الأربعاء, يوليو 17, 2019 Email اللغــة :
عاجل
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الصومال » الصومال .. المنظمة تدين الاعتداء الإرهابي في مقديشيو … وتتقدم بالتعازي لذوي الضحايا والشعب الصومالي

الصومال .. المنظمة تدين الاعتداء الإرهابي في مقديشيو … وتتقدم بالتعازي لذوي الضحايا والشعب الصومالي

القاهرة في 16 أكتوبر/تشرين أول 2017

 

 

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للتفجير الإرهابي الذي وقع أول من أمس السبت 14 أكتوبر/تشرين أول في وسط العاصمة مقديشيو، والذي أدى لمقتل 276 شخصاً حسب الأرقام الرسمية، فضلاً عن إصابة نحو ثلاثمائة آخرين، وذلك إثر تفجير بسيارة مفخة.

وتجدد المنظمة التأكيد على ما تشكله الجرائم الإرهابية من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، وعلى أهمية ملاحقة وضبط الجناة ومحاسبتهم وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

كما تجدد المنظمة دعوتها للحكومات العربية بتقديم كل دعم ممكن للدولة والمجتمع في الصومال لتعزيز التقدم في استعادة الدولة وتأمين السلم والاستقرار، وتنوه المنظمة بالجهود الإيجابية التي اتخذتها البلاد مؤخراً بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية والتقدم الدستوري المتحقق، وتدعو لتعزيز هذه الخطوات، وخاصة على صعيد حقوق الإنسان من خلال تطوير البنية المؤسساتية المعنية بتعزيز احترام وحماية حقوق الإنسان.

كما تدعو المنظمة المجتمع الدولي لتقديم المساعدة للدولة الصومالية لمكافحة الإرهاب، والحيلولة دون استخدامه أداة في الصراعات السياسية بين الأطراف الدولية والإقليمية.

وختاماً، تتقدم المنظمة بالتعازي لذوي الضحايا والشعب الصومالي، وتعرب عن تمنياتها بالشفاء للمصابين.

* * *

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى