اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » عن المنظمة » بحضور “فايق”.. “العربية لحقوق الإنسان” تكرم 40 طالبا سوريا متفوقا – الإثنين 06 أغسطس 2018

بحضور “فايق”.. “العربية لحقوق الإنسان” تكرم 40 طالبا سوريا متفوقا – الإثنين 06 أغسطس 2018

بحضور “فايق”.. “العربية لحقوق الإنسان” تكرم 40 طالبا سوريا متفوقا

01:34 ص | الإثنين 06 أغسطس 2018

كتب: سلمان إسماعيل

كرمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان 40 طالبا وطالبة من السوريين المتفوقين في الشهادات الإعدادية والثانوية والمرحلة الابتدائية في مصر، خلال حفل نظمته الليلة، بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة القاهرة.

وشارك في الحفل الوزير الأسبق محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتورة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب ممثلة عن لجنة حقوق الإنسان النيابية، ودلال عبد الفتاح، ممثلة عن وزيرة التضامن الاجتماعي، ومساعد الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، والدكتور محمد شوقي، مدير قسم التعليم بالمفوضية، ومحمد راضي، المدير التنفيذى للمنظمة، وإسلام أبو العينين، مدير البرامج بالمنظمة، وعدد من الشخصيات العامة من مصر وسوريا، وممثلة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

واستمع الحاضرون لكلمات ترحيبية من كل من علاء شلبي، الأمين العام للمنظمة، ومحسن حزام، منسق أنشطة مشروع التعليم بالمنظمة وكلمات تكريمية لـ”فايق”، و”حلاوة”.

ويجري تنفيذ أنشطة مشروع التعليم للعام الدراسي الثاني في سياق برنامج دعم المجتمع السوري في مصر الذي تنفذه المنظمة العربية لحقوق الإنسان منذ العام 2013 بموجب التصريح رقم 6 لسنة 2014 الصادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، ويجري تنفيذ مشروع التعليم بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبرنامج “نست”، وبالتعاون مع وزارتي الخارجية والتعليم في مصر، ويستفيد من أنشطة مشروع التعليم نحو 3300 طالب سوري الأكثر حاجة في مصر، من بين قرابة 38 ألف طالب سوري توفر لهم وزارة التربية والتعليم المصرية الخدمات التعليمية والتربوية.

كما تتلقى أنشطة برنامج دعم المجتمع السوري الأخرى دعما متنوعا من جانب وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والتنموية الدولية العاملة في مصر، ويقوم فريق من الناشطين السوريين في مصر بتنفيذ مختلف أنشطة البرنامج بما يقدر بنحو 500 متطوع.

***

للاطلاع على المقالة بموقع جريدة الوطن الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.elwatannews.com/news/details/3575972

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى