اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الاخبار » تقرير المقرر .. لأعمال المؤتمر الدولي حول “التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة التعذيب” في الدول العربية (القاهرة في 8 – 9 أكتوبر/تشرين أول 2019)

تقرير المقرر .. لأعمال المؤتمر الدولي حول “التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة التعذيب” في الدول العربية (القاهرة في 8 – 9 أكتوبر/تشرين أول 2019)

 f8602c73-8dc7-4fc5-a83b-82380913da2d

تقرير المقرر”

انعقد بالقاهرة يومي 8 – 9 أكتوبر/تشرين أول 2019 المؤتمر الدولي حول “التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة التعذيب في الدول العربية” بهدف تحليل العقبات التي تُكبل مسيرة التصدي للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية واللاإنسانية والمهينة، وسبل استئناف هذه الجهود بالوتيرة الملائمة لمواكبة التحديات والعوائق، سواء في سياق تباطؤ الدول العربية في الوفاء بالتزاماتها الوطنية والدولية في هذا المجال، أو في سياق موجة الاضطراب الإقليمي والنزاعات المسلحة وتعدد هويات مرتكبي الانتهاكات، وكذا في ظل تفشي جرائم الإرهاب وافتقاد التوازن بين مقتضيات مكافحة الإرهاب وبين احترام وحماية حقوق الإنسان.

جاء انعقاد المؤتمر بالشراكة بين المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، وبالتعاون مع المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ومؤسسة كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة.

للاطلاع على التقرير بالكامل.. اضغط هنا

وللاطلاع على قائمة المشاركين اضغط هنا

ولمشاهدة وقائع الجلسات ….. اضغط هنا 

وللاطلاع على كافة اوراق العملاضغط هنا

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى