اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » اصدار فريد » الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان – المملكة الأردنية الهاشمية – للأعوام 2016 – 2025

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان – المملكة الأردنية الهاشمية – للأعوام 2016 – 2025

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

تأكيدًا للدور الحضاري والتاريخي للمملكة الأردنية الهاشمية، باعتبارها وريثة النهضة العربية الكبرى، التي تهدف إلى تعزيز الحرية والعدالة والحياة الفضلى، وانطلاقًا من أن المملكة دولة قامت على المبادئ الإسلامية والقومية والإنسانية التي تهدف إلى رفع شأن الإنسان، وصون كرامته، وحفظ كيانه، وتأكيد حقه في الحياة الكريمة والحرية والمساواة.

ومساهمة منها في الجهود الإنسانية المتعلقة بحقوق الإنسان التي تهدف إلى حمايته من كل أشكال الاستغلال والاضطهاد، وإيمانا بأن حماية الحقوق الأساسية والحريات العامة للإنسان جزء من الدين، لا يملك أحد، بشكل مبدئي، تعطيلها كليًا أو جزئيًا، أو خرقها أو تجاهلها.

فهي أحكام إلهية تكليفية أنزل الله بها كتبه، وبعث بها خاتم رسله، وتمم بها ما جاءت به الرسالات السماوية وأصبحت رعايتها عبادة، وإهمالها أو الاعتداء عليها منكرًا في الدين، وكل إنسان مسؤول عنها بمفرده، والأمة مسؤولة عن إعمالها بالتضامن.

وتأسيساً على أن البشرية جميعًا أسرة واحدة جمعت بينهم العبودية لله والبنوة لآدم وحواء عليهما السلام، وأن جميع الناس متساوون في أصل الكرامة الإنسانية، وفي أصل التكليف والمسؤولية دون تمييز بينهم بسبب العرق أو اللون أو اللغة أو الجنس أو المعتقد الديني أو الانتماء السياسي أو الوضع الاجتماعي أو غير ذلك من الاعتبارات…..للاطلاع على الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان…اضغط هنا

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى