اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الامارات » تصريح صحفي …. دولة الإمارات العربية المتحدة …. الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان … يناشد رئيس دولة الإمارات وقف تنفيذ الأحكام الصادرة بإدانة ومعاقبة 64 متهماً بمحاولة قلب نظام الحكم

تصريح صحفي …. دولة الإمارات العربية المتحدة …. الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان … يناشد رئيس دولة الإمارات وقف تنفيذ الأحكام الصادرة بإدانة ومعاقبة 64 متهماً بمحاولة قلب نظام الحكم

القاهرة في 2 يوليو/تموز 2013

في تصريحات لبعض وسائل الإعلام اليوم، قال الأستاذ “علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان أن المنظمة تتابع ببالغ القلق الأحكام الصادرة اليوم عن المحكمة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة بإدانة ومعاقبة 64 مواطناً إماراتياً بتهم محاولة قلب نظام الحكم، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بـ”تنظيم جمعية الإصلاح” أو “فرع جماعة الاخوان المسلمين”.

ووجه الأمين العام مناشدة إلى فخامة الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الاتحادي لدولة الإمارات للعفو عن المتهمين ووقف تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم، لا سيما وأن أحكام المحكمة الاتحادية نهائية وغير قابلة للطعن أمام درجة قضائية أعلى.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد أوفدت فريقاً رفيع المستوى لدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 إلى 8 أكتوبر/تشرين أول 2012 لعرض بواعث قلقها بشأن أوضاع الموقوفين، وما يثار بشأن سوء معاملتهم في الاحتجاز، ومنعهم من تلقي الزيارت ولقاء ذويهم، والتواصل الفعال مع محامييهم، وهو ما كان موضع معالجة من جانب السلطات الإماراتية.

ومنذ إحالة الموقوفين إلى المحكمة الاتحادية، سعت المنظمة لمتابعة بعض جلسات المحاكمة عبر إيفاد مراقبين من أمانتها العامة الإقليمية بالقاهرة، ولكنها لم تتلق رداً من دولة الإمارات.

  • لمزيد من التفاصيل: راجع التقرير السنوي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان 2013 – http://www.aohr.net/?p=3808

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى