اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *موريتانيا » موريتانيا : المنظمة تدين اقتحام مقر فرعها في موريتانيا وتطالب السلطات الموريتانية بوقف ملاحقتها لناشطي المنظمة

موريتانيا : المنظمة تدين اقتحام مقر فرعها في موريتانيا وتطالب السلطات الموريتانية بوقف ملاحقتها لناشطي المنظمة

القاهرة في 7 مايو/آيار 2012

تدين المنظمة العربية لحقوق الإنسان قيام سلطات الأمن الموريتانية في الرابعة مساء أمس الأحد 6 مايو/آيار باقتحام المقر الفرعي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا بولاية أوزيرات ومصادرة بعض محتوياته وإغلاقه بدون سند قانوني، والذي جاء بدعوى عدم الترخيص للمقر الفرعي.

وتستنكر المنظمة محاولة حاكم ولاية أوزيرات حرمان فرع المنظمة في موريتانيا من مقره الفرعي في أوزيرات الذي يغطي ولايات شمال موريتانيا بحجة عدم ترخيص المقر الفرعي، وهو أمر سبق لفرع المنظمة في موريتانيا أن قدم بشأنه التوضيحات الكافية والأدلة القانونية على ترخيص العمل الصادر لفرع المنظمة وحقه في العمل في مختلف أنحاء موريتانيا.

وكان المقر الفرعي في أوزيرات يحتضن اعتصاماً للشباب العاطلين عن العمل، رفع الشباب خلالها شعارات تطالب بفتح مكتب للوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب، إضافة الى شعارات تشكو من التوسع في استقدام العمالة الأجنبية واستغلال النفوذ في التشغيل وسوء استخدام سياسة ليبرالية التشغيل.

وجاء اقتحام المقر وإخلائه بالقوة رغم تقدم نائب رئيس فرع المنظمة في موريتانيا بإخطار رسمي لحكومة الولاية بشأن الاعتصام، وتقديمه مجدداً توضيحات ووثائق رسمية بشأن صفته وترخيص الفرع ونطاق عمله الجغرافي إزاء سعى حاكم ولاية أوزيرات لمنع الاعتصام والتهديد باستخدام القوة لفضه في حال انعقاده.

وإذ تحذر المنظمة من مغبة الاستمرار في التضييق على ناشطي فرعها موريتانيا، فإنها تطالب المنظمة السلطات الموريتانية بوقف التضييق على المدافعين عن حقوق الإنسان وتأمين حريتهم في العمل وفقاً لالتزامات موريتانيا بموجب انضمامها للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

* * *

اضف رد

إلى الأعلى