اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الاخبار » خبر صحفي …. المنظمة تستقبل رئيس ديوان المظالم بدولة بوروندي والوفد المرافق له

خبر صحفي …. المنظمة تستقبل رئيس ديوان المظالم بدولة بوروندي والوفد المرافق له

القاهرة في ٢٧ اغسطس/اب ٢٠١٩

خبر صحفي
المنظمة تستقبل رئيس ديوان المظالم بدولة بوروندي والوفد المرافق له

استقبلت المنظمة العربية لحقوق الانسان بمقر امانتها العامة بالقاهرة السيد “ادوارد اندوميانا” رئيس ديوان المظالم بدولة بوروندي والوفد المرافق له، وتاتي الزيارة ضمن زيارة الوفد لجمهورية مصر العربية للقاء مع الهيئات الحكومية واللجان الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني ذوي الصلة بالخبرات في مجال تلقي ومعالجة الشكاوي وتسوية المنازعات وبذل المساعي الحميدة.

كان في استقبال الوفد الأستاذ “علاء شلبي” رئيس المنظمة والزملاء المختصين بالأمانة العامة للمنظمة.

وشهد اللقاء التعريف بدور المؤسستين والقضايا محل الاهتمام المشترك.

كما ناقش اللقاء فرص التعاون بين مؤسسة ديوان المظالم في بوروندي والمنظمة العربية لحقوق الانسان في ميدان معالجة الشكاوي والتوفيق بين أطراف المنازعات، وإنشاء آلية لتبادل الخبرات والتعاون في مجال بناء القدرات.

كذلك تطرق اللقاء الي توسيع قاعدة التعاون بين كبريات منظمات المجتمع المدني الافريقية وشبكة مؤسسات ديوان المظالم الافريقية والشبكة الافريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان في مجالات تسوية المنازعات والإنذار المبكر في الأزمات والاضطرابات.

وأعرب السيد “اندوميانا” عن تقديره الكبير لدور المنظمة العربية لحقوق الانسان كبيت خبرة رئيسي في مجال حقوق الانسان في المنطقة العربية، وتقديره الخاص لدور المنظمة في تعزيز التعاون بين المؤسسات الإقليمية الشقيقة ذات الصلة في مناطق القارة الافريقية.

وأشار رئيس المنظمة لما تمثله تجربة بوروندي في تجاوز المحنة العرقية والتطور الديمقراطي من تجربة بالغة الأهمية ونموذج نجاح يجب التوعية بدروسه المستفيدة في مجال حماية حقوق النسان وترسيخ المواطنة وفتح آفاق التنمية.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى