اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *مصر » اليوم العالمي للطفل .. الأطفال في مرمى النيران … استشهاد 28 طفلا في غارات فرنسية في العراق .. واستشهاد وإصابة 14 طفلا في قصف للحوثيين وصالح في اليمن

اليوم العالمي للطفل .. الأطفال في مرمى النيران … استشهاد 28 طفلا في غارات فرنسية في العراق .. واستشهاد وإصابة 14 طفلا في قصف للحوثيين وصالح في اليمن

القاهرة في 28 نوفمبر/تشرين ثان 2015

 

لوجة-المنظمة-النهائي

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن بالغ إدانتها للغارات الجوية الفرنسية التي نالت من مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية في الموصل شمالي العراق، ما أدى إلى استشهاد 28 طفلا وجرح العشرات من الأطفال.

وفي اليمن، تواصلت أعمال القتال في تعز وسط استمرار تعمد ميليشيات “الحوثي – صالح” استهداف المدنيين مع استمرار حصار هم الخانق على المدينة، وقد أدت أعمال القصف اليوم إلى استشهاد وجرح 14 طفلا وطفلة تجمعوا حول مصدر للمياه في ظل الدمار الواسع للبنية الأساسية والافتقاد لمصادر المياه النقية.

وشهدت ليبيا سقوط شهيد و11 جريح من المدنيين في منطقتي زوارة والسلماني شرقي البلاد إثر سقوط قذيفة عليهم مجهولة المصدر أثناء الاشتباكات المتبادلة بين المتقاتلين.

تقع مثل هذه الجرائم وغيرها مما لم يمكن متابعته أو التحقق منه بصفة متكررة في العديد من الساحات المضطربة، ومنها سوريا وليبيا والصومال، وكذا بؤر النز اعات المسلحة المتعددة في السودان.

وتؤكد المنظمة انه لا يمكن التسامح إزاء هذه الجرائم الجسيمة التي تستوجب المساءلة والمحاسبة.

وتقع معاناة الشرائح الأضعف في مناطق النزاعات المسلحة وتمدد شبكات الإرهاب الدولية في قلب اهتمامات المنظمة عبر فروعها وشبكات الرصد الميداني، وفي مقدمتها الأطفال.

وتعقد المنظمة نهار الاثنين المقبل مؤتمرا موسعا حول “تحديات حماية الأطفال في مناطق النزاعات واللجوء” بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر وبرعاية فضيلة الدكتور “أحمد الطيب” شيخ الأزهر الشريف، في مناسبة اليوم العالمي للطفل وبمشاركة مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج “رابطة سوريات” وبرنامج رابطة “الجالية السورية في مصر”.

 

***

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى