اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *مصر » مصر …. المنظمة تدين الجريمة الإرهابية بالقاهرة … وتدعو لملاحقة الإرهابيين وداعميهم ومنع إفلاتهم من العقاب

مصر …. المنظمة تدين الجريمة الإرهابية بالقاهرة … وتدعو لملاحقة الإرهابيين وداعميهم ومنع إفلاتهم من العقاب

القاهرة في ٥ اغسطس/اب ٢٠١٩

مصر
المنظمة تدين الجريمة الإرهابية بالقاهرة
وتدعو لملاحقة الإرهابيين وداعميهم ومنع إفلاتهم من العقاب

بمزيج من الصدمة والحزن، تابعت المنظمة العربية لحقوق الانسان التفجير الذي وقع مساء امس امام مستشفي معهد الأورام بمنطقة المنيل بالقاهرة، والذي أدي بحسب اخر الأرقام لمقتل ١٩ مواطنا وإصابة ٣٠ اخرين.

وقد أكدت وزارة الداخلية المصرية ظهر اليوم ان التفجير نتج عن سيارة مفخخة كانت تستهدف تنفيذ جريمة ارهابية، وادي سيرها عكس الاتجاه للاصطدام بسيارات اخري ما أدي الي انفجارها وانفجار حمولتها، وقاد الي الخسائر الفادحة في الأرواح.

وتؤكد المنظمة من جديد علي ادانتها للجرائم الإرهابية التي تقع بين اشد انتهاكات حقوق الانسان جسامة، وعلي ضرورة ملاحقة الإرهابيين ومنع إفلاتهم من العقاب وضرورة اخضاعهم للمحاسبة علي جرائمهم الخسيسة والجبانة التي تنتهك حق الشعوب والأفراد في الحياة والأمان.

وتدعو المنظمة المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته واتخاذ تدابير فعالة تشمل معاقبة الإرهابيين ومن يوفرون لهم الدعم المالي واللوجستي والسياسي والإعلامي، وتؤكد ان النكوص الدولي عن محاصرة وإسقاط الملاذات الآمنة للإرهاب سيبعث بالرسالة الخطا للإرهابيين ويفاقم من استخدام الارهاب في الصراعات السياسية الدولية.

وإذ تتقدم المنظمة بخالص تعازيها لذوي الضحايا والشعب المصري وتتمني الشفاء العاجل للمصابين، فانها تعرب عن تضامنها مع الشعب المصري في معركته ضد الارهاب.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى