اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا » ليبيا …. المنظمة تطالب بتحقيق دولي مستقل في المعلومات حول مقتل مدنيين في “مرزق”

ليبيا …. المنظمة تطالب بتحقيق دولي مستقل في المعلومات حول مقتل مدنيين في “مرزق”

القاهرة في 5 أغسطس/آب 2019

ليبيا

المنظمة تطالب بتحقيق دولي مستقل في المعلومات حول مقتل مدنيين في مرزق

تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق المعلومات حول سقوط مدنيين في حي 17 ببلدة مرزق جنوب غربي ليبيا نتيجة القصف الجوي الذي استهدف ميليشيات تشادية في محيط المنطقة، وتشير المعلومات الواردة إلى احتمال سقوط ضحايا من المدنيين بين نحو 40 قتيلاً و50 جريحاً.

أشارت بعض المصادر الميدانية إلى احتمال سقوط ضحايا مدنيين غير منخرطين في القتال خلال القصف الجوي الذي أعلنت عنه قيادة الجيش الليبي، وأن هؤلاء المدنيين كانوا يشاركون في حفل زفاف.

وكانت قيادة الجيش الليبي قد أعلنت أنها استهدفت آليات عسكرية تابعة لميليشيات تشادية معادية في المنطقة تتحالف مع الميليشيات الإرهابية، والتي تشهد صراعات متنوعة بين قبائل التبو المختلطة (ليبية وتشادية) من ناحية وقبائل أخرى تسكن المنطقة.

وتطالب المنظمة بتحقيق دولي مستقل في هذه المعلومات، وتدعو كافة الأطراف الليبية للتعاون في إجراء هذا التحقيق.

وتناشد المنظمة كل من مجلس النواب وحكومة التوافق العمل بشكل مخلص وجاد لإنهاء الانقسامات الراهنة ووقف اطلاق النار والانصياع لإرادة الشعب الليبي، كما تطالبان الأطراف الدولية المنخرطة في ليبيا بالعمل بشكل جاد لمحاصرة الميليشيات غير الشرعية ونبذ جماعات الإرهاب الدولية وضمان وحدة البلاد وإيجاد المسار الذي يتناسب مع تطلعات الشعب الليبي في تقرير مصيره واستكمال بناء نظامه السياسي.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى