الأربعاء, ديسمبر 19, 2018 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » أنشطة » الدورات التدريبية » خبر صحفي .. اختتام فعاليات الدورة التدريبية … بالتعاون بين المنظمة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي “بناء قدرات العاملين والمتطوعين في مجال القانون الإنساني الدولي”

خبر صحفي .. اختتام فعاليات الدورة التدريبية … بالتعاون بين المنظمة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي “بناء قدرات العاملين والمتطوعين في مجال القانون الإنساني الدولي”

القاهرة في 2 ديسمبر/كانون ثان 2016img-20161203-wa0004

اختتمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان وجمعية الهلال الأحمر الكويتي فعاليات الدورة التدريبية لبناء قدرات العاملين والمتطوعين في العمل الإنساني والاغاثي في ميادين الأزمات والنزاعات المسلحة.

جرت فعاليات الدورة في الفترة 27 إلى 30 نوفمبر/تشرين ثان 2016 بمقر جمعية الهلال الأحمر بمدينة الكويت، بمشاركة 50 متدربة ومتدرب من العاملين والمتطوعين بجمعية الهلال الأحمر الكويتي وخبراء ومسؤولون عن العمل الإنساني في الوزارات والأجهزة الرسمية الكويتية.

افتتح أعمال الدورة الدكتور “مساعد هلال الساير” رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي والأستاذ “علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، والدكتور “يحيى عليبي” نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تناولت أعمال الدورة بناء المعرفة في مجال القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، مع التركيز على النزاعات المسلحة الأهلية وحماية الفئات الأكثر حاجة للرعاية, وتقنيات العمل في ميادين الأزمات وبيئة النزاعات المسلحة، ووسائل وآليات تقييم الاحتياجات الإنسانية.

شارك في تقديم لتدريب نخبة من خبراء المنظمة وأساتذة القانون في الجامعات الكويتية.

اختتمت فعاليات الدورة بحضور الأستاذة “مها البرجس” الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى