اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أصداء المنظمة في الإعلام » العربية لحقوق الإنسان ترصد انتهاكات الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين – الجمعة 26/يناير/2018

العربية لحقوق الإنسان ترصد انتهاكات الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين – الجمعة 26/يناير/2018

العربية لحقوق الإنسان ترصد انتهاكات الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين.. اعتقال 83 وإصابة 29 آخرين.. 27 طفلا في السجون.. 82 عملية اقتحام بالضفة والقدس.. وتجريف 3 منازل

1

الجمعة 26/يناير/2018 – 03:32 م

منى عبيد

أصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، تقريرًا عن مجمل انتهاكات الكيان المحتل في الأراضي الفلسطينية، عقب انتفاضة الشعب ضد قرار دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، بنقل سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني.

انتهاكات جسيمة
وقالت المنظمة العربية في التقرير:«واصلت قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي خلال الفترة التي يغطيها التقرير الحالي (18/1/2018 – 24/1/2018)، انتهاكاتها الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة. وتجلت تلك الانتهاكات في استخدام القوة المسلحة ضد المدنيين الفلسطينيين، والإمعان في سياسة الحصار والإغلاق، والاستيلاء على الأراضي خدمة لمشاريعها الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس، والاعتقالات التعسفية، وملاحقة المزارعين والصيادين.

قتل المدنيين
وذكرت أن قوات الاحتلال قتلت مواطن فلسطيني، وأصابت 4 آخرين وتجريف 3 منازل سكنية في عملية عسكرية في جنين، بينما أصيب 25 مدنيا، بينهم 6 أطفال وامرأتان وصحفي ومسعف في الضفة والقطاع، وكذلك أصيب 13 منهم بالأعيرة النارية، و5 بالأعيرة المعدنية، و7 بشظايا القنابل الصوتية.

عملية اقتحام
وأشارت المنظمة في تقريرها إلى وفاة معتقل مريض بالسرطان في سجون الاحتلال الإسرائيلي، و74 عملية اقتحام في الضفة الغربية، 8 عمليات مشابهة في محافظة القدس، وكذلك اعتقال 79 مواطنا، بينهم 16 طفلًا وامرأة ونائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، اعتقال 24 منهم، و9 أطفال وامرأة في محافظة القدس.

إطلاق النار
وأوضحت العربية لحقوق الإنسان،قيام الكيان الصهيوني بإطلاق النار تجاه المناطق الحدودية لقطاع غزة دون وقوع إصابات، وكذلك إطلاق نار 7 مرات تجاه قوارب الصيد في عرض البحر شمال قطاع غزة، واعتقال 4 مواطنين فلسطينيين، بينهم طفلان وامرأة، على الحواجز العسكرية الداخلية في الضفة.

استخدام القوة
وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان« الأسبوع الذي يغطيه هذا التقرير، رفعت قوات الاحتلال وتيرة الاستخدام المفرط للقوة ضد المشاركين في تظاهرات احتجاجية بعد تأجج الأجواء إثر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها، وهو ما شكل سابقة خطيرة تتناقض مع القانون الدولي. تجري تلك الانتهاكات المنظمة في ظل صمت المجتمع الدولي، الأمر الذي دفع بإسرائيل وقوات جيشها للتعامل على أنها دولة فوق القانون».

***

للاطلاع على المقالة بموقع بوابة فيتو الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.vetogate.com/3045777

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى