اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أنشطة » خبر صحفي .. اليوم الثاني لفعاليات ورشة العمل الوطنية .. نحو تطوير التشريعات العقابية في ضوء الاستحقاقات الدستورية

خبر صحفي .. اليوم الثاني لفعاليات ورشة العمل الوطنية .. نحو تطوير التشريعات العقابية في ضوء الاستحقاقات الدستورية

القاهرة في 16 مايو/آيار 2017

اليوم الثاني 1

تواصلت لليوم الثاني أعمال ورشة العمل الوطنية “نحو تطوير التشريعات العقابية في ضوء الاستحقاقات الدستورية” والتي تناقش في اليوم الثاني أولويات التعديلات التشريعية الواجبة لتفعيل الدستور في الجوانب المتعلقة بالتشريعات العقابية، وفي ضو المعايير الدولية لحقوق الإنسان التي التزمت بها مصر بموجب نص الدستور الذي اعتبرها جزءً من التشريع الوطني.

يشارك في أعمال الورشة أعضاء مجلس النواب وممثلون لجماعات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني ومراكز البحوث وأساتذة القانون وأساتذة علم الاجتماع وعلم النفس. ويتابع أعمالها ممثلين عن سفارات أوروبية.

ويتناول اليوم الثاني ثلاث جلسات عمل، تشمل:

تقييم التدابير والتطبيقات في مواجهة التحديات الراهنة، وأثر التعديلات الجزئية الأخيرة على مسار تفعيل الدستور وتبني مبادئ حقوق الإنسان، ومناقشة حصيلة المقترحات السابقة بتعديلات تشريعية وكيف يمكن أن تواكب التطور الدستوري والتشريعي وتستجيب للتحديات الراهنة بما يلبي مبدأ المشرعية القانونية.

كما تتناول في محور خاص السياقات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية المرتبطة بظروف السجن والاحتجاز في المؤسسات العقابية، وأوضاع الفئات الخاصة والأكثر حاجة للرعاية في الاحتجاز.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات