اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *الامارات » “الإمارات لحقوق الإنسان” .. تدين الجريمة الإرهابية في مسجد الروضة بشمال سيناء

“الإمارات لحقوق الإنسان” .. تدين الجريمة الإرهابية في مسجد الروضة بشمال سيناء

الأحد، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧ – ٩:٣٤ 

بدون عنوان-1

دبي في 26 نوفمبر / وام / أدانت جمعية الامارات لحقوق الانسان العمل الارهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة بشمال سيناء الجمعة الماضية ما أسفر عن سقوط المئات ما بين شهيد وجريح منهم عدد من الأطفال والمسنين.

وذكرت الجمعية – في بيان لها اليوم – ان جمعية الإمارات لحقوق الإنسان إذ تعلن تضامنها مع الشعب المصري وذوي الضحايا تعبر عن إدانتها وشجبها لهذا العمل الارهابي المشين باستهداف دور العبادة والمدنيين الأبرياء وتؤكد أن الإرهاب لا دين له وأن دوافعه تقوم على نبذ التعايش السلمي وتبني للفكر المتطرف والبعد عن الاعتدال والوسطية.

وطالبت دول المنطقة العربية بضرورة وضع استراتيجية توعية وتثقيف وطنية وإقليمية لمكافحة خطاب التطرف والكراهية والعنصرية والعمل على توعية الشباب لحمايتهم وتحصينهم من مخاطر الاستهداف والتجنيد التي تقوم به الجماعات الإرهابية لهذه الفئة ..داعية المؤسسات والمرجعيات الدينية في المنطقة العربية لتحديث الخطاب الديني وإصلاح التعليم الديني بما يكفل تعزيز التسامح ومكافحة التعصب والتطرف والعنصرية.

– سلم –

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى