اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » اصدارات » تقارير » تقارير خاصة » الألتــــــــــــــراس .. ثورة جيل كتاب جديد تحتضنه المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع جريدة المشهد

الألتــــــــــــــراس .. ثورة جيل كتاب جديد تحتضنه المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع جريدة المشهد

القاهرة في 10 يونيو/حزيران 2012

Untitled-1

 

احتضنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع جريدة المشهد المصرية المستقلة إصدار كتاب “الألتراس .. ثورة جيل”، وهو الكتاب الذي جاء بمباردة من عدد من أعضاء المنظمة وكوادرها وصحفيي جريدة المشهد في أعقاب جريمة “ستاد بورسعيد” المروعة التي وقعت في الأول من فبراير/شباط 2012 والتي راح ضحيتها 74 شهيداً من شباب ألتراس الأهلى غدراً.

أشرف على إعداد الكتاب وتحريره الأستاذ “أكرم خميس” مدير التحرير التنفيذي لجريدة المشهد وعاونه عدد من صحفيي الجريدة، وقدم للكتاب كل من الأستاذ “محسن عوض” عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان وأمينها العام السابق، والأستاذ “ممدوح سالم” عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان وصاحب فكرة إصدار هذا الكتاب التوثيقي، كما أسهم عدد من شباب الألتراس في توفير عدد من مواد الكتاب.

“الألتراس .. ثورة جيل”، كتاب يؤرخ لظهور روابط مشجعي كرة القدم للأندية المصرية الرئيسية، وقدرتهم كقوة اجتماعية على التنظيم المتميز، والرابطة الوثيقة التي نشأت بين تشجيع كرة القدم والألعاب الرياضية وبين الانتماء الوطني.

كما يتناول الدور المحوري لروابط المشجعين في ثورة 25 يناير 2011 في مصر، وهو الدور الذي تواصل في أعقاب الثورة لحماية الاحتجاجات الثورية ودعم مواصلة المصريين لممارسة حقهم في التجمع والاحتجاج السلمي، وهو الدور الذي يتوقع أن يتواصل بتحول روابط المشجعين إلى قوة دفع مهمة في سبيل تحقيق أهداف الثورة وتلبية المطالب الشعبية المشروعة.

* * *

اضف رد

إلى الأعلى