اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الجزائر » الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان … بيان صحفي حول الوضع “بولاية غرداية”

الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان … بيان صحفي حول الوضع “بولاية غرداية”

150708155629_algeria_ghardaia_clashes_640x360_epa

 

  أمام الوضع الكارثي المتدهور الذي يعرفه وادي ميزاب و سقوط عدد كبير من قتلى و جرحى فالرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان تستنكر بشدة هذه الأحداث التي مست بأمن و سلامة المواطنين وممتلكاتهم .

 

 كما  سبق للرابطة في اجتماع مكتبها الوطني بتاريخ : 07/03/2015 بالمطالبة لإيجاد حلول مناسبة لكل القضايا التي تمس الجنوب الكبير منها التنقيب عن الغاز الصخري و مطالب البطالين بورقلة و كذا أحداث غرداية التي طال أمدها تنجبا لوقوع الجزائر في فتنة طائفية  كما هو واقع في بعض البلدان العربية الشقيقة .

 

–  إن الرابطة الجزائرية تتمسك بالوحدة الوطنية و تدعو أطياف المجتمع في غرداية إلى تغليب لغة الحوار و نبذ كل أشكال العنف بشقيه الطائفي و الجسدي و اللفظي ، و في هذا الإطار تناشد الرابطة الجزائرية المصالح الأمنية و الإدارية على العمل على استتباب الأمن والحرص على حماية الأرواح و الممتلكات وهذا في إطار احترام حقوق الإنسان .

– إن الرابطة الجزائرية ترى و أن ظروف أحداث غرداية و إن لم تجد لها الحكومة حلول عاجلة فقد تنجر إلى ما لا يحمد عقباه. 

– وفي الختام تنحني الرابطة الجزائرية بخشوع أمام الضحايا الذين سقطوا نتيجة هذه الأحداث و تتمنى للجرحى الشفاء العاجل ، وتعرب عن استعدادها التام للمساهمة في كل ما من شأنه استرجاع السكينة و الطمأنينة في هذه الولاية .

                                                                 الجزائر 09 جويلية  2015

                                                                           الرئيــــس

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى