اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *مصر » خبر صحفي … المنظمة تدين هجمات بروكسل الإرهابية

خبر صحفي … المنظمة تدين هجمات بروكسل الإرهابية

القاهرة في 24 مارس/آذار 2016

خبر صحفي

المنظمة تدين هجمات بروكسل الإرهابية

وتدعو لتدابير سياسية فعالة تستند على احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون

explogan-90-1978

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للاعتداءات الإرهابية التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم أول من أمس الثلاثاء 22 مارس/آذار الجاري، والتي أوقعت نحو 35 قتيلا و 37 جريحا.

وتجدد المنظمة إدانتها لكافة أشكال الإرهاب وجرائمه العابرة للقارات، والتي تشكل أحد أشد الانتهاكات جسامة لحقوق الإنسان، والتي تهدف كذلك لدفع حكومات الدول المعتدى عليها للتراجع عن تمسكها بالحريات وحقوق الإنسان ضمن سياسات وممارسات مكافحة الإرهاب.

وتأتي هذه الهجمات التي تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي تكريسا لمحاولات الإرهاب تأزيم الجهود الدولية المتفرقة وغير المنسقة على نحو يمنح الإرهابيون مجالا أوسع لتحركاتهم والجرائم التي يرتكبونها في حق الإنسان دون تفرقة.

وترى المنظمة أن الحاجة باتت أكثر إلحاحا لدراسة عميقة لجذور المشكلات التي وفرت للإرهاب مقومات التنامي، وهي مقومات لا تتصل فقط بالتطرف في تفسير الأديان والأزمات السياسية في بعض البلدان، او حتى باشكاليات ازدواجية المعايير وتراجع العدالة الدولية، لكنها بات الإرهاب أداة في الصراعات السياسية بين الدول والتكتلات على نحو منح الإرهابيين طفرات هائلة في القدرات.

وتدعو المنظمة السلطات البلجيكية والأوروبية لعدم السقوط في هاوية اضطهاد العرب والمسلمين أو التقاعس عن حمايتهم من موجات الاعتداءات العنصرية والتحريض عليهم، وهو ما يوفر دعما إضافيا للإرهابيين.

وتجدد المنظمة دعوتها لجهد دولي جماعي منسق لمكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات بشكل فعال، وتجنب الانقسامات التي تمنح الإرهابيين مساحات إضافية للنشاط.

وإذ تتقدم المنظمة بتعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بشفاء المصابين، فإنها تعبر عن تضامنها مع الشعب البلجيكي وكافة ضحايا الإرهاب حول العالم.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات