اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الاخبار » مصــــر .. انتخابات مجلس النواب .. فريق المنظمة يتابع مجريات المرحلة الأولى

مصــــر .. انتخابات مجلس النواب .. فريق المنظمة يتابع مجريات المرحلة الأولى

القاهرة في 24 أكتوبر/تشرين أول 2020

 

مصـــر

انتخابات مجلس النواب

فريق المنظمة يتابع مجريات المرحلة الأولى

        انطلقت قبل قليل مجريات المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية لتشكيل مجلس النواب المصري في دورته الثانية 2021 – 2025 منذ وضع دستور البلاد في العام 2014، وتمتد المرحلة الأولى ليومي 24 – 25 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وتشمل (14 محافظة) محافظات: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

        وشهدت الأيام الثلاثة السابقة 21 – 23 أكتوبر/تشرين أول الجاري إجراء التصويت للمرحلة الأولى للمصريين المقيمين في الخارج.

        ومن المتوقع أن تشمل المرحلة الثانية والأخيرة يومي 7 – 8 نوفمبر/تشرين ثان المقبل بقية محافظات البلاد والتي تضم بعض أهم المناطق الكثيفة السكان، وهي محافظات: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

        علماً بأن جولة الإعادة المرتقبة في المقاعد التي لم تحسم في المرحلة الأولى سوف تجري يومي 23 – 24 نوفمبر/تشرين ثان داخل البلاد، والأيام 21 – 23 نوفمبر/تشرين ثان في الخارج، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية في 30 نوفمبر/تشرين ثان 2020.

        ويشكل تحدى تفشي وباء “كوفيد – 19″ عائقاً على مسار العمليات الانتخابية رغم اتخاذ التدابير والشروط الصحية في سياق الضوابط التي فرضتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ولكن يمتد تأثير هذا التحدي إلى إعاقة قدرة المنظمات المتابعة للانتخابات، وخاصة المنظمات الدولية، ومنها المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بسبب القيود المتزايدة على السفر والتنقل…. للاطلاع على الخبر بالكامل …اضغط هنا

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى