اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *ليبيا » ليبيـــــا … المنظمة تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس المؤسسة الوطنية للاعلام .. وتحمل حكومة الوفاق مسؤولية سلامته

ليبيـــــا … المنظمة تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس المؤسسة الوطنية للاعلام .. وتحمل حكومة الوفاق مسؤولية سلامته

القاهرة في ٢٢ أكتوبر/تشرين أول ٢٠٢٠

 

ليبيا
المنظمة تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس المؤسسة الوطنية للاعلام
.. وتحمل حكومة الوفاق مسؤولية سلامته

 

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها إزاء قيام ميليشيا بالعاصمة الليبية طرابلس باعتقال السيد “محمد عمر بعيو” رئيس المؤسسة الوطنية للاعلام مساء اول من أمس الثلاثاء، وذلك من دون مسوغ قانوني أو إذن قضائي.

وتآسف المنظمة لتمتع عدد من الميليشيات غير النظامية تنشط في بعض مناطق الغرب الليبي بمظلة حكومة الوفاق، واستخدامها هذا الغطاء لارتكاب المخالفات والانتهاكات بدعوى حفظ القانون.

وتعرب المنظمة عن خشيتها على سلامة السيد “بعيو”، سيما وأن جريرته تمثلت في دعوة وسائل الإعلام الليبية بحكم منصبه للتوقف عن تأجيج الصراع الاهلي في البلاد، ووقف كل من شأنه أن يحد على العنف والكراهية.

وتأتي هذه الدعوة في سياق منجزات تفاهمات التسوية في بوزنيقة/ المغرب، والقاهرة والغردقة/ مصر، ومونترو وجنيف / سويسرا، والتي انتهت لضرورة وقف التحريض ضمن سلسلة إجراءات لوقف التدهور وإفساح المجال أمام التفاهمات التي تلبي بعضا من تطلعات الشعب الليبي، وخاصة إنهاء القيود على حريات التنقل البري والجوي بين غربي وشرقي البلاد والتي هددت فعليا تماسك البلاد ووحدتها الجغرافية.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى