اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا » بيان فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا … بشأن وقف إطلاق النار بجنوب طرابلس

بيان فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا … بشأن وقف إطلاق النار بجنوب طرابلس

بيان فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا

بشأن وقف إطلاق النار بجنوب طرابلس

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن ترحيبها بإعلان اتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار بجنوب طرابلس.
هذا وتدعو المنظمة الأطراف المتحاربة الإلتزام باتفاق إعلان وقف إطلاق النار وتجنيب المدنيين ويلات الحرب.
وتطالب المنظمة الأطراف المعنية بالامتثال فوراً لهذه الهدنة، حيث يشكل وقف إطلاق النار عنصر أساسي لتوفير المساعدات الضرورية لأهالي المناطق المتضررة من الاشتباكات.
هذا وقد وثقت المنظمة انتهاكات للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني… تمثلت في استهداف المدنيين وممتلكاتهم مما أدى لمقتل وجرح الآلاف، وتهجير عشرات الآلاف من منازلهم، واستهداف سيارات الإسعاف و مقتل وإصابة المسعفين، واستهداف للمستشفيات والمصحات الطبية، وتعرض العديد من المدرس لأضرار جسيمة بالأضافة إلى أضرار لحقت بالعديد من المنازل والمحلات التجارية بمناطق جنوب وو سط طرابلس.
تؤكد المنظمة أن الالتزام الجدي بوقف إطلاق النار مقدمة جوهرية لاستكمال المسار الانتقالي لعرض مسودة الدستور على الاستفتاء الشعبي وإجراء الانتخابات الرئاسية و البرلمانية.
وتدعو المنظمة المجتمع الدولي من خلال بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا العمل على تكثيف جهودهم لانتشال البلاد من أجواء الفوضى التي تُعمق من مأزق الانقسام الذي ترتبط أبعاده السياسية بالانتماءات القبلية والمناطقية.
وفي الختام تناشد المنظمة السلطات الليبية ملاحقة منتهكي القانون الدولي الإنساني، و العمل على علاج الجرحى المدنيين . وجبر ضرر المتضررين .
* * *
صدر بطرابلس

12يناير 2020م 

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى