الأربعاء, يوليو 17, 2019 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الاخبار » خبر صحفي .. المنظمة تعقد حلقة نقاشية لبحث تنمية دعم اللاجئين العرب في مصر

خبر صحفي .. المنظمة تعقد حلقة نقاشية لبحث تنمية دعم اللاجئين العرب في مصر

القاهرة في 28 أبريل/نيسان 2016

لوجة-المنظمة-النهائي

تلبية لمخرجات سلسلة من اللقاءات والمشاورات مع رموز الجاليات العربية في مصر، عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بمقرها بالقاهرة نهار اليوم حلقة نقاش حول “تنمية دعم اللاجئين العرب في مصر” بمشاركة ممثلين عن الجاليات العربية في مصر من ليبيا وسوريا والعراق واليمن والسودان.

تناولت الحلقة سبل تقديم الدعم والمساندة للاجئين العرب في مصر، لا سيما في ضوء تدهور أوضاع المنطقة وساحات الأزمات والتدفق المتزايد للضحايا بحثا عن الاستقرار في مصر، والتفاعل مع ما يفرضه ذلك من تحديات سياسية واقتصادية وأمنية، فضلا عن بعض الظواهر الاجتماعية السلبية التي تفرزها أزمات اللجوء.

توافق المشاركون على الحاجة لإقامة آلية مؤقتة في مصر، وعلى أهمية اضطلاع المنظمة بدور رئيسي في إنشاء هذه الآلية ومساندتها، كما توافق المشاركون على عقد اجتماع لاحق لبحث تصور تضعه المنظمة للنهوض بهذه المسؤولية.

كذلك توافق المشاركون على رؤية المنظمة بشأن الحاجة لتنظيم جهود أصحاب المصلحة ذاتهم في الجهد الإنساني والاجتماعي لدعم مجتمعات اللجوء، وإجراء الدراسات المسحية لتحديد  عناصر الإشكاليات وسبل تجاوزها، وتحديد أوجه الدعم المنشودة وضمان تنظيم أفضل لوصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب المشاركون عن تقديرهم لدور مصر حكومة وشعبا، داعين لتطوير هذا الدور عبر حوار مستدام مع أصحاب المصلحة على نحو يعزز الفهم ويعالج الالتباسات.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى