اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الامارات » بيان صحفي .. جمعية الإمارات لحقوق الإنسان .. تدين الجريمة الإرهابية التي استهدفت “الكنيسة البطرسية” في مدينة القاهرة

بيان صحفي .. جمعية الإمارات لحقوق الإنسان .. تدين الجريمة الإرهابية التي استهدفت “الكنيسة البطرسية” في مدينة القاهرة

بيان صحفي 12-12-2016 م 

%d8%a8%d8%af%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%86%d9%88%d8%a7%d9%86-1أسفر الانفجار الإرهابي الذي وقع يوم أمس الاحد الموافق 11 ديسمبر 2017، في قاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية في منطقة العباسية بالقاهرة عن مقتل حوالي 25 شخص وإصابة العشرات بجراح متفاوته، كما أحدث أضرارا مادية في مبنى الكاتدرائية، ويعد هذا العمل الإرهابي هو الثاني خلال أيام، إذ وقعت يوم الجمعة 9 ديسمبر  عملية تفجير إرهابية بالقرب من نقطة أمنية بشارع الهرم الرئيسي بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن مقتل 6 من أفراد الشرطة وجرح العديد من الأفراد.

إن جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وإذ تعبر عن شجبها وإدانتها للأعمال الإرهابية التي تعرضت لها القاهرة، وأودت بحياة عشرات الأبرياء الذين سقطوا ضحايا لخطاب التطرف والكراهية والتعصب، تعبر أيضا عن بالغ قلقها من تعمد الجماعات الإرهابية استهداف دور العبادة خلال أوقات الصلاة ما يؤشر على نيتها في تعمد إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا الأبرياء.

إن خطر الإرهاب والتطرف والكراهية الذي بات يعصف بدول المنطقة، يقتضي أهمية العمل المجتمعي على مكافحة خطاب التطرف والكراهية والتصدي للجماعات الإرهابية وأعمالها في المنطقة والعالم، ولهذا نعيد التأكيد على ندائنا وتوجهنا بجعل عام 2017 عاما للتسامح ونبذ التعصب والكراهية، كما نطالب:

-كافة مؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان، بواجب وضرورة العمل على المطالبة بوضع الأمم المتحدة لاتفاقية دولية لمكافحة التعصب والتحريض على الكراهية.

-الدول بواجب وضرورة وضع استراتيجية توعية وتثقيف وطنية وإقليميه لمكافحة خطاب التطرف والكراهية والعنصرية، والعمل على توعية الشباب لحمايتهم وتحصينهم من مخاطر الاستهداف التي تقوم به الجماعات الإرهابية لهذه الفئة.

***

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى