اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *لبنان » لبنان …. المنظمة تعرب عن بالغ قلقها حول عودة العنف لمدينة طرابلس

لبنان …. المنظمة تعرب عن بالغ قلقها حول عودة العنف لمدينة طرابلس

3 ديسمبر/كانون أول 2013

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ قلقها من تواصل الاشتباكات في مدينة طرابلس شمالي لبنان منذ يوم السبت الماضي 30 نوفمبر/تشرين ثان 2013، والتي أسفرت وفقًا لتقديرات إعلامية عن وقوع نحو 10 قتلى و80 مصاب.

وتعد الاشتباكات انعكاس للأزمة المتواصلة في سوريا، حيث وقعت الاشتباكات الحالية بين مواطنين من الطائفة العلوية المساندة للنظام السوري مع مواطنين من الطائفة السنية التي تناهض النظام السوري، وتعد هذه الاشتباكات الأخيرة حلقة في سلسلة طويلة من الأحداث الدامية التي شهدتها طرابلس هذا العام على خلفية الأزمة في سوريا.

تأتي هذه الأحداث بعد سلسلة متراكمة من الأحداث المؤسفة التي تشهد سياقات متنوعة، وكان من آخرها التفجير الإرهابي الذي استهدف السفارة الإيرانية في الضاحية الجنوبية في بيروت، والاحتقان الممتد في جنوبي البلاد، فضلاً عن الأحداث التي تشهدها المناطق الحدودية مع سوريا، والتي تشكل في مسارها ونتائجها تهديدات مروعة لأوضاع حقوق الإنسان في البلاد، وخاصة الحق في الحياة والأمان الشخصي، فضلاً عما تمثله من تهديد للاستقرار النسبي.

وتناشد المنظمة جميع الأطراف بضبط النفس والتحلي بالحكمة، وإطلاق حوار حقيقي ينهي حالة الاحتقان التي تهدد الاستقرار النسبي للدولة اللبنانية وتقوض السلم الأهلي والعيش المشترك.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات