اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *سورية » سوريا … المنظمة تدين الهجوم التركي علي مناطق في الحسكة … وتحذر من تجدد جرائم الحرب التركية في عفرين بحق سكان مناطق شرقي الفرات

سوريا … المنظمة تدين الهجوم التركي علي مناطق في الحسكة … وتحذر من تجدد جرائم الحرب التركية في عفرين بحق سكان مناطق شرقي الفرات

القاهرة في ٨ اكتوبر/تشرين اول ٢٠١٩

سوريا
المنظمة تدين الهجوم التركي علي مناطق في الحسكة
وتحذر من تجدد جرائم الحرب التركية في عفرين بحق سكان مناطق شرقي الفرات

 

تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن ادانتها للعدوان التركي مساء امس علي ريف الحسكة شمال شرقي سوريا، والذي يثير القلق بشان نوايا تركيا توسعة احتلالها لمناطق شمالي سوريا، وتطهير مناطق شرقي الفرات من السكان الأكراد بصفة خاصة.

وتحذر المنظمة من الصمت العربي والدولي المخزي تجاه توسعة العدوان التركي في شمالي سوريا، وتندد بالتوافق الأمريكي التركي الذي معد لهذا العدوان في طل نوايا الحكومة التركية المعلنة منذ اكثر من عامين.

وتعرب المنظمة عن عميق قلقها من تكرار جرائم الحرب التركية التي سبق ارتكابها في عفرين بحق سكان مناطق شرقي الفرات في سياق الحملات العدوانية التركية الممنهجة بحق الأكراد علي جانبي الحدود التركية السورية، وخاصة مع قيام الحكومة التركية بتعيين ولاة اتراك لحكم مناطق في شمالي سوريا وطرد السكان الأكراد من عفرين وإحلالهم بعناصر الميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية الفارين من مناطق سورية اخري.

وكانت مناطق شمال شرقي سوريا مسرحا لجرائم التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم “داعش” الإرهابي، فضلا عن جرائم تطهير عرقي ارتكبتها ميليشيات كردية بحق السكان السوريين من غير الأكراد في بعض المناطق.

وتتنافس كل من تركيا وأحزاب كردية سورية علي الهيمنة علي مناطق شمالي سوريا، بما في ذلك عبر سياسات “التتريك” و”التكريد” بغرض تغيير هوية تلك المناطق علي حساب وحدة الأراضي السورية.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى