الأربعاء, ديسمبر 19, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *السعودية » السعودية / مصر : المنظمة تطالب بالإفراج فوراً عن الناشط الحقوقي أحمد الجيزاوي

السعودية / مصر : المنظمة تطالب بالإفراج فوراً عن الناشط الحقوقي أحمد الجيزاوي

القاهرة في 27 أبريل/نيسان 2012

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ قلقها لمواصلة السلطات الأمنية السعودية احتجاز الناشط الحقوقي “أحمد الجيزاوي” لليوم الخامس على التوالي، وهو الاحتجاز الذي جاء على خلفية نشاطه الحقوقي في الدفاع عن المحتجزين المصريين في السعودية، ومقاضاته للمملكة أمام القضاء المصري في عدد من القضايا المتصلة بأوضاع المصريين العاملين هناك.

ويفاقم من قلق المنظمة محاولة السلطات السعودية تبرير احتجازها للناشط المصري باتهامه بحيازة عشرات الآلاف من الأقراص المخدرة، بعد أن كان المبرر الأول هو صدور حكم غيابي من القضاء السعودي بحبسه وجلده على صلة بنشاطه المدافع عن حقوق المصريين المظلبومين بالمملكة.

ويبدو أن المسئولين السعوديين غير عابئين بتداعيات هذه القضية على العلاقات بين الشعبين العربيين الشقيقين، لا سيما في ضوء المتغيرات بعد الثورة الشعبية المصرية، ولا يضع هؤلاء في اعتبارهم العزم الذي أبداه المصريون لوضع حد لكافة أشكال الظلم والإجحاف التي يتعرضون لها في مصر وخارجها، وهي الإجحافات التي شكلت ملمحاً لأغلب سنوات حكم الرئيس المخلوع الذي أثر مصالحه الذاتية على مصالح مواطني بلده.

وتهيب المنظمة بالقيادات العليا في المملكة الإفراج فوراً عن “أحمد الجيزاوي” والعمل على معالجة تداعيات هذه الحادثة المؤسفة على علاقات الشعبين الشقيقين، والنظر جدياً في محاسبة المسئولين الذين ورطوا دولتهم في هذا المأزق الخطير. كما تطالب السلطات المصرية بتحمل مسئولياتها والتدخل الفعال لضمان الإفراج عن “الجيزاوي”، وهو ما سيسهم حتماً في تهدئة المواطنين المصريين الغاضبين.

*   *   *

اضف رد

إلى الأعلى