اخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » البيانات » *اليمن » اليمن: أحداث عدن نداء صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية (فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في اليمن)

اليمن: أحداث عدن نداء صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية (فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في اليمن)

اليمن: أحداث عدن
نداء صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية

(فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في اليمن)

 

انقذوا عدن من اقتتال مليشيات “بلطجيه مسلحه”
باسم المنظمه اليمنيه للدفاع عن حقوق الانسان والحريات الديمقراطيه، نعلن ادانتنا واستنكارنا للاقتتال الذي يدور داخل أحياء وشوارع مدينة عدن الباسله، ونحمل دول التحالف العربي مسؤولية ما يجري داخل عدن اليوم من اقتتال شوارع يدفع ثمنه المواطنيين المدنيين الآمنين.

ونطالب المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني والحكومات بالتدخل السريع والفوري لحماية مدينة عدن وسكانها المدنيين من اخطار هذا الاقتتال.

لقد ظل ركاب رحلتين لشركة اليمنيه قادمتين من عمان والقاهره محجوزين داخل صالة مطار عدن، شيوخ ورجال ونسآ واطفال، لاكثر من عشر ساعات، ولم يتمكنوا من الخروج والوصول الى منازلهم.

ولا تزال الاشتباكات المسلحه بين المليشيات التي مولتها وسلحتها بعض دول التحالف العربي لاقلاق الامن والسكينه في عدن.

وحتى كتابة هذا البيان اننا نطالب المنظمات الاقليميه والدوليه المعنيه بحقوق الانسان اعلان ادانتها واستنكارها للاقتتال الذي فجرته مليشيات مسلحه متناحره، وما يسببه ذلك من قتل وترويع وتدمير لحياة الناس في مدينة عدن.

* * *

صادر عن رئاسة المنظمه اليمنيه للدفاع عن حقوق الانسان والحريات الديمقراطية/عدن

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى