اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *مصر » خبر صحفي …. المنظمة تستقبل وفد المؤسسات الأحوازية الوفد عرض تقارير عن الانتهاكات الإيرانية بحق العرب الأحواز

خبر صحفي …. المنظمة تستقبل وفد المؤسسات الأحوازية الوفد عرض تقارير عن الانتهاكات الإيرانية بحق العرب الأحواز

القاهرة في 21 يناير/كانون ثان 2016

لوجة-المنظمة-النهائي
 

استقبلت المنظمة مساء اليوم فريقا من ممثلي المؤسسات الغربية الأحوازية السياسية والحقوقية الذين يزورون القاهرة للقاء بلفيف من المؤسسات العربية والشخصيات العامة.

عرض الوفد الأحوازي تقريرا حول الانتهاكات الإيرانية ذات الطابع الجسيم التي يتعرض لها العرب الأحواز منذ ضم أراضيهم إلى إيران بقرار من الاستعمار البريطاني قبل تسعين عاما، مشيرين لتفاقم هذه الانتهاكات من النواحي الكمية منذ نجاح الثورة الإسلامية في إيران في العام 1979.

تناول التقرير الذي عرضه الوفد أعمال القتل الجماعي بما في ذلك أحكام الإعدام الكثيفة بعد محاكمات تفتقد لأدنى شروط العدالة، وكذا القتل خارج نطاق القانون، واتساع ظاهرة الاعتقال بحق عشرات الآلاف وتعمد إيذاء المحتجزين من خلال ممارسة التعذيب بصفة منهجية، كما عرض الوفد لعمليات التهجير القسري للسكان الأحواز من مناطقهم مقترنة بالتغيير الديموغرافي والحرمان من الموارد بما يصل إلى حد الافقار، رغم أن الموارد في مناطق الأحواز تشكل الركن الأساسي في الثروات الإيرانية وخاصة النفط.

سلم الوفد تقريرا مجمعا للأمانة العامة للمنظمة، ودعا المنظمة للاهتمام بقضايا العرب الأحواز في ضوء اهتمام المنظمة بحقوق الإنسان في الوطن العربي، ومنحها الاهتمام لقضايا الشعوب والأزمات الكبرى، وقد وعدت المنظمة بفحص التقارير والمساهمة في جذب الاهتمام عربيا ودوليا بقضايا العرب الأحواز.

ترأس الوفد الأحوازي كل من الأستاذ “حميد سعيد” بصحبة اثنين من الحقوقيين الأحواز المقيمين في الخارج، ورافق الوفد المحامي الكويتي الأستاذ “فواز العنيزي”.

وشارك في الاجتماع عن المنظمة كل من الأستاذ “علاء شلبي” الأمين العام والمهندس “راسم الأتاسي” عضو مجلس الأمناء والأستاذ “محمد راضي” المدير التنفيذي والأستاذ :مصطفى سالم” المحامي ومستشار الأمانة العامة للمنظمة والأستاذة “هايدي علي” كبير الباحثين  والأستاذ “أحمد رضا” مدير الوحدة القانونية.

* * *

 

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى