اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *السودان » السودان … المنظمة ترحب بمسار التسوية السلمية للنزاعات الأهلية المسلحة

السودان … المنظمة ترحب بمسار التسوية السلمية للنزاعات الأهلية المسلحة

القاهرة في ٢٧ اكتوبر/تشرين اول ٢٠١٩

السودان
المنظمة ترحب بمسار التسوية السلمية للنزاعات الأهلية المسلحة

وتعرب عن تقديرها للخطوات المتخذة لتعزيز حماية حقوق الانسان وتثمن تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في انتهاكات يونيو/حزيران برئاسة الزميل نبيل أديب

تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان عن تهنئتها للشعب السوداني بمناسبة انتخاب السودان لعضوية مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة لعامين مقبلين، وهو ما من شانه ان يدعم قدرة البلاد علي تلقي الدعم الدولي الاقتصادي والتقني في سبيل تقوية حقوق الانسان ضمن أسس المسار الانتقالي الحالي.

كذلك تعرب المنظمة عن ترحيبها بتشكيل لجنة وطنية مستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان التي وقعت في ٣ يونيو/حزيران الماضي امام القيادة العامة للقوات المسلحة، وتعرب عن سعادتها باختيار الزميل وعضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الانسان الأستاذ “نبيل أديب” لرئاسة اللجنة، وهو المحامي القدير ورئيس المرصد السوداني لحقوق الانسان.

وتثمن المنظمة المبادرات المهمة التي انطلقت في العاصمة الجنوب سودانية جوبا، والتي حققت اختراقات مهمة في المفاوضات مع الجبهة الشعبية لتحرير السودان، وهو الاختراق الذي مهد له القرار الإيجابي للمجلس السيادي بإعلان وقف لإطلاق النار غير مشروط في كافة الجبهات.

وتدعو المنظمة التعجيل بإصدار التشريعات الانتقالية الملبية لقضايا المرحلة الانتقالية، وخاصة التشريعات المنظمة للأحزاب السياسية والنقابات المهنية والعمالية والجمعيات والمؤسسات المدنية.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى