اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *مصر » مصر … المنظمة تدين هجوم العريش الإرهابي … وتتقدم بالتعازي لأسر الشهداء

مصر … المنظمة تدين هجوم العريش الإرهابي … وتتقدم بالتعازي لأسر الشهداء

القاهرة في 20 مارس/آذار 2016

 

لوجة-المنظمة-النهائي

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للاعتداءات الإرهابية التي وقعت نهار أمس على موقع للشرطة جنوبي مدينة العريش بقذائف الهاون، ما أدى لاستشهاد (18) شرطيا وإصابة (5) آخرين.

وتشير مصادر متنوعة إلى أن الإرهابيين قد تربصوا بسيارات الإسعاف التي هرعت لإغاثة الجرحى لبعض الوقت، وهو ما أسهم في ارتفاع عدد الشهداء.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي بعد نحو (48) ساعة من قصف موقع أمني بمحيط مدينة رفح الحدودية بقذائف الهاون، ما أدى لاستشهاد (7) وإصابة (12) آخرين.

وإذ تدين المنظمة جرائم الإرهاب النكراء في مصر والمنطقة العربية وخارجها، فإنها تجدد التأكيد على ما يمثله الإرهاب من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، وكذا على مخاطره على بقاء الدولة العربية وتدمير سلام مجتمعاتها ووحدة أراضيها، ومن ثم تقويض مجمل حقوق الإنسان، فإنها تجدد دعوتها لإدانة الإرهاب بكافة اشكاله، والامتناع عن تبريره ومنحه أي غطاء من المشروعية الزائفة.

وتقدر المنظمة استشهاد نحو (1050) من رجال الجيش والشرطة منذ 28 يونيو/حزيران 2013 في المربع الواقع بين مدينة رفح الحدودية ومدينة العريش شمالي سيناء. فضلا عن استشهاد نحو 250 مدنيا من سكان شمالي سيناء، سقط غالبيتهم على يد التنظيمات الإرهابية بتهم تعاونهم مع السلطات في مكافحة الإرهاب.

وتتقدم المنظمة بالتعازي لأسر الشهداء وجموع الشعب المصري، وتطالب السلطات المصرية بضبط الجناة وضمان محاسبتهم ومنع إفلاتهم من العقاب في إطار القانون.

***

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى