المواطن المتهم “كريم طابو” من خرق للقانون وللإجراءات، وخاصة بعد اطلاعها على البيان الصادر عن وزارة العدل….. للاطلاع على البيان بالكامل …اضغط هنا أكمل القراءة »

الجزائر … المنظمة تطالب رئيس الجمهورية بالعفو عن الناشط “كريم طابو”

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢٥ مارس/اذار ٢٠٢٠ الجزائر المنظمة تطالب رئيس الجمهورية بالعفو عن الناشط كريم طابو   تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مع القلق الحكم القضائي الصادر بإدانة ومعاقبة الناشط “كريم طابو” بالحبس لمدة عام واحد، في القضية ذات الصلة بدوره في الحراك الشعبي السلمي في الجزائر، وهو الدور الذي أدى إلى توقيفه وملاحقته قضائيا منذ سبتمبر/ايلول الماضي. وناشد المنظمة السيد ... أكمل القراءة »

الجزائر … المنظمة ترحب بموجة الافراجات عن الموقوفين … شلبي : خطوة مهمة على طريق المصالحة الوطنية

لوجة المنظمة للموقع

القاهرة في ٢ يناير/كانون ثان ٢٠١٩ الجزائر المنظمة ترحب بموجة الافراجات عن الموقوفين شلبي: خطوة مهمة على طريق المصالحة الوطنية أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن ترحيبها بموجة الافراجات الواسعة التي شهدتها ولايات الجزائر اليوم، والتي شملت غالبية الموقوفين خلال أحداث الثورة الشعبية على صلة بمواقفهم وآرائهم، ولم ينسب إليهم ارتكاب خرق جدي بالمعنى الجنائي. جاءت الافراجات تنفيذا لقرارات قضائية ... أكمل القراءة »

ربع قرن علي اغتيال المناضل “يوسف فتح الله”

لوجة المنظمة للموقع

يوسف فتح الله (اغتيل في 18 يونيو/حزيران 1994)   محام جزائري بارز من رواد الحركة العربية لحقوق الإنسان شارك في تأسيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان في أبريل 1987 والتي انضمت لعضوية المنظمة العربية لحقوق الإنسان عقب إشهارها، وانتخب رئيساً لها في منتصف ديسمبر/كانون أول 1989. انتخب عضواً في مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الجمعية العمومية الثانية للمنظمة التي عقدت ... أكمل القراءة »

من التقرير السنوي الـــ 31 للمنظمة العربية لحقوق الإنسان 2018

لوجة المنظمة للموقع

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبيـة   خضعت الجزائر لآلية الاستعراض الدوري الشامل أمام مجلس حقوق الإنسان في 8 مايو/أيار 2017، وتلقت 229 توصية كان من أبرزها توصيات تتعلق بعقوبة الإعدام والاختفاء القسري والعدالة الانتقالية والسلامة الجسدية وحرية التنظيم والعنف ضد المرأة والأطفال والأقليات، ولم تؤيد الجزائر 34 توصية باعتبارها تتعارض مع الدستور أو تضر بالقيم والقواعد التي توطد تماسك المجتمع أو ... أكمل القراءة »

ملخص التقرير السنوي للرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان حول حالة حقوق الإنسان في الجزائر لسنتي : 2017/2018

لوجة المنظمة للموقع

ملخص التقرير السنوي للرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان حول حالة حقوق الإنسان في الجزائر لسنتي:2017/2018 ديباجــــة : -واقع الحال يكشف أن تطلعات الشعب الجزائري لا تزال تصطدم بواقع  مرير مليء بمشاعر القلق الشديد على مكتسباته و طموحاته وأماله في ظل عدم تحقق  نظام ديمقراطي حقيقي بوجود إختلالات واضحة بين تطلعاته وواقعه المتسم بعدم الوضوح وانعدام الشفافية وانتشار مظاهر الجهوية و المحسوبية ... أكمل القراءة »

المنظمة العربية لحقوق الإنسان….. التقرير السنوي الثلاثون…. حالة حقوق الإنسان في الوطن العربي … تقرير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

لوجة المنظمة للموقع

تزايدت المخاوف من عودة شبح الإرهاب إلى البلاد من جديد، وتواترت الاعتداءات الإرهابية خلال الفترة بين أكتوبر/تشرين أول 2015 ومارس/آذار 2016، وتوازي مع ذلك استمرار المخاوف من حالة التخطيط السياسي التي قد تشهدها البلاد بشغور موقع رئيس الجمهورية الذي ينهض بالدور المركزي في إدارة شئون البلاد مع تواتر المعلومات حول تردي صحة الرئيس “عبد العزيز بوتفليقة”، ومدى ملاءمة حالته الصحية ... أكمل القراءة »

الجزائر … المنظمة ترحب بالتعديلات الدستورية التي أصدرها البرلمان .. وتدعو للاستفتاء عليها شعبيا لضمان شرعيتها في ظل تعثر التوافق السياسي

لوجة-المنظمة-النهائي

القاهرة في 7 فبراير/شباط 2016 تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن ترحيبها بفحوى التعديلات الدستورية التي أصدرها البرلمان الجزائري، والتي تضمن وضع حد اقصى لتولي رئاسة الجمهورية بولايتين، وتعزز وضعية اللغة الأمازيغية كلغة وطنية ورسمية، وتحول دون تعرض الصحفيين لعقوبات سالبة للحريات، وتضمن تأسيس هيئة مستقلة للانتخابات. وإزاء تعثر التوافق بين الكتل السياسية على التعديلات التي بادر لطرحها رئيس الجمهورية ... أكمل القراءة »

المنظمة تتضامن مع الرابطة الجزاءرية لحقوق الإنسان .. وتطالب بضمان حرية عمل المدافعين عن حقوق الإنسان

لوجة-المنظمة-النهائي

بتنسيق مع منظمتيها العضوة، الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، قررت التنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الإنسان، تنظيم ورشة تكوينية لفائدة أطر منظماتها العضوة، أيام 11 و 12 و 13 دسمبر 2015 بالجزائر العاصمة، وذلك في إطار برنامجها المتضمن لعدة ندوات ولقاءات في مختلف البلدان المغاربية. وباشرت من أجل ذلك الرابطتان الجزائريتان المكلفتان بالإعداد اللوجستيكي، كافة الخطوات ... أكمل القراءة »

الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان … بيان صحفي حول الوضع “بولاية غرداية”

150708155629_algeria_ghardaia_clashes_640x360_epa

  –   أمام الوضع الكارثي المتدهور الذي يعرفه وادي ميزاب و سقوط عدد كبير من قتلى و جرحى فالرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان تستنكر بشدة هذه الأحداث التي مست بأمن و سلامة المواطنين وممتلكاتهم .   –  كما  سبق للرابطة في اجتماع مكتبها الوطني بتاريخ : 07/03/2015 بالمطالبة لإيجاد حلول مناسبة لكل القضايا التي تمس الجنوب الكبير منها التنقيب عن الغاز ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى