اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الامارات » خبر صحفي ……. وفد المنظمة يختتم زيارته لدولة الإمارات

خبر صحفي ……. وفد المنظمة يختتم زيارته لدولة الإمارات

القاهرة في 8 أكتوبر/تشرين أول 2012

اختتم وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان ظهر اليوم الإثنين 8 أكتوبر/تشرين أول زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع جمعية الإمارات لحقوق الإنسان (المنظمة العضو في المنظمة العربية لحقوق الإنسان)، وهي الزيارة التي استغرقت ستة أيام، واستهدفت بصفة رئيسية البحث في جوانب تعزيز جهود الدولة والمجتمع الإماراتي في دعم وإغاثة النازحين واللاجئين السوريين في ظل الأوضاع الكارثية الراهنة، بالإضافة إلى مناقشة بعض قضايا وشئون حقوق الإنسان في دولة الإمارات وعلى الصعيد الإقليمي العربي.

ضم الوفد كل من الأستاذ “علاء شلبي” أمين عام المنظمة، والأستاذة “مها البرجس” نائب رئيس مجلس أمناء المنظمة، والمهندس “راسم الأتاسي” عضو مجلس أمناء المنظمة والرئيس السابق لفرع المنظمة في سوريا.

وخلال الزيارة التقى الوفد مع الأستاذ “عبد الغفار حسين” رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وعضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان والأستاذ “محمد حسين الحمادي” نائب رئيس الجمعية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

كما التقى الوفد مع الدكتور “عبد الرحيم العوضي” وكيل وزارة الخارجية الإماراتية ورئيس لجنة حقوق الإنسان العربية بالجامعة العربية (لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان)، والدكتور “سعيد الغفلي” وكيل وزارة الدولة لشئون المجلس الوطني الاتحادي وسكرتير عام اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر، وقيادات إدارة حقوق الإنسان بشرطة دبي.

كما التقى الوفد السفير “شريف البديوي” القنصل العام لمصر بدولة الإمارات، والقنصل “وليد محمد التابعي” قنصل مصر بإمارة دبي. كما لبى الوفد دعوة النادي المصري ومجلس الأعمال المصري للقاء في إمارة دبي.

واجتمع الوفد مع الدكتور “محمد عتيق الفلاحي” أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وعدد من قيادات الهيئة، حيث جرى تناول وعرض الجهود المقدرة للهيئة في مجال دعم وإغاثة اللاجئين السوريين في عدد من بلدان جوار سوريا، والصعوبات التي تواجهها جهود الإغاثة، والتحديات الناجمة عن تعنت النظام السوري وإغلاقه الأبواب في وجه جهود المساعدات الإنسانية لواحدة من أكبر أزمات النزوح والتشرد الداخلي في العالم حالياً.

كما التقى الوفد مع المحامي “زايد الشامسي” رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين (جمعية الحقوقيين سابقاً)، وناقش جوانب احترام حقوق الإنسان وتعزيز الوعي بها وتقوية مقومات سيادة حكم القانون.

وخلال عدد من اللقاءات ناقش الوفد مع بعض المسئولين سبل تفعيل ضمانات المحاكمة العادلة في دولة الإمارات، وخاصة في ضوء القضية المحتجز بسببها أكثر من 60 موقوفاً بتهم السعي لقلب نظام الحكم بالقوة، وناشد الوفد المسئولين ضرورة توفير حقوق الزيارة لذوي المحتجزين وتحديد مكان احتجازهم وتشهيل تواصل محامييهم معهم وضمان شفافية التحقيقات.

وقد تمكنت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان من الحصول على إذن السلطات بقيام اللجنة المعنية بالسجون ومراكز الاحتجاز بالجمعية بزيارة المعتقلين، وقد بدأت اللجنة أنشطتها بزيارة عدد من المعتقلين صباح ونهار يوم الخميس 4 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وسوف تصدر الجمعية تقريراً عن نشاط اللجنة المتواصل في مطلع السبوع المقبل، وهي الخطوة التي أشاد بها الوفد خلال لقاءاته الصحفية والإعلامية.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى