اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الأردن » الأردن .. المنظمة تدين اغتيال “ناهض حتر ” .. الإرهاب يقتات على الكراهية ويغذيها

الأردن .. المنظمة تدين اغتيال “ناهض حتر ” .. الإرهاب يقتات على الكراهية ويغذيها

القاهرة في 25 سبتمبر/أيلول 2016

لوجة المنظمة للموقع

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها لجريمة اغتيال الكاتب الأردني “ناهض حتر” اليوم قبالة قصر العدل بمنطقة العبدلي بالعاصمة عمان، ما أدى لوفاة الكاتب.

وكان “حتر” قد اتهم في وقت سابق بتهم “إهانة المعتقد الديني”، وتقرر حظر النشر في قضيته على صلة برسم كاريكاتوري نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رغم قيامه بحذف الرسم في وقت لاحق بعدما تبين أنه آثار حفيظة البعض، واتهامه بازدراء المشاعر الدينية.

 وترى المنظمة أن جريمة اغتيال الكاتب لا تنفصم عن سياق الكراهية المتزايد على أسس دينية ومذهب وعرقية وثقافية مننوعة، والتي باتت تلف بلدان المنطقة وتقوض مقومات السلم الاجتماعي والتعايش الأهلي في العديد من بلدانها.

وتجدد المنظمة التأكيد على أن مثل هذه الجرائم الإرهابية المؤسفة تبدأ من الوهلة الأولى لبث خطاب الكراهية المتفشي عبر وسائط الاتصال الرئيسية في التربية والإعلام والمنابر الثقافية والدينية والسياسية، وتوفر بالتالي أساسا لتغذية حجج الإرهابيين الذين يقتاتون عليها ويعملون على تغذيتها بدورهم.

وتجدد المنظمة الحاجة الماسة لتكاتف جهود كافة الأطراف لمواجهة التراكم الذي صنعه خطاب الكراهية بكافة صوره، وعلى مختلف الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية عبر تراكم مضاد يتأسس على قيم حقوق الإنسان والمساواة والحرية والكرامة، وتعزيز المواطنة.

* * *

 

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى