اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *السودان » السودان .. المنظمة ترحب بالتوصل لاتفاق سلام بين الحكومة ومسار الوسط .. وتدعو المجتمع الدولي لدعم الجهود التنموية في السودان

السودان .. المنظمة ترحب بالتوصل لاتفاق سلام بين الحكومة ومسار الوسط .. وتدعو المجتمع الدولي لدعم الجهود التنموية في السودان

القاهرة في 25 ديسمبر/كانون أول 2019

السودان

المنظمة ترحب بالتوصل لاتفاق سلام بين الحكومة ومسار الوسط

وتدعو المجتمع الدولي لدعم الجهود التنموية في السودان

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن ترحيبها بتوقيع اتفاق سلام بين الحكومة الوسدانية ومسار الوسط بالجبهة الثورية، والذي يُعزز جهود إحلال السلام في مناطق وسط البلاد، ويدعم الجهود الجارية والمفاوضات للتوصل مكن أجل تسوية في المناطق الأخرى والتي تمثل الأولوية الرئيسية وخاصة مناطق جنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور غرباً.

ويأتي هذا الاتفاق بعد أيام من تمديد بروتوكول “جوبا” بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية إلى 15 فبراير/شباط المقبل، وتوقيع اتفاق لضمان تدفق المساعدات الإنسانية في مناطق النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وتدعو المنظمة المجتمع الدولي لتقديم كل الدعم للجهود التنموية في السودان، على نحو يدعم نجاح المرحلة الانتقالية الراهنة، ويساهم في معالجة الوضع الاجتماعي للسكان، وخاصة في المناطق التي تأثرت بالحروب الأهلية.

* * *

* أنظر أيضاً:

http://aohr.net/portal/?p=11731

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى